سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو
آخر تحديث 15:09:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحريري يدعو لتعاون الأجهزة الأمنية مع أجهزة خارجية لكشف حقيقة ما حصل في بيروت حافظ بيروت يعلن أن الانفجار شرد نحو 300 ألف شخص في المدينة الملك يأمر بإرسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان سعد الحريري يتفقد مسجد محمد الأمين الذي تعرض لأضرار من جراء انفجار بيروت روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت
أخر الأخبار

يلتقي خلالها منصور والسِّيسي وفهمي لبحث الأوضاع السِّياسية في المنطقة

سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي بدأ رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، الأربعاء، أول زيارة له إلى القاهرة، منذ أحداث 30 حزيران/يونيو، وتستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس المؤقت، عدلي منصور، والنائب الأول لرئيس الوزراء، ووزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية، نبيل فهمي. وأكَّدت مصادر دبلوماسية مصرية إلى "مصر اليوم"، أن "الحريري سيبحث في مصر آخر تطورات الأوضاع السياسية والمستجدات على الساحة المصرية واللبنانية، وعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية السورية".
وأوضحت المصادر، أن "لقاء الحريري مع وزير الخارجية، نبيل فهمي، سيتطرق بشكل رئيسي إلى بحث القضية السورية في الوقت الراهن، وكيفية الوصول إلى حل سلمي للأزمة".
وسارع سعد الحريري، نجل رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، بتهنئة الرئيس المؤقت لمصر، عدلي منصور، بتسلمه منصب الرئاسة، في 4 تموز/يوليو الماضي.
ونوَّه الحريري في برقيته، آنذاك إلى "أهمية اختيار الرئيس عدلي منصور، لقيادة المرحلة الانتقالية لمصر، والعبور بالشعب المصري إلى ما يتمناه من تقدم واستقرار وحرية"، مشيرًا إلى أن "الشعب المصري كتب بكل أطيافه وقواه الحية أنشودة الانتصار للحرية والكرامة الوطنية واستطاع أن يعيد مصر إلى ما يجب أن تكون عليه، ويزيح عن كاهلها مخاطر الانقسام والتصدع".
وأكَّد الحريري في برقيته لمنصور، أن "اختيار الرئيس عدلي منصور لموقع رئاسة الجمهورية، يُشكِّل خطوة في الاتجاه الصحيح، الذي يعبر عن إرادة شعب مصر وشبابها، ويُؤسِّس لمرحلة جديدة، يتطلع إليها العرب جميعًا، الذين يتمنون لمصر العظيمة الاستقرار والأمان والعزة".
وبعد انتهاء مصر، من أول استحقاق دستوري، في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، بإقرار الدستور المُعدَّل، أشاد رئيس وزراء لبنان الأسبق، وزعيم "تيار المستقبل"، سعد الحريرى بـ"الإنجاز الكبير الذي حقَّقه الشعب المصري من خلال الاستفتاء على الدستور الجديد".
وأضاف الحريرى، في بيان صحافي له، أن "هذا الإنجاز يُشكِّل خطوة على الطريق السليم لاستعادة مصر لمكانتها التي يتطلع إليها كل العرب"، مشيرًا إلى أن "هذا المعنى يعبر عن إرادة مصرية في إنهاء الفترة الانتقالية، ووضع حد نهائي لتداعياتها الخطيرة على أمن مصر وهويتها ومستقبلها فقط، كما يعبر أيضًا عن توق العرب جميعًا لانتصار مصر على المحنة التي ألمت بها وبلوغها شاطئ الأمان السياسي والأمني، الذي يليق بالشعب المصري وتاريخه الحضاري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates