محمد بن راشد يُطلق مبادرة لصلة الأيتام والقصر بهدف توفير احتياجاتهم المختلفة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أكد أن الإمارات نموذج عالمي للتراحم والتماسك والتآلف

محمد بن راشد يُطلق مبادرة لصلة الأيتام والقصر بهدف توفير احتياجاتهم المختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يُطلق مبادرة لصلة الأيتام والقصر بهدف توفير احتياجاتهم المختلفة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - جمال أبو سمرا

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس السبت مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر، لتوفير احتياجاتهم المختلفة، من خلال عمل جماعي لمجتمع الإمارات الذي نشأ وترعرع على حب الخير والعمل به.

وأوضح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  " إن مجتمعنا الإماراتي نموذج عالمي للتراحم والتماسك والتآلف بين جميع فئات المجتمع، وهذه ميزة بارزة نابعة من تمسكنا بسماحة الدين الإسلامي الذي يحضنا على التراحم وارتباطنا الوثيق بعاداتنا الوطنية والعربية العريقة.

 وأضاف " إننا نريد للجميع في مجتمع الإمارات أن يكونوا جزءا من عملية البناء المستمر للوطن، ولهذا نحرص دائما على تقديم الدعم لجميع الفئات بمن فيهم الأيتام والقصر".

وأكد أن " دعمنا اليوم لن يكون دعما فرديا بل عمل جماعي بمشاركة مجتمعنا الإماراتي الذي نشأ وترعرع على حب الخير والعمل به.. هذا الشهر الفضيل يعتبر فرصة سانحة لنا جميعا لنساهم بجزء بسيط من أوقاتنا لتلبية احتياجات الأيتام والقصر وتعزيز دورهم كفئة فاعلة في مسيرتنا نحو التقدم.. وأنا واثق أن شعب الإمارات سيعمل بيد واحدة على بناء نموذج يحتذى به عالمياً في مجال رعاية الأيتام والقصر".

وتأتي مبادرة " الإمارات لصلة الأيتام والقصر"،  ضمن نهج نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق مبادرات مجتمعية خيرية في رمضان من كل عام. وتعمل المبادرة على توفير الاحتياجات المختلفة للأيتام والقصر على ثلاثة مستويات تبعا للدراسات التي تتناول الاحتياجات الإنسانية، ويتطرق المستوى الأول إلى الاحتياجات الاجتماعية التي تشمل العلاقات الأسرية واكتساب الأصدقاء، أما المستوى الثاني فيتطرق إلى الاحتياج للتقدير، ويشمل ذلك تقدير الذات والثقة والإنجاز، كما يتطرق المستوى الثالث إلى الاحتياج إلى تحقيق الذات من خلال بناء روح الابتكار وحل المشاكل وتقبل الحلول.

   وتوفر المبادرة عدة محاور تعمل على تلبية المستويات الثلاثة من الاحتياجات من خلال مجموعة من الخيارات التي تتلاءم مع طبيعة الراغبين في التطوع في هذا المجال، كما توفر خيارات للأفراد والعوائل والمسنين للمساهمة في بناء شخصيات الأيتام والقصر، وتوفير المستوى الأول من الاحتياجات الاجتماعية من خلال التفاعل مع الأيتام والقصر في عدة مجالات، وفق تصورات متنوعة.

  وتتضمن المبادرة ثلاثة خيارات متاحة للأفراد، يتيح الخيار الأول آلية تسمح للمواطنين الشباب القدوة بالارتباط كأخوة بالأيتام والقصر لتقديم النصح والإرشاد لهم وفق نظام واضح يتضمن اختيار الأخوة ومعايير الأنشطة ومدة الارتباط، ويوفر الخيار الثاني آلية تسمح للمواطنين الشباب القدوة بتوفير الرعاية الدراسية للأيتام والقصر لعدد من الساعات في المدرسة التي يدرسون بها مما يتيح الفرصة للتطوع لوقت أقل كما يوفر هذا الخيار دعما دراسيا ومحفزا لهذه الفئة، أما الخيار الثالث للأفراد، فيوفر آلية تسمح للمواطنين الشباب القدوة كمجموعة ذات اهتمام مشترك "مثل ركوب الدراجات والسباحة وغيرها من الهوايات" بالارتباط كأخوة مع مجموعة من الأيتام والقصر لها ذات الاهتمام المشترك ما يوفر لهم جوا محفزا لتنمية مواهبهم وهواياتهم.
وبالإضافة إلى الخيارات المتاحة للأفراد الراغبين بالتطوع توفر مبادرة ،الإمارات لصلة الأيتام والقصر، خيارات متنوعة للعوائل الراغبة في مساندة هذه الفئة، ويوفر الخيار الأول آلية تسمح للعوائل الإماراتية باستقبال أحد الأيتام أو القصر لنصف يوم في المنزل بصورة دورية ليكون صديقا للعائلة، ما يوفر له جوا من الألفة وفرصة لاكتساب الصداقات مع أبناء العائلة المتطوعة.

ويوفر الخيار الثاني تجمعا دوريا لمجموعة من العوائل الإماراتية المتطوعة مع مجموعة من الأيتام والقصر في مكان عام مما يتيح جواً من الألفة العائلية لهم، أما الخيار الثالث المتاح للعوائل فيوفر آلية تتيح للآباء والأمهات التطوع كأولياء أمور والسؤال عن اليتيم والقاصر في المدرسة التي يدرس فيها أبناؤهم.

 كما توفر مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر خيارين لتفاعل المسنين مع هذه الفئة، حيث يوفر الخيار الأول آلية مزدوجة تسمع بالربط بين الأيتام والقصر مع المسنين في دور المسنين كأجداد لتحقيق أهداف اجتماعية لكلا الطرفين .. كما يوفر الخيار الثاني آلية تسمح بالربط بين الأفراد كبار السن من الإماراتيين المتطوعين كأجداد للأيتام والقصر.

وتشتمل مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر على أكاديمية الأيتام والقصر التي تمثل برامج تطويرية تهدف إلى الرقي بإمكانيات الأيتام والقصر وتوفير احتياجات تقدير الذات والإنجاز، وتعمل الأكاديمية الافتراضية على توفير مجموعة من البرامج التطويرية التي تشمل برنامج "يوم في الحكومة"، وهو برنامج تثقيفي يتيح لليتيم أو القاصر زيارة الجهات الحكومية، والتعرف عليها عن قرب مما يساهم في تحديد مستقبله المهني.

   أما البرنامج الثاني، فهو "معي في العمل" ويتم من خلاله البحث عن متطوع يعمل في نفس الوظيفة التي يرغب بها اليتيم أو القاصر ليرافقه خلال عمله ليوم واحد يتعرف فيه عن قرب على هذه الوظيفة، كما توفر الأكاديمية برنامج "التطوير الشخصي" وهو مبادرة تهدف إلى الاستفادة من خريجي برامج إعداد القادة المتطوعين كمرشدين مهنيين للأيتام والقصر لنقل تجاربهم ومساعدتهم في وضع مخططات تطوير شخصي لهم، أما البرنامج الرابع فهو "احتضان المواهب" الذي يعمل على تحديد مواهب الأيتام والقصر وربطهم بمتطوعين محترفين لمواهب مشابهة في لقاءات دورية لتطوير مواهبهم.

 ويهدف البرنامج الخامس وهو "يوم مع الفوز" إلى تعزيز الرغبة في التنافس والفوز لدى الأيتام والقصر من خلال استضافة وفود من الجوائز المختلفة في الدولة للتعريف بهذه الجوائز.  أما مبادرة "المعرفة والابتكار" فتوفرها أكاديمية الأيتام والقصر لفتح المجال للمدربين والمتخصصين للتطوع بتقديم جلسات معرفية للأيتام حسب تخصصاتهم ..كما تعمل الأكاديمية على توثيق البحوث والتجارب لنشر نموذج رعاية الأيتام والقصر عالميا.

ووجه  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيل لجنة عليا لإدارة مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر، برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي وعضوية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر حسين القمزي  و مدير عام المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  عبدالله البسطي و الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصرطيب الريس، و مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عفراء البسطي والدكتور حمد الحمادي من المكتب التنفيذي وممثل من وزارة الشؤون الاجتماعية وممثل من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وممثل من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، إضافة إلى ممثلين من الجهات المعنية بالأيتام والقصر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يُطلق مبادرة لصلة الأيتام والقصر بهدف توفير احتياجاتهم المختلفة محمد بن راشد يُطلق مبادرة لصلة الأيتام والقصر بهدف توفير احتياجاتهم المختلفة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates