المنصوري يلزم شركات التأمين بالإبلاغ عن المعاملات المشبوهة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل التطرف

المنصوري يلزم شركات التأمين بالإبلاغ عن المعاملات المشبوهة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يلزم شركات التأمين بالإبلاغ عن المعاملات المشبوهة

هيئة التأمين
ابوظبي- سعيد المهيري

أصدر وزير "الاقتصاد" الإماراتي، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، قرارًا لمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل التطرف.

وتسري أحكام التعليمات على شركات التأمين المؤسسة في الدولة وفروعها والشركات التابعة لها في الدول الأخرى والشركات الأجنبية المرخص لها بممارسة نشاط التأمين في الدولة بما فيها إعادة التأمين المهن المرتبطة بها.

وألزمت التعليمات شركات التأمين والمهن المرتبطة بها، رفع التقارير بشأن المعاملات التأمينية غير العادية أو المشبوهة، ويلتزم رئيس وأعضاء مجالس إداراتها ومدراؤها وموظفوها شخصيا وعند توفر أسس منطقية للشك في عملية أو محاولة القيام بعملية تعادل أو تتجاوز الحد المقرر، ولها علاقة بغسل الأموال أو تمويل التطرف والتنظيمات غير المشروعة كما هو محدد في القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 2000 في شأن تجريم غسل الأموال وتعديلاته بإبلاغ وحدة المعلومات المالية لمواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة المنشأة في المصرف المركزي في الدولة أو من خلال أي وسيلة أخرى مع إخطار الهيئة بما جرى إبلاغه إلى الوحدة.

وتحظر التعليمات الإفصاح للعمل أو المستفيد أو لغير السلطات المختصة بتطبيق أحكام القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 2002 في شأن تجريم غسل الأموال وتعديلاته والقانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 في شأن مكافحة جرائم التطرف، وأن تتأكد الشركة بأن المسؤولين والموظفين فيها على وعي وإدراك للمسائل التي تحيط بالإفصاح وأن سياساتها وإجراءاتها ونظمها وضوابطها تحول دون وقوع الإفصاح.

وأوجبت التعليمات على الشركة وأصحاب المهن المرتبطة بالتأمين والموظف المختص تجميد المعاملة وإبلاغ الوحدة عن طريق النظام الإلكتروني عن المعاملات المشبوهة الخاص بالوحدة أو من خلال أي وسيلة معقولة أخرى في حال وجود شك مبني على أسس منطقية بشأن علاقة المعاملة التأمينية بتمويل التطرف أو التنظيمات غير المشروعة.

وألزمت التعليمات شركات التأمين وأصحاب المهن المرتبطة بالتأمين بأن يتعاملوا مع المعلومات التي تتوفر لديهم بالسرية ولا يتم الكشف عنها إلا بالقدر الذي يكون ضروريا لاستخدامها في التحقيقات أو الدعاوى مع مراعاة التشريعات النافذة في الدولة.

وبيّنت التعليمات أنه يجب على الشركات وأصحاب المهن المرتبطة بالتأمين تكليف أحد الموظفين لديهم أو تعيين موظف جديد وتمكينه من العمل باستقلالية تامة لأداء مهام "موظف الانضباط" على أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ويرتبط مع الإدارة العليا داخل الشركة.

ويكون موظف الانضباط مسؤولا عن ضمان التزام الشركة بمتطلبات مكافحة غسل وتمويل التطرف وفقا للقوانين والأنظمة المطبقة وضبط علميات غسل الأموال وتمويل التطرف والتنظيمات غير المشروعة والاطلاع على السجلات وتلقي البيانات عن المعاملات المشبوهة وفحصها ودراستها واتخاذ القرار بإخطار الوحدة أو حفظها مع بيان الأسباب بسرية تامة وتقييم الضوابط المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل التطرف وتحديد مخاطرها وإبلاغ الوحدة والتعاون معها وتزويدها بما تطلبه من بيانات وتمكين العالمين لديها من الاطلاع على السجلات والمستندات اللازمة.

وحددت التعليمات الإجراءات الواجبة اتباعها لمن يرغب في التعامل مع الشركة عن طريق فتح حساب لديها وبالإضافة للعناية الواجبة على مختلف فروع شركات التأمين يتوجب عليها اتخاذ عناية خاصة للتعرف على العمل أو المستفيد الحقيقي ونشاطه وحالته المالية ومصدر الأموال التي يتعامل بها وصافي الدخل السنوي خلال السنوات الثلاث الأخيرة وأسماء المصارف التي تعامل معها مع الالتزام بتوثيق وتسجيل المستندات والاستنتاجات التي جرى التوصل إليها.

وأكدت التعليمات أن الشركة وأصحاب المهن المرتبطة بالتأمين مسؤولون جنائيا عن غسل الأموال وتمويل التطرف والتنظيمات غير المشروعة، إذا ارتكبت باسمهم أو لحسابهم عمدا وذلك دون الإخلال بالجزاءات الإدارية المنصوص عليها في التشريعات النافذة وتطبق العقوبات الواردة في القوانين والتشريعات النافذة ذات العلاقة بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل التطرف والتنظيمات غير المشروعة في أعمال وأنشطة التأمين على المخالفات والجرائم الوارد ذكرها في هذا التعليمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يلزم شركات التأمين بالإبلاغ عن المعاملات المشبوهة المنصوري يلزم شركات التأمين بالإبلاغ عن المعاملات المشبوهة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates