مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية
آخر تحديث 07:52:04 بتوقيت أبوظبي

رغم إجراءات سلطات الرباط المشددة للحيلولة من دون سفرهم

مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية

قوات الجيش السوري في ضواحي مدينة اللاذقية
الرباط ـ رضوان مبشور

لقي 3 متشددين مغاربة مصرعهم في سورية، الأسبوع الماضي، إثر مواجهات عنيفة مع قوات الجيش السوري في ضواحي مدينة اللاذقية. وتمكّن المغاربة الثلاث من السفر إلى سورية بدعوى "الجهاد" إلى جانب الجماعات الإسلامية المقاتلة ضد جيش بشار الأسد، رغم الإجراءات المشددة التي اتخذتها سلطات الرباط للحيلولة من دون سفرهم إلى سورية، لا سيما بعد تفكيك "خلية سبتة" في حزيران/يونيو الماضي. وأفادت صحيفة "الأخبار" المغربية، أن من بين المغاربة القتلى شاب اسمه محمد، ينحدر من مدينة طنجة في أقصى شمال المغرب، ويُلقب بـ"النبراس المغربي"، وهو في الوقت نفسه القائد الميداني لكتيبة "عبادة بن الصامت"، والتي تروِّج أنباءً بأنها تضم عددًا من المقاتلين المغاربة، موضحة أن مقتل هذا الشاب المغربي جاء إثر مواجهات عنيفة مع أفراد الجيش الحكومي السوري في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية، إذ تقدم الجيش السوري بشكل كبير في هذه المنطقة، قبل أن ينسحب مقاتلو كتيبة "عبادة الصامت"، باستثناء الشاب المغربي الذي رفض الانسحاب، وظل يشتبك مع القوات السورية إلى أن قُتل، وأن القتيل كان نشيطًا عبر منتديات الإنترنت، وله كتابات تعكس وجهة نظره بشأن الحياة السياسية والشيعة والجماعات الإسلامية.
وذكرت "الأخبار"، أن "من بين المغاربة الذين قُتلوا الأسبوع الماضي، في جبهات القتال في سورية شاب من مدينة سلا، يلقب بـ(أبي الزبير المغربي)، والذي قُتل بدوره في معارك مدينة اللاذقية، كما قُتل شاب آخر يلقب بـ(أبي حمزة)، في الوقت الذي لم يعلم اسمه الكامل ولا المكان الذي قُتل فيه".
وشهد مطلع الصيف الجاري، ورود أنباء عن سقوط عدد من المغاربة خلال المواجهات في سورية، بينهم مهاجرون في دول أوروبية، في مقدمتها بلجيكا، التي أعلنت حكومتها في وقت سابق، أن قرابة 70 شخصًا، بينهم مغاربة، سافروا إلى سورية، في أوقات متفرقة لمقاتلة الجيش السوري الحكومي.
وشددت السلطات المغربية، أخيرًا، من إجراءاتها للحيلولة من دون سفر المغاربة إلى سورية، وكذلك شددت من إجراءات سفرهم إلى الدول المجاورة لها، وعلى رأسها تركيا والأردن والعراق، مخافة أن يتسللوا إلى الأراضي السورية للقتال إلى جانب الجماعات الإسلامية والجيش السوري الحر "المعارض"، لا سيما بعد التقارير الإعلامية الأخيرة التي أشارت إلى أن أكثر من 200 مغربي يقاتلون في سورية.
وتمكنت السلطات الإسبانية، بالتعاون مع نظيرتها المغربية، في مطلع حزيران/يونيو الماضي، من تفكيك خلية في مدينة سبتة المغربية المحتلة من طرف إسبانيا، يعملون على تجنيد الشباب المغاربة من أجل الذهاب للقتال في سورية، تضم قرابة 50 شخصًا، منهم من سبق له أن نفّذ عمليات تفجيرية وانتحارية ضد الجيش السوري الحكومي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية مقتل 3 مقاتلين مغاربة في سورية خلال مواجهات في ضواحي اللاذقية



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates