850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014
آخر تحديث 02:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد "الصحة" الأكثر طلبًا بنسبة 22% ثم "التربية" بـ21%

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
دبي - صوت الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها ردت خلال عام 2014 على 850 استشارةً واستفسارا قانونيا، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، منها 504 استشارات عبر البريد الإلكتروني، تتعلق بسياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة.

وأظهرت إحصائيات "الهيئة"، أن وزارة الصحة، كانت أكثر الوزارات طلباً لخدمة الاستشارات القانونية، بنسبة 22%، تلتها وزارة التربية والتعليم بنسبة 21%، وثالثا "الأشغال" بنسبة 8 % بعدها وزارة العمل بنسبة 7% ووزارة الطاقة بنسبة 6 %.
وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة،عائشة السويدي، إن " الاستفسارات تركزت في مجملها حول قضايا (بدل السكن، والتعيين، والعقود، ومكافأة نهاية الخدمة، والإجازات بأنواعها، والبدلات والعلاوات، والمخالفات الوظيفية، وساعات الرضاعة، والترقيات، ونظام إدارة الأداء، ومخالفات الدوام الرسمي، وآليات تغيير المسمى الوظيفي".

وأضافت:" جاء في المرتبة الأولى بين الاستفسارات الواردة من الوزارات بطرق المراسلات الرسمية البدلات والعلاوات بنسبة 42% وإجازات 15% و6 % للعقود و6% للترقية و4 للتعيين و2 % لإنهاء وضم الخدمة وساعات الرضاعة وتغير مسمى وظيفي، و17 % موضوعات أخرى".

وبالنسبة لاستفسارات الواردة من الجهات المستقلة عن طريق المراسلات، فسيطرت عليها موضوعات متنوعة بنسبة 26%، ثم البدلات والعلاوات بنسبة 18 %، ثم الإجازات بنحو 16 %، تليها الانقطاع عن العمل بنسبة 9%، ثم النقل والندب بنسبة 7 %، و5 % لثلاث بنود هي: الترقية والتعيين ومكافأة نهاية الخدمة و3 % للعقود، و2 % لثلاثة بنود أخرى، هي: إنهاء ضم خدمة وساعة رضاعة وتغير مسمى وظيفي.

وذكرت السويدي، أن الفريق يقوم بدراسة الحالات الواردة من موظفي الجهات الاتحادية وإدارات الموارد البشرية والقانونية فيها، فيما يتعلق بقوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ويهدف الفريق إلى توحيد الآراء القانونية في كافة المسائل المعروضة على الهيئة، وتوثيق المبادئ القانونية لتسهيل إجراءات العمل في المستقبل.

من جانبه، بين مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة، دلموك ثاني المهيري، " لإيمانها بأهمية تسهيل آلية تواصل الوزارات والجهات الاتحادية الراغبة في الحصول على الاستشارات القانونية مع فريق الاستشارات القانونية، عمدت الهيئة إلى تخصيص أكثر من قناة للتواصل منها: الموقع الإلكتروني للهيئة، والبريد الإلكتروني، والرقم المجاني والمراسلات الرسمية والفاكس".

وأشار دلموك، إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، جاءت في المركز الأول بين الجهات الاتحادية المستقلة الأكثر طلبا لخدمة الاستشارات القانونية بعدد 38 استشارة، ثم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعدد 29 استشارة، و22 لهيئة تنظيم الاتصالات، ورابعا مؤسسة صندوق الزواج بعدد 19 استشارة، وبعدها هيئة الأوراق المالية والسلع 14.

فيما شكلت "الهيئة" فريق الاستشارات القانونية في أواخر عام 2010 انطلاقاً من حرصها على خلق ثقافة قانونية سليمة لدى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الرد على استفسارات وأسئلة موظفي تلك الجهات حولها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014 850 استشارة واستفسار قانوني لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 2014



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates