680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 19:26:55 بتوقيت أبوظبي

السفراء يشّرفون على العمليّة ويتمتعون بسلطات القضاة

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور

المصرين في الخارج للأستفتاء علي الدستور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان صحافي، الثلاثاء، أنَّ عدد الناخبين المصريين، الذين لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم في الخارج، يبلغ ٦٨٠ ألفًا و٧٧٥ مصريًا، حيث يجرى التصويت في ١٣٨ سفارة وقنصلية مصرية، في كافة أنحاء العالم"، حيث يتوافد المصريون المسجلون في الخارج، صباح الأربعاء، إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية، بغية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور المُعدل، والذي يستمر حتى الأحد المقبل.
وشدّد على أنَّ "السفراء المصريين كلهم متواجدون في مقار البعثات والقنصليات التي تشهد عملية الاقتراع، ويتمتعون بسلطات القضاة، وفق تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية"، مشيرًا إلى أنَّ "الاقتراع سيكون سريًا، ومباشرًا فقط، وأنَّ الضوابط كافة، التي حدّدتها اللجنة العليا للانتخابات، تم تعميمها على السفارات والمصريين في الخارج، ومن بينها تصويت المسجلين ببطاقة الرقم القومي، أو الجواز المميكن".
وأعلن عبد العاطي عن أنَّ "سفارة مصر لدى ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، في أقصى شرق الكرة الأرضية، ستكون البعثة الدبلوماسية الأولى، خلال ساعات، يدلي فيها المصريون في الخارج بأصواتهم، نظرًا لفروق التوقيت مع القاهرة، ليتوالى بعدها التصويت في بعثات مصر الدبلوماسية لدى أستراليا، وكذلك دول شرق أسيا، مثل اليابان والصين، وبعدها في دول أوروبا، ثم الأميركيتين، فيما ستكون قنصلية مصر لدى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات، وذلك بسبب فرق التوقيت أيضًا".
ونوّه المتحدث الرسمي إلى أنَّ "وزارة الخارجية وبعثاتها كافة في الخارج أتمت استعداداتها للاستفتاء، حيث بدأت غرفة العمليات التابعة للوزارة في تلقي التقارير الأولية، بشأن بدء عملية التصويت، وسير عملية الاقتراع".
وأوضح بدر عبد العاطي أنَّ "وزير الخارجية نبيل فهمي يتابع عن كثب سير عملية الاقتراع في الخارج، كما أصدر تعليمات واضحة للسفارات والقنصليات، وتم تنفيذها بالفعل، بالتنسيق الكامل مع سلطات دول الاعتماد، لإخطارها بتوقيتات ومواعيد الاستفتاء، كي تتخذ السلطات في تلك الدول إجراءاتها لتأمين الاستفتاء بشكل كامل، وفرض ترتيبات أمنية في محيط السفارات لدييها، علمًا بأن العاملين في السفارات المصرية يتولون مسؤولية توفير الأمن في الداخل".
 كما أشار المتحدث إلى أنَّ "الدبلوماسيين والإداريين الإضافيين، الذين تم الدفع بهم من الديوان العام للسفارات والقنصليات، بغية منع التكدس، وسهولة التصويت في عملية الاستفتاء، والتيسير عن المواطنين في الخارج، قد وصلوا بالفعل لتأدية مهامهم، في دول الخليج، التي يتواجد بها نحو ٨٣% من الكتلة التصويتية للمصريين في الخارج".
وجدّد بدر عبد العاطي مناشدة الخارجية المصرية ووزير الخارجية فهمي لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الأهم في خارطة الطريق.
وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت عن فض اعتصام لأنصار "الإخوان" في قنصلية مصر لدى باريس، الاثنين، عقب محاولاتهم تعطيل عملية التصويت على الاستفتاء، مؤكّدة أنَّ "البعثات المصرية تنسق مع سلطات الدولة المضيفة، لتأمين عملية الاستفتاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور 680 ألف مصريًّا في الخارج يتجّهون للاستفتاء على الدستور



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates