الرئاسة المصرية تؤكد خبر وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتشييع الاثنين
آخر تحديث 15:02:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خادم الحرمين الشريفين يهاتف الرئيس المصري معزّيا لوفاة والدته

الرئاسة المصرية تؤكد خبر وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتشييع الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئاسة المصرية تؤكد خبر وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتشييع الاثنين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أحمد عبد الفتاح، محمود حساني، وفاء لطفي

أعلنت مصادر دبلوماسية رفيعة، عن أنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أجرى اتصالًا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتقديم واجب التعازي في وفاة والدته.

وأكدت رئاسة الجمهورية، في بيان صحافي لها، وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، موضحًا أنّه العزاء سيقتصر على أسرة الفقيدة، وكان الرئيس تحدث عن والدته في تصريحات سابقة خلال لقاء سابق له مع عدد من الإعلاميين قبل الانتخابات الرئاسية: "كنت محظوظًا بأمي ..علمتني التجرد"

وأوضح الرئيس أنّ "كل شخص يرى أمه أحسن أمه، والله من دون مجاملة ولا مبالغة أنا كنت محظوظًا بأمي أوي، لأنها كانت شديدة الحكمة شديدة الإيمان بالله، وعلمتني التجرد، أول ما تعلمت التجرد في أحكامي رحت حاكم عليها بالتجرد"، مشيرًا إلى أنّ "التجرد: القدرة على أن تحكم من دون هوى إلى حد كبير، فلما أمي علمتني ده بدأت أحكم عليها وعلى ممارستها وفق تجرد، فزاد حبي واحترامي لها وتقديري العظيم أيضًا".

وأضاف: "أمي علمتني كتير أوي، وحتى الآن على الرغم من ظروفها تعلمني، ولم أجد مرة منها إساءة لأحد أبدًا، ونحن جيران في أحياء شعبية، كانت دائمًا تعطي العذر للناس، وعمرها ما قالتلي انت ماجتش ليه أبدا، معدتش عليا ليه، وإحنا في بيت واحد بالمناسبة، مش أنا بس، أنا وإخواتي كلهم، اللي بيجي أهلًا وسهلًا، اللي عدى أهلًا وسهلًا، طب واللي مجاش أهلًا وسهلًا، هي دي والدتي".

وكان أوضح مصدر قريب من الرئاسة، أنّ الجنازة ستخرج من مسجد "المشير حسين طنطاوي" في التجمع الخامس، بينما أبرز مصدر حكومي، أنّ والدة الرئيس توفيت، داخل إحدى مستشفيات القاهرة، ليل الأحد الاثنين، بعد صراع مع المرض، مؤكدًا أن الجنازة ستشيع بعد ظهر الاثنين، من مسجد "المشير" شرق القاهرة، مبيّنًا أنّ رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، غاد الأقصر عائدًا إلى القاهرة للمشاركة في الجنازة، ولفت إلى أنّ وسائل الإعلام الرسمية، لم تذع الخبر، حتى الآن، بناء على رغبة الرئيس.

وقطع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، زيارته إلى محافظة الأقصر، عائدًا إلى القاهرة، واعتذر للمشاركين في المؤتمر العام للمصريين في الخارج، عن تواجده، قائلًا: "أنا آسف مضطر للعودة إلى القاهرة بسبب ظروف طارئة"، وكان من المفترض أن يجري محلب جولة تفقدية في مدينتي أرمنت وإسنا داخل محافظة الأقصر استكمالًا لجولته في المحافظة التي بدأها، الأحد.

كما غادر وزراء: الصحة والتنمية المحلية والتخطيط والسياحة والآثار والإسكان، مطار الأقصر الدولي، صباح الاثنين، عقب مغادرة محلب، المؤتمر التاسع للمصريين فى الخارج، واستمر في المؤتمر كل من وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتور ناهد عشري، ووزيرة السكان ليلى إسكندر، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ومساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد اللواء عادل عبدالعظيم.

.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئاسة المصرية تؤكد خبر وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتشييع الاثنين الرئاسة المصرية تؤكد خبر وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتشييع الاثنين



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد
 صوت الإمارات - مهاجم لوح بسكين وقتل 5 بمركز تسوق مكتظ في سيدني

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates