النيابة العامة حبس المتهمين التابعين لتنظيم القاعدة 15 يومًا
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد العثور على أدوات عسكرية وأعلام سوداء معهما

النيابة العامة حبس المتهمين التابعين لتنظيم "القاعدة" 15 يومًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيابة العامة حبس المتهمين التابعين لتنظيم "القاعدة" 15 يومًا

المتهمين المشتبه في انتمائهما لـ"تنظيم القاعدة"
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قررت النيابة العامة حبس المتهمين المشتبه في انتمائهما لـ"تنظيم القاعدة"، اللذين تم ضبطهما، الثلاثاء الماضي، أثناء محاولتهما إدخال أسلحة ومعدات حربية للبلاد 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وفحص الكمبيوتر والبطاقات المضبوطة بحوزتهما بمعرفة الجهات المختصة. وكانت السلطات الأمنية في مطار القاهرة ضبطت "م.ط.م.ح"، صاحب مكتب استيراد وتصدير، من منطقة رفح في شمال سيناء، و«ن.س.س»، تاجر أدوات منزلية، من أبناء قبيلة أبو عياد في شمال سيناء، فور وصول الطائرة التركية القادمة من اسطنبول.
وأوضح مصدر أمني في المطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات الوصول عثر بحوزتهما "داخل حقائبهما" على كميات كبيرة من المهمات والأدوات العسكرية، لافتًا إلى أنه بفحص المضبوطات تبين أنها عبارة عن  ٤ أعلام سوداء اللون مدون عليها عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" خاصة بتنظيم القاعدة، و٣ ملصقات"بادج كتف" خاصة بتنظيم القاعدة، جهاز غير معلوم الاستخدام، ومنظارين ليليين، ومجموعة من "الأفارولات العسكرية"، و ٣ حقائب إسعافات أولية مدون عليها الدفاع المدني العربي السوري،و ٢٥ حزاما حاملا لأسلحة وذخائر مختلفة، و ٩ "سترات عسكرية وغطس مموه"، و ٣ أقنعة سوداء، و١٠ رقبات واقية، وحقيبة ذخيرة ، وجهاز "لاب توب" صغير الحجم، و ٣ أجهزة تليفونات محمولة، ومبلغ ٥٧٠٠ دولار أميركي.
وأقر المتهمان خلال التحقيقات بأنهما غادرا البلاد بتاريخ 24 نيسان/أبريل 2013 عبر ميناء القاهرة الجوي إلى دولة تركيا بموجب تأشيرة دخول بغرض السياحة وبدعوى من أبناء قبيلتهما المقيمين بها، وأقاما في منطقة أنطاليا حتى تمكنا من الحصول على جوازات سفر سورية الجنسية مزورة لمساعدتهم في السفر إلى  سورية.
واعترف المتهمان بحصولهما على المعدات العسكرية من دولة تركيا من خلال ذويهم لتوصيلها إلى البلاد وتسليمها لبعض العناصر الجهادية، لاستخدامها في التدريبات والعمليات القتالية داخل البلاد في منطقة رفح المصرية، كما ورد في التحقيقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة العامة حبس المتهمين التابعين لتنظيم القاعدة 15 يومًا النيابة العامة حبس المتهمين التابعين لتنظيم القاعدة 15 يومًا



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates