مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب الثورتين
آخر تحديث 15:53:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّدَ سفر 28 قيادة "إخوانية" عبر السودان إلى قطر بعد فَضِّ "رابعة"

مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب "الثورتين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب "الثورتين"

مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة
القاهرة ـ أكرم علي

كَشَفَ مدير الانتربول المصري مجدي الشافعي أن هناك أكثر من 150 شخصية استطاعت الهروب عقب "ثورتي يناير و 30 يونيو"، من نظامي مبارك ومرسي، حيث استغَلّ هؤلاء الفراغ الأمني عقب الثورة فاستطاعوا الهروب بمليارات الجنيهات، ولكن جميعهم خرجوا بطرق غير مشروعة عن طريق الموانئ ولنشات بحرية ، حيث تسللوا من خلالها إلى دول أوروبية، ومنها إلى إنكلترا وفرنسا.
وأوضح اللواء الشافعي في حوار مع صحيفة "الأهرام" في عدد السبت، أن معظم الهاربين اتجهوا إلى إنكلترا وفرنسا لأن هاتين الدولتين ومعهما إسبانيا لم يوقِّعوا مع مصر على اتفاقيات لتسليم الهاربين، ولذلك لا يستطيع الإنتربول الدولي إجبار هذه الدول على تسليمهم طالما أنهم لم يوقعوا على الاتفاقية.
وأشار الشافعي إلى أن أبرز هؤلاء الهاربين هو وزير المال الأسبق يوسف بطرس غالي وحسين سالم وعدد من رجال الأعمال من نظام مبارك، حيث إن معظم أموالهم والتي تُقدر بمليارات الدولارات موجودة في بنوك هذه الدول، والتي يعتمد عليها الاقتصاد بشكل تام، وهو ما يجعل هذه الدول لا تسلم الهاربين، ولا تستطيع أيّ اتفاقية إلزامهم بتسليم هؤلاء الهاربين.
وعن القيادات الإخوانية التي استطاعت الهروب عقب "ثورة 30 يونيو"، كشف مدير الانتربول المصري أن هناك 28 قيادة إخوانية موجودة في قطر ولعل أبرزهم وزير الاستثمار الأسبق يحيي حامد وطارق الزمر وعاصم عبد الماجد والمرشد الموقت لجماعة الإخوان محمود عزت، وأجرينا اتصالات من خلال الإنتربول الدولي لاستعادتهم، حيث إنهم متورطون في قضايا التحريض على القتل، إلا أن قطر لم تستجب، خاصة أنها لم توقِّع على اتفاقية تبادل الهاربين مع مصر، فلجأنا لاتفاقية جامعة الدول العربية التي تنص على تبادل الهاربين بموجب هذه الاتفاقية، ومن خلال اتصالات مكثفة شاركت فيها جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية، إلا أن قطر رفضت بشكل نهائي تسليم الهاربين، وذلك لأنها تدعم جماعة "الإخوان".
وأوضح أن التحقيقات التي أجرتها جميع القطاعات الأمنية أكَّدت أن هروب هذه القيادات الإخوانية تم عن طريق السودان، ولعل أبرز هؤلاء الهاربين عاصم عبد الماجد بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة استطاع الإختفاء لأكثر من 4 أشهر، قام بعدها بالتسلل إلى السودان ومنها إلى قطر بعد أن غير ملامح وجهه، ليظهر بعد ذلك عبر قناة "الجزيرة" ليحرض ضد الدولة، وكشفت التحقيقات أنه هرب عبر الصحراء، وبالتحديد من طريق مصر ـــ أسيوط الصحراوي الغربي عبر مدقات، وهو ما فطِنت إليه الأجهزة الأمنية ونجحت في إحباط هروب رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل بالطريقة ذاتها، ومن خلال هذا الطريق، حيث تبين أن هذا الطريق أقصر نقطة توصل إلى السودان ومنها إلى قطر.
ونوّه اللواء الشافعي أنه ليس هناك أيّ اتفاقات ملزمة سوى التعاون بين الدول من خلال الاتفاقيات الدولية فهي الوحيدة التي توجب تسليم الهاربين.
وأعلن الشافعي أن "مصر تسلمت من خلال الإنتربول الدولي 300 شخص محكوم عليه هارب في قضايا مخدرات وقتل وسرقة صدر ضدهم أحكام، وهربوا إلى عدد من الدول العربية والاوروبية واستعادتهم مصر من دول الكويت والسعودية والإمارات والجزائر والسودان والاردن وألمانيا والولايات المتحدة الاميركية، ونحن بدورنا سلمنا لهذه الدول 50 شخصًا كانوا مواجدين بمصر وصادر ضدهم أحكام".
وأعلن مدير الإنتربول المصري أنه "جارٍ التنسيق مع عدد من الدول لاستعادة هذه الرموز وسنُعلن عنها في منتصف الشهر الجاري، وستكون هذه الصفقة من أهم الصفقات التي يجريها الإنتربول المصري من خلال تنسيق مع وزارة الخارجية، ومتابعة دقيقة من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ودعم من مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء سيد شفيق، والذي يتابع بشكل يومي حركة الاتصالات بين الإنتربول المصري وجميع الدول الموجود فيها هؤلاء الهاربون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب الثورتين مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب الثورتين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب الثورتين مدير الانتربول المصريّ يكشف هروب 150 شخصيّة بارزة من البلاد عقب الثورتين



خلال احتفالها بعيد ميلادها الثاني والعشرين في نيويورك

بيلا حديد تتألّق بقميص أسود مع سروال كامو

نيويورك - مادلين سعادة
احتفلت بيلا حديد قبل أيام بعيد ميلادها الثاني والعشرين، وفي الجمعة أثبتت أنها تزدهر أكثر بشكل مذهل مع تقدّمها بالعمر، إذ ارتدت قميصا أسود قصيرا مع سروال كامو يكشف عن خصرها، وأكملت مظهرها مع أقراط حلقية وحذاء أبيض رياضي. وظهرت بيلا حديد ببشرة مشرقة رغم عدم وضعها أي ميكاج وبدت حديد كأنها خارجة لتوّها من الحمام، إذ وضعت شعرها لأعلى في كعكة غير منتظمة ورافقها حارسها الشخصي في الخارج. احتفلت الفتاة التي تصدرت مجلة "فوج" بعيد ميلادها مع العائلة والأصدقاء في سيبراز باش في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء. وشملت قائمة الضيوف شقيقتها جيجي حديد وشقيقها أنوار حديد وصديقها ذا واكند، وكانت كعكة عيد ميلاد بيلا التي تضم أربع طبقات ومجموعة من الفراشات الحمراء، هي عامل الجذب الرئيسي. كانت "حديد" وصديقها لا ينفصلان منذ أن التقيا في مهرجان كان السينمائي، وبدأ الاثنان في المواعدة لأول مرة في العام 2015

GMT 19:56 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها
 صوت الإمارات - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها

GMT 18:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية
 صوت الإمارات - صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية

GMT 12:35 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها
 صوت الإمارات - قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها

GMT 15:17 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"
 صوت الإمارات - ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"

GMT 14:54 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تطبيق الرسائل الخاص بـ"فيسبوك" يختبر ميزة جديدة
 صوت الإمارات - تطبيق الرسائل الخاص بـ"فيسبوك" يختبر ميزة جديدة

GMT 11:46 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الغداء مع الفهود في حديقة الإمارات للحيوانات
 صوت الإمارات - تناول الغداء مع الفهود في حديقة الإمارات للحيوانات

GMT 11:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر
 صوت الإمارات - ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

GMT 14:23 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الترك ينعي جدته بكلمات مؤثرة على مواقع التواصل

GMT 05:16 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

دُرّة تُعلِّق على إشاعات ارتباطها بالفنان أحمد حاتم

GMT 23:37 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

محمد الترك يخضع لعملية جراحية في دولة الأردن

GMT 21:53 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

زيباري يُطالب بعدم إرجاع اللاجئين العراقيين قسريًا

GMT 08:34 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

بول بوغبا ينهي الجدل بشأن خلافاته مع مورينيو

GMT 12:53 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

منى عقرب تتحدى تعقيد مناهج رياض الأطفال بطريقة مبتكرة

GMT 02:02 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

أمسية ثقافية حول المفاهيم السردية بأدبي الطائف بعد غدٍ
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates