850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد "الصحة" الأكثر طلبًا بنسبة 22% ثم "التربية" بـ21%

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
دبي - صوت الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها ردت خلال عام 2014 على 850 استشارةً واستفسارا قانونيا، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، منها 504 استشارات عبر البريد الإلكتروني، تتعلق بسياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة.

وأظهرت إحصائيات "الهيئة"، أن وزارة الصحة، كانت أكثر الوزارات طلباً لخدمة الاستشارات القانونية، بنسبة 22%، تلتها وزارة التربية والتعليم بنسبة 21%، وثالثا "الأشغال" بنسبة 8 % بعدها وزارة العمل بنسبة 7% ووزارة الطاقة بنسبة 6 %.
وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة،عائشة السويدي، إن " الاستفسارات تركزت في مجملها حول قضايا (بدل السكن، والتعيين، والعقود، ومكافأة نهاية الخدمة، والإجازات بأنواعها، والبدلات والعلاوات، والمخالفات الوظيفية، وساعات الرضاعة، والترقيات، ونظام إدارة الأداء، ومخالفات الدوام الرسمي، وآليات تغيير المسمى الوظيفي".

وأضافت:" جاء في المرتبة الأولى بين الاستفسارات الواردة من الوزارات بطرق المراسلات الرسمية البدلات والعلاوات بنسبة 42% وإجازات 15% و6 % للعقود و6% للترقية و4 للتعيين و2 % لإنهاء وضم الخدمة وساعات الرضاعة وتغير مسمى وظيفي، و17 % موضوعات أخرى".

وبالنسبة لاستفسارات الواردة من الجهات المستقلة عن طريق المراسلات، فسيطرت عليها موضوعات متنوعة بنسبة 26%، ثم البدلات والعلاوات بنسبة 18 %، ثم الإجازات بنحو 16 %، تليها الانقطاع عن العمل بنسبة 9%، ثم النقل والندب بنسبة 7 %، و5 % لثلاث بنود هي: الترقية والتعيين ومكافأة نهاية الخدمة و3 % للعقود، و2 % لثلاثة بنود أخرى، هي: إنهاء ضم خدمة وساعة رضاعة وتغير مسمى وظيفي.

وذكرت السويدي، أن الفريق يقوم بدراسة الحالات الواردة من موظفي الجهات الاتحادية وإدارات الموارد البشرية والقانونية فيها، فيما يتعلق بقوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ويهدف الفريق إلى توحيد الآراء القانونية في كافة المسائل المعروضة على الهيئة، وتوثيق المبادئ القانونية لتسهيل إجراءات العمل في المستقبل.

من جانبه، بين مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة، دلموك ثاني المهيري، " لإيمانها بأهمية تسهيل آلية تواصل الوزارات والجهات الاتحادية الراغبة في الحصول على الاستشارات القانونية مع فريق الاستشارات القانونية، عمدت الهيئة إلى تخصيص أكثر من قناة للتواصل منها: الموقع الإلكتروني للهيئة، والبريد الإلكتروني، والرقم المجاني والمراسلات الرسمية والفاكس".

وأشار دلموك، إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، جاءت في المركز الأول بين الجهات الاتحادية المستقلة الأكثر طلبا لخدمة الاستشارات القانونية بعدد 38 استشارة، ثم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعدد 29 استشارة، و22 لهيئة تنظيم الاتصالات، ورابعا مؤسسة صندوق الزواج بعدد 19 استشارة، وبعدها هيئة الأوراق المالية والسلع 14.

فيما شكلت "الهيئة" فريق الاستشارات القانونية في أواخر عام 2010 انطلاقاً من حرصها على خلق ثقافة قانونية سليمة لدى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الرد على استفسارات وأسئلة موظفي تلك الجهات حولها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates