أكثر من نصف المصريين سمعوا عن تمرد و50  منهم وافقوا على التوقيع
آخر تحديث 18:09:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان ٤٣ قتيلا سوريا في انفجار بيروت وفق احصاء غير نهائي السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بعد استطلاع للرأي أجراه مركز "البصيرة" في نهاية أيار

أكثر من نصف المصريين سمعوا عن "تمرد" و50 % منهم وافقوا على التوقيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من نصف المصريين سمعوا عن "تمرد" و50 % منهم وافقوا على التوقيع

حملة ''تمرد'' تجمع سبعة ملايين توقيع لسحب الثقة من الرئيس
القاهرة - أكرم علي

أظهر استطلاع عام للرأي أن 59 % من المصريين سمعوا بحملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وأن 50 % منهم وافقوا على التوقيع على الاستمارة التي تطالب بسحب الثقة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، هذا وقالت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" في نهاية أيار/مايو استطلاع لرأي المصريين بشأن حملة "تمرد"، وقد أظهرت النتائج أن 59% من المصريين قد سمعوا بحملة تمرد، كما أظهر الاستطلاع وجود تفاوتات كبيرة بين فئات المصريين المختلفة في نسبة من سمعوا بالحملة، فقد أشارت النتائج إلى أن هذه النسبة تنخفض من 74% في الحضر إلى 46% في الريف، كما تنخفض من 80% في المحافظات الحضرية إلى 59% في الوجه البحري و46% في الوجه القبلي.
وأوضحت النتائج أن حملة "تمرد" قد نجحت في الوصول بصورة أكبر لذوي المستويات التعليمية المرتفعة مقارنةً بباقي الفئات التعليمية حيث تبلغ نسبة من سمعوا بحملة تمرد حوالي 90% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى مقابل 72% بين الحاصلين على تعليم متوسط أو فوق متوسط و43% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط أو لم يلتحقوا بالتعليم.
وقد تم سؤال من سمعوا عن حملة "تمرد" عما إذا كانوا يوافقون على توقيع استمارة "تمرد"، وقد أظهرت النتائج أن 50% يوافقون على توقيع الاستمارة وهي نسبة تشمل من وقعوا بالفعل أو لا يمانعون في التوقيع في المستقبل.
وقد بلغت نسبة من يوافقون على التوقيع للحملة 55% في الحضر مقابل 43% في الريف، كما تنخفض النسبة من 60% في المحافظات الحضرية إلى 51% في الوجه البحري و38% في الوجه القبلي.
وترتفع النسبة من 44% بين المصريين في أدنى مستوى اقتصادي إلى 57% بين المصريين في أعلى مستوى اقتصادي، ولا توجد اختلافات واضحة في الموافقة على التوقيع بين من سمعوا عن الحملة حسب العمر أو حسب الحالة التعليمية.
وتم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2051 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات يومي 29 و30 أيار/مايو 2013.وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 75%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.
ومن جانب قال ، أحد منسقي حملة تمرد محمد خالد لـ "العرب اليوم" "إن نتائج الاستطلاع تبدو قريبة من الواقع، خاصة بعد انتشار الحملة الواسع في محافظات مصر المختلفة".
أضاف خالد "إن نتائج الاستطلاع سوف تؤكد للذين يشككون في عدم انتشار الحملة بعد شهرين فقط من انطلاقها وجمعت أكثر من 7 مليون توقيع حتى الآن".
ودعا منسق الحملة جموع المصريين للتجاوب مع الحملة لتصحيح مسار ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي راح ضحيتها مئات الشهداء.
ودعت حملة "تمرد" لتظاهرات سلمية في 30 حزيران/يونيو لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من نصف المصريين سمعوا عن تمرد و50  منهم وافقوا على التوقيع أكثر من نصف المصريين سمعوا عن تمرد و50  منهم وافقوا على التوقيع



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates