رئيس الإمارات يأمر بإطلاق حملة عونك يا يمن لمساعدة 10 ملايين شخص
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد يؤكد تجسيدها لمتانة العلاقات بين الشعبين

رئيس الإمارات يأمر بإطلاق حملة "عونك يا يمن" لمساعدة 10 ملايين شخص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الإمارات يأمر بإطلاق حملة "عونك يا يمن" لمساعدة 10 ملايين شخص

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبو ظبي- سعيد المهيري


 تطلق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبتوجيهات من رئيس الدولة، غدًا الأحد 30 آب/أغسطس، حملة كبرى لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، ومساعدة حوالي 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة، وذلك تحت شعار "عونك يا يمن" وتستمر لمدة شهر لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم.

وتأتي توجيهات رئيس الدولة تعزيزًا للدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات حاليًا لتخفيف المعاناة على الساحة اليمنية ومساندة الأشقاء اليمنيين على تجاوز ظروفهم الراهنة من خلال توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية، وتؤكد حرصه على إظهار أكبر قدر من التضامن مع المتأثرين من الأحداث، ولفت الانتباه لصعوبات الحياة التي يواجهونها والإسراع بإعادة أوضاعهم إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

وأكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اهتمام دولة الإمارات قيادةً وشعبًا بالظروف الإنسانية السائدة حاليًا في اليمن، قائلاً: هذا الاهتمام يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الإماراتي واليمني"، معربًا عن قلق القيادة الرشيدة إزاء الظروف التي يواجهها المتأثرون من الأحداث في اليمن.

وأضاف أن معاناة أهل اليمن تتفاقم يوميًا مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين من الأشقاء، وشدد على أن هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين، وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة.

وأوضح الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في تصريح بمناسبة إطلاق حملة "عونك يا يمن" لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، أندولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أدركت مبكرًا حجم الكارثة المحدقة بملايين اليمنيين جراء الأزمة الأخيرة، لذلك جاءت توجيهاته كخطوة داعمة ومعززة لبرامج الدعم والمساندة التي تنفذها الإمارات في اليمن منذ اندلاع الأحداث الأخيرة ولا تزال مستمرة.

وذكر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن هيئة الهلال الأحمر تتابع عن كثب تداعيات الأوضاع الإنسانية في اليمن من خلال تواصلها الدائم مع الساحة اليمنية، وعبر وفودها الموجودة حاليًا وسط اليمنيين ومساعداتها الممتدة لجميع شرائح المجتمع هناك.

وأضاف أن الهيئة لم تكن في يوم من الأيام بعيدة عن مسرح الأحداث في اليمن التي عانت كثيرًا من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية وأثقلت كاهلها عمليات النزوح الجماعي الداخلية، مشيرًا إلى أن الهيئة ظلت متواجدة هناك منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي ببرامجها الإنسانية ومشاريعها التنموية، التي طالت معظم المحافظات اليمنية ومازالت تعمل بقوة لتخفيف المعاناة وصون الكرامة الإنسانية.

وشدد رئيس هيئة الهلال الأحمر على أن الهيئة لن تدخر وسعًا في تعزيز دورها الرائد على الساحة اليمنية والقيام بمسؤوليتها الإنسانية تجاه المتأثرين بالصورة التي تلبي احتياجاتهم الضرورية، وتحقق تطلعاتها في درء المخاطر المحدقة بهم"، مؤكدًا أن الهيئة آلت على نفسها الوقوف بقوة إلى جانب المتضررين حتى تتحسن ظروفهم ويتحقق حلمهم في الحياة والعيش الكريم.

وشدد على أن الهيئة بدأت مرحلة جديدة لتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن من خلال تكثيف جهودها في الفترة المقبلة، وتلبية جميع الاحتياجات الغذائية والطبية والخدمية والتنموية بالسرعة المطلوبة.

ودعا الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جميع قطاعات المجتمع في الدولة لمؤازرة جهود الهيئة ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية الممتدة للمتأثرين، الذين تتهددهم المخاطر من كل اتجاه، وناشد المحسنين والخيرين من أبناء الدولة والمقيمين لمساندة فعاليات حملة مساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وأكملت هيئة الهلال الأحمر استعداداتها لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وإطلاق حملة التبرعات على مستوى الدولة، وحشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع الأشقاء في اليمن، وأعدت الهيئة عدتها لاستقبال التبرعات المادية والعينية وإيصالها لمستحقيها في جميع المحافظات اليمنية، ونشرت مندوبيها في حوالي 200 موقع على مستوى الدولة، خاصة في المراكز التجارية والبنوك والجمعيات التعاونية وغيرها من المرافق الحكومية والخاصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الإمارات يأمر بإطلاق حملة عونك يا يمن لمساعدة 10 ملايين شخص رئيس الإمارات يأمر بإطلاق حملة عونك يا يمن لمساعدة 10 ملايين شخص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates