86 قتيلاً الجمعة والحر يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي
آخر تحديث 18:47:23 بتوقيت أبوظبي

أسقط طائرة فوق الغوطة الشرقية واستهدف "المخابرات الجوية"

86 قتيلاً الجمعة و"الحر" يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 86 قتيلاً الجمعة و"الحر" يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي

عناصر من الجيش الحر
 دمشق ـ جورج الشامي

 دمشق ـ جورج الشامي استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الجمعة، توثيق ستة وثمانين قتيلاً بينهم خمس عشرة سيدة، وثلاثة عشر طفلاً، فيما أسقط "الحر" طائرة حربية في ريف دمشق كانت تقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما استهدف فرع المخابرات الجوية في ساحة العباسيين وبرج 8 آذار الذي يُعد مركزًا لقوات الحكومة في الزبلطاني.
وسجَّلت اللجان المحلية مقتل اثنين وعشرين في دمشق وريفها، واحد وعشرين في إدلب، خمسة عشر في درعا، ثلاثة عشر في حلب، ستة في حمص، أربعة في دير الزور، ثلاثة في اللاذقية، وقتيل في كل من حماه والقنيطرة.
وأحصت اللجان 527 نقطة للقصف في سورية، غاراتُ الطيران الحربي في 54 نقطة كان أعنفها الغوطة الشرقية وعقرب في حماه، البراميل المتفجرة سُجلت في عقرب وجب الرمان في حماه ودير حافر في حلب، صواريخ أرض أرض استهدفت قسطون في حماه، والعسالي في دمشق، القنابل العنقودية في دير حافر في حلب وأريحا في إدلب، القصف الصاروخي سُجل في 176 نقطة، تلاه القصف المدفعي في 159 نقطة، والقصف بقذائف الهاون في 131 نقطة في سورية.
فيما اشتبك "الجيش الحر" مع قوات الحكومة في 208 نقاط في سورية، كان أعنفها حلب وريف دمشق.
ففي دمشق وريفها، أسقط "الحر" طائرة حربية كانت تقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية، كما استهدف فرع المخابرات الجوية في ساحة العباسيين وبرج 8 آذار الذي يُعد مركزًا لقوات الحكومة في الزبلطاني، واستهدف مراكز تجمّع لقوات الحكومة على المتحلق الجنوبي في ريف دمشق، وقتل عددًا كبيرًا من قوات الحكومة ودمّر دبابات عدّة أثناء محاولتهم اقتحام حي جوبر، وفي زملكا قتل "الحر" عددًا كبيرًا من قوات الحكومة ودمّر ثلاث دبابات بالقرب من مسجد العدنان وعلى حاجز طعمة، وفي حرستا استهدف "الحر" مشفى الشرطة العسكري بمدافع محلية الصنع، واستهدف مراكز تجمّع لعناصر "حزب الله" في حي السيدة زينب بقذائف الهاون وحقق إصابات مباشرة، وسيطر "الحر" على نقطة عسكرية تابعة للحكومة في بلدة الزمانية وقتل عددًا كبيرًا من العناصر، وفي السبينة استهدف "الحر" حاجز بيجو بقذائف هاون عدّة وحقق إصابات مباشرة، كما أحرق "الحر" كابينة تُعد مركزًا لقوات الحكومة في حي السدي مقداد، وفي القلمون استهدف "الحر" حاجز جبعدين وقتل عددًا كبيرًا من العناصر، كما استهدف مراكز تجمّع قوات الحكومة على المتحلق الجنوبي بقذائف مدفعية عدّة وحقق إصابات مباشرة.
وفي حلب استطاع "الحر" السيطرة على ثلاث عشرة قرية وهم القبتين، حقلة، أم عامود الصغرى، الجنيد، البوز، رسم النقل، حجار صغير، وحجارة الكبيرة، الرشادية، القرباطية، عبيدة، وقتل أكثر من 200 عنصر من قوات الحكومة وعناصر من "حزب الله" بينهم ضباط بالقرب من معامل الدفاع الجوي، كما استعاد "الحر" السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في حجيرة، واستهدف ثكنة هنانو بأكثر من عشرين قذيفة هاون وحقق إصابات مباشرة، وفي السفيرة قتل "الحر" عددًا كبيرًا من قوات الحكومة على حاجز تل قرية حقلة، كما استهدف قوات الحكومة في بلدتي نبل والزهراء بقذائف عدّة، وقصف "الحر" مطار كويرس العسكري بصواريخ عدّة محلية الصنع، وسيطر على حاجز مفرق صماد على مدخل قرية أم عامود، كما سيطر على ثمانية حواجز بالكامل على طريق إمدادت قوات الحكومة بين خناصر ومعامل الدفاع، فيما أجبر قوات الحكومة على الانسحاب من بلدة خناصر بعد اشتباكات عنيفة.
وفي إدلب استهدف "الحر" معسكر الحامدية بصواريخ محلية الصنع وحقق إصابات مباشرة، وقتل عددًا كبيرًا من قوات الحكومة في اشتباكات في أريحا، كما استهدف مراكز تجمّع لـ"مليشيات" الحكومة وعناصر "حزب الله" اللبناني في قريه كفريا، واستهدف حاجز الهنجاك بقذائف "آر بي جي" في معسكر الحامدية.
وفي درعا استهدف الحر حاجز حميدة الظاهر بقذائف عدّة، كما استهدف كتائب الهجانة الموجودة بالقرب من الجمرك القديم في درعا البلد بقذائف عدّة وحقق إصابات مباشرة.
وأما في حماه فاستهدف "الحر" مراكز تجمّع قوات الحكومة في سلحب ونهر البارد.
وفي الرقة استهدف "الحر" اللواء 93 في عين عيسى بقذائف عدّة، كما استهدف "الحر" مطار الطبقة العسكري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

86 قتيلاً الجمعة والحر يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي 86 قتيلاً الجمعة والحر يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

86 قتيلاً الجمعة والحر يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي 86 قتيلاً الجمعة والحر يسيطر على 13 قرية في الريف الحلبي



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates