ارتفاع ضحايا اشتباكات الإسكندرية إلى 21 قتيلاً وإصابة أكثر من 100
آخر تحديث 20:24:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة
أخر الأخبار

قوات الأمن ألقت القبض على 130 شخصًا على خلفية الأحداث

ارتفاع ضحايا اشتباكات الإسكندرية إلى 21 قتيلاً وإصابة أكثر من 100

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع ضحايا اشتباكات الإسكندرية إلى 21 قتيلاً وإصابة أكثر من 100

اشتباكات في الاسكندرية
الإسكندرية - هيثم محمد وأحمد خالد

أكد مصدر طبي في مرفق إسعاف الاسكندرية أن الاشتباكات التي شهدتها المدينة، الجمعة، أسفرت عن مقتل 21 شخصًا وإصابة أكثر من 100 آخرين، بينما أكد مدير مباحث الاسكندرية اللواء ناصر العبد, أن قوات الأمن ألقت القبض على 130 شخصًا, على خلفية الاشتباكات. وأضاف المصدر الطبي أن الاصابات جاءت غالبيتها جراء إطلاق أسلحة نارية, لافتًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة المختلفة لتلقي العلاج.
وكانت مدينة الاسكندرية قد شهدت أحداث عنف في أماكن متفرقة إستمرت حتي بداية ساعات الحظر.
وقال مدير مرفق الإسعاف في الإسكندرية الدكتور عمرو نصر, إن القتلى تُوفُّوا نتيجة طلقات نارية, مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف تقوم بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لإسعافهم، وتحاول قوات الجيش والشرطة السيطرة على الاشتباكات الدائرة في منطقة سموحة, خاصة وأن طرفي الاشتباكات يستخدمون أسلحة نارية ويرجح شهود عيان ارتفاع عدد القتلى، خاصة وأن هناك جثث لم يتم نقلها إلى المستشفيات وتم نقلها إلى مساجد قريبة من مسرح الاشتباكات، وكانت اشتباكات قد اندلعت بالأسلحة النارية في منطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، ظهر الجمعة، بالقرب من أحد المدافن، خلال تشييع جثمان أحد ضحايا فضّ اعتصام رابعة العدوية.وقال شهود عيان، إن حالة من الذعر سادت بين المواطنين، بسبب تواصل الاشتباكات لا سيما بعد سماعهم دوي طلقات نارية، ولم تصل أي قوات للأمن، حتى هذه اللحظة لفضّ الاشتباكات.
وتمشّط طائرات تابعة للقوات المسلحة سماء وسط مدينة الإسكندرية بشكل مكثف، عقب صلاة الجمعة، فيما خرج الآلاف لتشييع جثمان أحد ضحايا فض اعتصام رابعة، ويُدعى أحمد مدني، من أمام مسجد القائد إبراهيم، نحو مدافن منطقة المنارة، في مسيرات حاشدة انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم وقطعت طريق الكورنيش، حتى مقابر المنارة، وتحولت الجنازة إلي تظاهرة مناوئه لوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري".
وقال إمام مسجد سيدي بشر، الشيخ حاتم عبدالسلام، "إن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي حاولوا اقتحام المسجد للاحتماء به، بعدما اندلعت الاشتباكات، إلا أنهم تصدوا لهم خوفًا من اقتحام المسجد وتكسيره وغلق أبواب المسجد، وسُمح للنساء والأطفال بالمرور من داخل المسجد إلى طريق آمن بعيدًا عن الاشتباكات، ولكنهم منعوا مرور الرجال أو دخول المسجد".
وحلقت طائرتان تابعتان للقوات المسلحة، فوق مسيرة "الإخوان"، التي انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم، وهو ما استقبله المشاركون بالاستنفار الشديد، ورددوا الهتافات المناهضة للجيش المصري، ومنها" حلق حلق يا طيار.. السيسي هو بشار"، ومنع أنصار مرسي إمام مسجد القائد إبراهيم التابع للأوقاف الشيخ عبدالرحمن نصار من اعتلاء منبر المسجد لخطبة الجمعة، وذلك بعد ما كسروا أبواب المسجد واحتلوه من الخارج والداخل، من أجل التظاهر أمامه.
وأفاد مدير مستشفى شرق الإسكندرية الدكتور شريف العجمي، بأن 3 أشخاص أُصيبوا خلال اشتباكات سيدي بشر، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
واندلعت اشتباكات، عصر الجمعة، بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيهم في منطقة الإبراهيمية خلال مرور مسيرة متجهة إلى منطقة سموحة وتبادل الطرفان إلقاء الطوب والحجارة ورصاصات الخرطوش، وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين، فيما قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي طلقات نارية بين الطرفين، ما أصاب أهالي المنطقة بحالة من الهلع بعد امتداد الاشتباكات إلى شوارع أخرى، فيما لم تصل قوات الأمن لفض الاشتباكات الدائرة في منطقة الإبراهيمية.
من جانبه، قال مدير مباحث الإسكندرية اللواء ناصر العبد, إن قوات الامن القت القبض على 130 شخصًا, على خلفية الاشتباكات التي اندلعت، الجمعة، في الإسكندرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع ضحايا اشتباكات الإسكندرية إلى 21 قتيلاً وإصابة أكثر من 100 ارتفاع ضحايا اشتباكات الإسكندرية إلى 21 قتيلاً وإصابة أكثر من 100



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates