مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية
آخر تحديث 04:42:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم إجراءات سلطات الرباط المشددة للحيلولة من دون سفرهم

مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية

قوات الجيش السوري في ضواحي مدينة اللاذقية
الرباط ـ رضوان مبشور

لقي 3 متشددين مغاربة مصرعهم في سورية، الأسبوع الماضي، إثر مواجهات عنيفة مع قوات الجيش السوري في ضواحي مدينة اللاذقية. وتمكّن المغاربة الثلاث من السفر إلى سورية بدعوى "الجهاد" إلى جانب الجماعات الإسلامية المقاتلة ضد جيش بشار الأسد، رغم الإجراءات المشددة التي اتخذتها سلطات الرباط للحيلولة من دون سفرهم إلى سورية، لا سيما بعد تفكيك "خلية سبتة" في حزيران/يونيو الماضي. وأفادت صحيفة "الأخبار" المغربية، أن من بين المغاربة القتلى شاب اسمه محمد، ينحدر من مدينة طنجة في أقصى شمال المغرب، ويُلقب بـ"النبراس المغربي"، وهو في الوقت نفسه القائد الميداني لكتيبة "عبادة بن الصامت"، والتي تروِّج أنباءً بأنها تضم عددًا من المقاتلين المغاربة، موضحة أن مقتل هذا الشاب المغربي جاء إثر مواجهات عنيفة مع أفراد الجيش الحكومي السوري في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية، إذ تقدم الجيش السوري بشكل كبير في هذه المنطقة، قبل أن ينسحب مقاتلو كتيبة "عبادة الصامت"، باستثناء الشاب المغربي الذي رفض الانسحاب، وظل يشتبك مع القوات السورية إلى أن قُتل، وأن القتيل كان نشيطًا عبر منتديات الإنترنت، وله كتابات تعكس وجهة نظره بشأن الحياة السياسية والشيعة والجماعات الإسلامية.
وذكرت "الأخبار"، أن "من بين المغاربة الذين قُتلوا الأسبوع الماضي، في جبهات القتال في سورية شاب من مدينة سلا، يلقب بـ(أبي الزبير المغربي)، والذي قُتل بدوره في معارك مدينة اللاذقية، كما قُتل شاب آخر يلقب بـ(أبي حمزة)، في الوقت الذي لم يعلم اسمه الكامل ولا المكان الذي قُتل فيه".
وشهد مطلع الصيف الجاري، ورود أنباء عن سقوط عدد من المغاربة خلال المواجهات في سورية، بينهم مهاجرون في دول أوروبية، في مقدمتها بلجيكا، التي أعلنت حكومتها في وقت سابق، أن قرابة 70 شخصًا، بينهم مغاربة، سافروا إلى سورية، في أوقات متفرقة لمقاتلة الجيش السوري الحكومي.
وشددت السلطات المغربية، أخيرًا، من إجراءاتها للحيلولة من دون سفر المغاربة إلى سورية، وكذلك شددت من إجراءات سفرهم إلى الدول المجاورة لها، وعلى رأسها تركيا والأردن والعراق، مخافة أن يتسللوا إلى الأراضي السورية للقتال إلى جانب الجماعات الإسلامية والجيش السوري الحر "المعارض"، لا سيما بعد التقارير الإعلامية الأخيرة التي أشارت إلى أن أكثر من 200 مغربي يقاتلون في سورية.
وتمكنت السلطات الإسبانية، بالتعاون مع نظيرتها المغربية، في مطلع حزيران/يونيو الماضي، من تفكيك خلية في مدينة سبتة المغربية المحتلة من طرف إسبانيا، يعملون على تجنيد الشباب المغاربة من أجل الذهاب للقتال في سورية، تضم قرابة 50 شخصًا، منهم من سبق له أن نفّذ عمليات تفجيرية وانتحارية ضد الجيش السوري الحكومي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates