أكثر من نصف المصريين سمعوا عن تمرد و50  منهم وافقوا على التوقيع
آخر تحديث 11:34:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد استطلاع للرأي أجراه مركز "البصيرة" في نهاية أيار

أكثر من نصف المصريين سمعوا عن "تمرد" و50 % منهم وافقوا على التوقيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من نصف المصريين سمعوا عن "تمرد" و50 % منهم وافقوا على التوقيع

حملة ''تمرد'' تجمع سبعة ملايين توقيع لسحب الثقة من الرئيس
القاهرة - أكرم علي

أظهر استطلاع عام للرأي أن 59 % من المصريين سمعوا بحملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وأن 50 % منهم وافقوا على التوقيع على الاستمارة التي تطالب بسحب الثقة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، هذا وقالت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" في نهاية أيار/مايو استطلاع لرأي المصريين بشأن حملة "تمرد"، وقد أظهرت النتائج أن 59% من المصريين قد سمعوا بحملة تمرد، كما أظهر الاستطلاع وجود تفاوتات كبيرة بين فئات المصريين المختلفة في نسبة من سمعوا بالحملة، فقد أشارت النتائج إلى أن هذه النسبة تنخفض من 74% في الحضر إلى 46% في الريف، كما تنخفض من 80% في المحافظات الحضرية إلى 59% في الوجه البحري و46% في الوجه القبلي.
وأوضحت النتائج أن حملة "تمرد" قد نجحت في الوصول بصورة أكبر لذوي المستويات التعليمية المرتفعة مقارنةً بباقي الفئات التعليمية حيث تبلغ نسبة من سمعوا بحملة تمرد حوالي 90% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى مقابل 72% بين الحاصلين على تعليم متوسط أو فوق متوسط و43% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط أو لم يلتحقوا بالتعليم.
وقد تم سؤال من سمعوا عن حملة "تمرد" عما إذا كانوا يوافقون على توقيع استمارة "تمرد"، وقد أظهرت النتائج أن 50% يوافقون على توقيع الاستمارة وهي نسبة تشمل من وقعوا بالفعل أو لا يمانعون في التوقيع في المستقبل.
وقد بلغت نسبة من يوافقون على التوقيع للحملة 55% في الحضر مقابل 43% في الريف، كما تنخفض النسبة من 60% في المحافظات الحضرية إلى 51% في الوجه البحري و38% في الوجه القبلي.
وترتفع النسبة من 44% بين المصريين في أدنى مستوى اقتصادي إلى 57% بين المصريين في أعلى مستوى اقتصادي، ولا توجد اختلافات واضحة في الموافقة على التوقيع بين من سمعوا عن الحملة حسب العمر أو حسب الحالة التعليمية.
وتم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2051 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات يومي 29 و30 أيار/مايو 2013.وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 75%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.
ومن جانب قال ، أحد منسقي حملة تمرد محمد خالد لـ "العرب اليوم" "إن نتائج الاستطلاع تبدو قريبة من الواقع، خاصة بعد انتشار الحملة الواسع في محافظات مصر المختلفة".
أضاف خالد "إن نتائج الاستطلاع سوف تؤكد للذين يشككون في عدم انتشار الحملة بعد شهرين فقط من انطلاقها وجمعت أكثر من 7 مليون توقيع حتى الآن".
ودعا منسق الحملة جموع المصريين للتجاوب مع الحملة لتصحيح مسار ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي راح ضحيتها مئات الشهداء.
ودعت حملة "تمرد" لتظاهرات سلمية في 30 حزيران/يونيو لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من نصف المصريين سمعوا عن تمرد و50  منهم وافقوا على التوقيع أكثر من نصف المصريين سمعوا عن تمرد و50  منهم وافقوا على التوقيع



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates