850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014
آخر تحديث 22:24:23 بتوقيت أبوظبي

تعد "الصحة" الأكثر طلبًا بنسبة 22% ثم "التربية" بـ21%

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
دبي - صوت الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها ردت خلال عام 2014 على 850 استشارةً واستفسارا قانونيا، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، منها 504 استشارات عبر البريد الإلكتروني، تتعلق بسياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة.

وأظهرت إحصائيات "الهيئة"، أن وزارة الصحة، كانت أكثر الوزارات طلباً لخدمة الاستشارات القانونية، بنسبة 22%، تلتها وزارة التربية والتعليم بنسبة 21%، وثالثا "الأشغال" بنسبة 8 % بعدها وزارة العمل بنسبة 7% ووزارة الطاقة بنسبة 6 %.
وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة،عائشة السويدي، إن " الاستفسارات تركزت في مجملها حول قضايا (بدل السكن، والتعيين، والعقود، ومكافأة نهاية الخدمة، والإجازات بأنواعها، والبدلات والعلاوات، والمخالفات الوظيفية، وساعات الرضاعة، والترقيات، ونظام إدارة الأداء، ومخالفات الدوام الرسمي، وآليات تغيير المسمى الوظيفي".

وأضافت:" جاء في المرتبة الأولى بين الاستفسارات الواردة من الوزارات بطرق المراسلات الرسمية البدلات والعلاوات بنسبة 42% وإجازات 15% و6 % للعقود و6% للترقية و4 للتعيين و2 % لإنهاء وضم الخدمة وساعات الرضاعة وتغير مسمى وظيفي، و17 % موضوعات أخرى".

وبالنسبة لاستفسارات الواردة من الجهات المستقلة عن طريق المراسلات، فسيطرت عليها موضوعات متنوعة بنسبة 26%، ثم البدلات والعلاوات بنسبة 18 %، ثم الإجازات بنحو 16 %، تليها الانقطاع عن العمل بنسبة 9%، ثم النقل والندب بنسبة 7 %، و5 % لثلاث بنود هي: الترقية والتعيين ومكافأة نهاية الخدمة و3 % للعقود، و2 % لثلاثة بنود أخرى، هي: إنهاء ضم خدمة وساعة رضاعة وتغير مسمى وظيفي.

وذكرت السويدي، أن الفريق يقوم بدراسة الحالات الواردة من موظفي الجهات الاتحادية وإدارات الموارد البشرية والقانونية فيها، فيما يتعلق بقوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ويهدف الفريق إلى توحيد الآراء القانونية في كافة المسائل المعروضة على الهيئة، وتوثيق المبادئ القانونية لتسهيل إجراءات العمل في المستقبل.

من جانبه، بين مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة، دلموك ثاني المهيري، " لإيمانها بأهمية تسهيل آلية تواصل الوزارات والجهات الاتحادية الراغبة في الحصول على الاستشارات القانونية مع فريق الاستشارات القانونية، عمدت الهيئة إلى تخصيص أكثر من قناة للتواصل منها: الموقع الإلكتروني للهيئة، والبريد الإلكتروني، والرقم المجاني والمراسلات الرسمية والفاكس".

وأشار دلموك، إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، جاءت في المركز الأول بين الجهات الاتحادية المستقلة الأكثر طلبا لخدمة الاستشارات القانونية بعدد 38 استشارة، ثم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعدد 29 استشارة، و22 لهيئة تنظيم الاتصالات، ورابعا مؤسسة صندوق الزواج بعدد 19 استشارة، وبعدها هيئة الأوراق المالية والسلع 14.

فيما شكلت "الهيئة" فريق الاستشارات القانونية في أواخر عام 2010 انطلاقاً من حرصها على خلق ثقافة قانونية سليمة لدى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الرد على استفسارات وأسئلة موظفي تلك الجهات حولها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 02:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر جابر يتمنى فوز الفرعون المصري بجائزة بي بي سي

GMT 10:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يستغنى عن ويليان من أجل مورا

GMT 14:30 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة التعرف على الوجه في نظام Windows موجودة قبل iPhone X

GMT 00:24 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لملس يعلن أنّ الجماعة الحوثية حرقت المناهج الدراسية

GMT 11:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نوكيا تطرح ساعتها الذكية Nokia Steel بألوان جديدة

GMT 00:10 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

GMT 02:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يدعم جريزمان ضد الجمهور ويؤكّد "مستعد للموت"

GMT 09:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب من شركة أبل بسبب ألعاب “تروج للعنف”

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

آرسنال يسعى إلى ضم دانييلي إلى صفوف الفريق
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates