أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة القاعدة عن هجوم 11 سبتمبر 2011
آخر تحديث 15:48:44 بتوقيت أبوظبي

أخبره بأنَّ أميركا لن تهدأ إلا بعد قتله والإطاحة بدولة طالبان

أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة "القاعدة" عن هجوم 11 سبتمبر 2011

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة "القاعدة" عن هجوم 11 سبتمبر 2011

محاكمة سليمان أبو غيث صهر بن لادن والمتحدث باسم تنظيم "القاعدة"
 لندن ـ كارين إليان

 لندن ـ كارين إليان أكَّد صهر أسامة بن لادن، والمتحدث باسم تنظيم "القاعدة"، سليمان أبو غيث، خلال محاكمته في قضايا مرتبطة بالإرهاب في محكمة مدنية، في نيويورك، أن "بن لادن اجتمع به في كهف في أفغانستان، بعد ساعات من أحداث 11 أيلول/سبتمبر في العام 2001، وقال له، "نحن مَنْ فعلها". ثم سأل بن لادن صهره، "ماذا تعتقد أن يحث بعد؟"، فرد عليه أبوغيث قائلًا، "أميركا لن تهدأ إلا بعد أن تقتلك، وتطيح بدولة طالبان"، وقال إليه بن لادن "أنت متشائم جدًّا".
وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن شهادة أبوغيث جاءت في محاكمة بشأن اتهامات وُجِّهت إليه بأنه تآمر على قتل الأميركيين ومساعدة تنظيم "القاعدة"، باعتباره ناطقًا باسم جماعة إرهابية، بينما ادعت النيابة العامة، بأن "أبوغيث كان على علم بالهجمات المُخطَّط لها ضد الولايات المتحدة، وقدَّم الدعم والموارد للإرهابيين".
وأشارت الصحيفة، إلى أن "أبوغيث المتحدث باسم تنظيم "القاعدة"، أنكر كل الاتهامات"، مضيفة إلى أنه "إذا أُدين بتلك الاتهامات سيُواجه السِّجن مدى الحياة".
وواجهت المحكمة أبوغيث بجبل من الأدلة، بما في ذلك اعترافات وأشرطة فيديو، تثبت جلوسه بجانب أسامة بن لادن في 12 أيلول/سبتمبر 2001، وآخر يُحذِّر فيه الأميركيين بأن "القاعدة ستشن عاصفة من الطائرات لن تهدأ".
وأضافت الـ"ديلي ميل"، أن "دفاع أبوغيث لم ينكر علاقته ببن لادن في 11 أيلول/سبتمبر، لكنهم أكدوا على أنه تم تجنيده كمدرس ديني وخطيب، وليس له أي دور في تخطيط للهجمات الإرهابية".
وأضاف صهر بن لادن، لهيئة المحلفين، إنه "ذهب إلى أفغانستان للمرة الأولى في حزيران/يونيو 2001؛ لأنه كان لديه رغبة جادة في التعرف على الحكومة الإسلامية الجديدة في أفغانستان".
وأوضح في شهادته، أنه "قابل بن لادن للمرة الأولى عندما كان زعيم تنظيم "القاعدة"، يعيش في قندهار في أفغانستان، وبعد أن سمع أنه كان واعظاً في الكويت واستدعاه"، مضيفًا أن "معسكرات تدريب تنظيم "القاعدة" تشارك فيها الكثير من الأسلحة، والحياة بداخلها الصعبة، وهذا ما أراد أن يُغيِّره، عن طريق الوصول إلى قلوب المجندين، ويبين لهم الجوانب الأخرى من الحياة"، على حد تعبيره.
وأشار أبوغيث إلى أن "أشرطة الفيديو المُسجَّلة ليست تدعم الإرهاب بل إنها تهدف إلى تشجيع المسلمين لمحاربة الظلم"، موضحًا أنه "لم يشارك في تجنيد الإرهابيين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة القاعدة عن هجوم 11 سبتمبر 2011 أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة القاعدة عن هجوم 11 سبتمبر 2011



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة القاعدة عن هجوم 11 سبتمبر 2011 أبوغيث يُؤكِّد أنَّ بن لادن اعترف له بمسؤوليَّة القاعدة عن هجوم 11 سبتمبر 2011



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates