سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو
آخر تحديث 11:40:33 بتوقيت أبوظبي

يلتقي خلالها منصور والسِّيسي وفهمي لبحث الأوضاع السِّياسية في المنطقة

سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي بدأ رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، الأربعاء، أول زيارة له إلى القاهرة، منذ أحداث 30 حزيران/يونيو، وتستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس المؤقت، عدلي منصور، والنائب الأول لرئيس الوزراء، ووزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية، نبيل فهمي. وأكَّدت مصادر دبلوماسية مصرية إلى "مصر اليوم"، أن "الحريري سيبحث في مصر آخر تطورات الأوضاع السياسية والمستجدات على الساحة المصرية واللبنانية، وعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية السورية".
وأوضحت المصادر، أن "لقاء الحريري مع وزير الخارجية، نبيل فهمي، سيتطرق بشكل رئيسي إلى بحث القضية السورية في الوقت الراهن، وكيفية الوصول إلى حل سلمي للأزمة".
وسارع سعد الحريري، نجل رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، بتهنئة الرئيس المؤقت لمصر، عدلي منصور، بتسلمه منصب الرئاسة، في 4 تموز/يوليو الماضي.
ونوَّه الحريري في برقيته، آنذاك إلى "أهمية اختيار الرئيس عدلي منصور، لقيادة المرحلة الانتقالية لمصر، والعبور بالشعب المصري إلى ما يتمناه من تقدم واستقرار وحرية"، مشيرًا إلى أن "الشعب المصري كتب بكل أطيافه وقواه الحية أنشودة الانتصار للحرية والكرامة الوطنية واستطاع أن يعيد مصر إلى ما يجب أن تكون عليه، ويزيح عن كاهلها مخاطر الانقسام والتصدع".
وأكَّد الحريري في برقيته لمنصور، أن "اختيار الرئيس عدلي منصور لموقع رئاسة الجمهورية، يُشكِّل خطوة في الاتجاه الصحيح، الذي يعبر عن إرادة شعب مصر وشبابها، ويُؤسِّس لمرحلة جديدة، يتطلع إليها العرب جميعًا، الذين يتمنون لمصر العظيمة الاستقرار والأمان والعزة".
وبعد انتهاء مصر، من أول استحقاق دستوري، في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، بإقرار الدستور المُعدَّل، أشاد رئيس وزراء لبنان الأسبق، وزعيم "تيار المستقبل"، سعد الحريرى بـ"الإنجاز الكبير الذي حقَّقه الشعب المصري من خلال الاستفتاء على الدستور الجديد".
وأضاف الحريرى، في بيان صحافي له، أن "هذا الإنجاز يُشكِّل خطوة على الطريق السليم لاستعادة مصر لمكانتها التي يتطلع إليها كل العرب"، مشيرًا إلى أن "هذا المعنى يعبر عن إرادة مصرية في إنهاء الفترة الانتقالية، ووضع حد نهائي لتداعياتها الخطيرة على أمن مصر وهويتها ومستقبلها فقط، كما يعبر أيضًا عن توق العرب جميعًا لانتصار مصر على المحنة التي ألمت بها وبلوغها شاطئ الأمان السياسي والأمني، الذي يليق بالشعب المصري وتاريخه الحضاري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو سعد الحريري يبدأ أول زيارة خاصة لمصر تستمر يومين بعد أحداث 30 يونيو



حصلت النجمة على جائزة فانجارد السنوية تكريمًا لمسيرتها

جنيفر لوبيز متألقة بفستان فضي في حفلة جوائز "إم تي في"

نيويورك ـ مادلين سعاده
حصلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز على جائزة فانجارد السنوية التي تحمل اسم النجم الراحل مايكل جاكسون تكريمًا لمسيرتها الفنية الممتدة 20 عامًا،  في  حفل إم.تي.في- MTV VMAs للأغاني المصورة، يوم الاثنين، والذي اقيم في مدينة نيويورك الأميركية وحضره حشد كبير من المشاهير. وخطفت مغنية البوب البالغة من العمر 49 عاما الأنظار لإطلالتها الانيقة والمذهلة حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الفضي اللامع حمل توقيع دار أزياء فرساتشي، يتميز بفتحة جانبية كشفت عن مفاتنها. وأضافت لوبيز إلى إطلالتها زوجا من الصنادل الفضية ذات كعب عال، أضاف مزيد منالسنتيمترات إلى طولها على السجادة الوردية، وحملت في يدها حقيبة كلاتش فضية وارتدت أساورًا من الألماس والفضة على المعصمين. وحضرت جنيفر الحفلة برفقة حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز (42 عاماً) الذي بدا متألقاً الى جانبها، وكان رودريغز أنيقا ايضا حيث ارتدى سترة توكسيدو باللون الخمري مع قميص أبيض ذو رقبة مفتوحة وبنطلون
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates