88 قتيلاً الجمعة والقوات الحكومية تشن غارات جوية على جبلي الأكراد والزاوية
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الحر" يسقط طائرة استطلاع في ريف دمشق ويسيطر على "خراطة" في اللاذقية

88 قتيلاً الجمعة والقوات الحكومية تشن غارات جوية على جبلي الأكراد والزاوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 88 قتيلاً الجمعة والقوات الحكومية تشن غارات جوية على جبلي الأكراد والزاوية

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق ـ جورج الشامي

استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الجمعة، توثيق ثمانية وثمانين قتيلاً بينهم سبع سيدات وثمانية أطفال، فيما شنت غارات الطيران الحربي للحكومة  في 47 نقطة كان أعنفها قرى جبل الأكراد، وقفصفت بالبراميل المتفجرة جبل الزاوية، في حين تمكّن "الجيش الحر" من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات الحكومة في الغوطة الشرقية، كما استهدف تجمّعات قوات الحكومة في داريا، وتمكّن من تفجير أحد الأبنية التي تتمركز فيها، وقتَل عددًا كبيرًا من العناصر.
وسجّلت اللجان المحلية مقتل أربعة وعشرين في دمشق وريفها, عشرين في درعا, أحد عشر في إدلب, ثمانية في حلب, سبعة في حمص, سبعة في اللاذقية, خمسة في حماة, ثلاثة في دير الزور, ثلاثة في الحسكة.
وأحصت اللجان 485 نقطة للقصف في سورية، غارات الطيران الحربي في 47 نقطة كان أعنفها قرى جبل الأكراد، البراميل المتفجرة في جبل الزاوية، بليون، البارة، احسم في إدلب، دهش، الحويز، الحواش، وجسر بيت الراس، ودهش في حماه، الطبقة في الرقة، ستة صواريخ أرض أرض استهدفت حيَّي القدم والعسالي،
القنابل العنقودية سُجّلت في جوزف في إدلب، القصف الصاروخي سُجّل في 154 نقطة، تلاه القصف المدفعي في 148 نقطة، والقصف بقذائف الهاون في 121 نقطة.
فيما اشتبك "الجيش الحر" مع قوات الحكومة في 142 نقطة.
في دمشق وريفها تمكّن "الجيش الحر" من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات الحكومة في الغوطة الشرقية, كما استهدف تجمّعات قوات الحكومة في داريا، وتمكّن من تفجير أحد الأبنية التي تتمركز فيها وقتَل عددًا كبيرًا من العناصر, وتمكّن "الحر" من السيطرة على إحدى النقاط التي تتمركز فيها قوات الحكومة في حي جوبر, وتصدّى "الحر" لمحاولات اقتحام في المليحة، واستطاع تكبيد قوات الحكومة خسائر, كما استهدف "الحر" اللواء 86 وحقق إصابات مباشرة، واستهدف قوات الحكومة على طريق مشفى تشرين العسكريّ وحقق إصابات.
وفي حلب استهدف "الحر" قوات الحكومة في محيط سجن حلب المركزي في منطقة المسلمية وحقق إصابات، كما استهدف مطار النيرب العسكري، واستطاع تكبيد قوات الحكومة خسائر، واستهدف أيضًا تجمعات قوات الحكومة في أحياء الأشرفية والشيخ خضر وبستان الباشا وحقق إصابات، واستهدف قوات الحكومة في مطار كويرس العسكري، وتمكّن من تعطيل حركة إقلاع الطائرات منه.
وفي اللاذقية استهدف "الجيش الحر" تجمّعات قوات الحكومة في قمة النبي يونس وحقق إصابات مباشرة، كما تمكّن من السيطرة على قرية خراطة بشكل كامل.
وفي درعا استهدف "الحر" قوات الحكومة في كتيبة الهجانة في درعا البلد، وحقّق إصابات مباشرة، واستهدف تجمّعات قوات الحكومة في محيط مفرزة الأمن العسكريّ في نوى وحقّق إصابات.
وفي حماة استهدف "الحر" تجمعات قوات الحكومة في جبل أبو درداء، وحقّق إصابات مباشرة، كما استهدف قوات الحكومة في قرية أصيلة وسهل الغاب، وحقّق إصابات.
وفي الرقة استهدف "الحر" قوات الحكومة في اللواء 93 في ناحية عين عيسى، وحقق إصابات مباشرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

88 قتيلاً الجمعة والقوات الحكومية تشن غارات جوية على جبلي الأكراد والزاوية 88 قتيلاً الجمعة والقوات الحكومية تشن غارات جوية على جبلي الأكراد والزاوية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates