680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 19:32:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى في تاريخها المرصد السوري يؤكد أن تركيا تنقل دفعة جديدة تضم 300 مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها إلى الأراضي الليبية مركز الملك سلمان للإغاثة يؤكد أن السعودية ستسيّر جسرا جويا إلى لبنان لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت جنبلاط نطالب بلجنة تحقيق دولية ولا نثق بالحكومة جنبلاط يؤكد أن سنبقى في مجلس النواب لمنع سيطرة حزب الله والتيار الوطني الحر الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت
أخر الأخبار

السفراء يشّرفون على العمليّة ويتمتعون بسلطات القضاة

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور

المصرين في الخارج للأستفتاء علي الدستور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان صحافي، الثلاثاء، أنَّ عدد الناخبين المصريين، الذين لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم في الخارج، يبلغ ٦٨٠ ألفًا و٧٧٥ مصريًا، حيث يجرى التصويت في ١٣٨ سفارة وقنصلية مصرية، في كافة أنحاء العالم"، حيث يتوافد المصريون المسجلون في الخارج، صباح الأربعاء، إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية، بغية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور المُعدل، والذي يستمر حتى الأحد المقبل.
وشدّد على أنَّ "السفراء المصريين كلهم متواجدون في مقار البعثات والقنصليات التي تشهد عملية الاقتراع، ويتمتعون بسلطات القضاة، وفق تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية"، مشيرًا إلى أنَّ "الاقتراع سيكون سريًا، ومباشرًا فقط، وأنَّ الضوابط كافة، التي حدّدتها اللجنة العليا للانتخابات، تم تعميمها على السفارات والمصريين في الخارج، ومن بينها تصويت المسجلين ببطاقة الرقم القومي، أو الجواز المميكن".
وأعلن عبد العاطي عن أنَّ "سفارة مصر لدى ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، في أقصى شرق الكرة الأرضية، ستكون البعثة الدبلوماسية الأولى، خلال ساعات، يدلي فيها المصريون في الخارج بأصواتهم، نظرًا لفروق التوقيت مع القاهرة، ليتوالى بعدها التصويت في بعثات مصر الدبلوماسية لدى أستراليا، وكذلك دول شرق أسيا، مثل اليابان والصين، وبعدها في دول أوروبا، ثم الأميركيتين، فيما ستكون قنصلية مصر لدى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات، وذلك بسبب فرق التوقيت أيضًا".
ونوّه المتحدث الرسمي إلى أنَّ "وزارة الخارجية وبعثاتها كافة في الخارج أتمت استعداداتها للاستفتاء، حيث بدأت غرفة العمليات التابعة للوزارة في تلقي التقارير الأولية، بشأن بدء عملية التصويت، وسير عملية الاقتراع".
وأوضح بدر عبد العاطي أنَّ "وزير الخارجية نبيل فهمي يتابع عن كثب سير عملية الاقتراع في الخارج، كما أصدر تعليمات واضحة للسفارات والقنصليات، وتم تنفيذها بالفعل، بالتنسيق الكامل مع سلطات دول الاعتماد، لإخطارها بتوقيتات ومواعيد الاستفتاء، كي تتخذ السلطات في تلك الدول إجراءاتها لتأمين الاستفتاء بشكل كامل، وفرض ترتيبات أمنية في محيط السفارات لدييها، علمًا بأن العاملين في السفارات المصرية يتولون مسؤولية توفير الأمن في الداخل".
 كما أشار المتحدث إلى أنَّ "الدبلوماسيين والإداريين الإضافيين، الذين تم الدفع بهم من الديوان العام للسفارات والقنصليات، بغية منع التكدس، وسهولة التصويت في عملية الاستفتاء، والتيسير عن المواطنين في الخارج، قد وصلوا بالفعل لتأدية مهامهم، في دول الخليج، التي يتواجد بها نحو ٨٣% من الكتلة التصويتية للمصريين في الخارج".
وجدّد بدر عبد العاطي مناشدة الخارجية المصرية ووزير الخارجية فهمي لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الأهم في خارطة الطريق.
وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت عن فض اعتصام لأنصار "الإخوان" في قنصلية مصر لدى باريس، الاثنين، عقب محاولاتهم تعطيل عملية التصويت على الاستفتاء، مؤكّدة أنَّ "البعثات المصرية تنسق مع سلطات الدولة المضيفة، لتأمين عملية الاستفتاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates