ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يصل القاهرة ويلتقي الرئيس المصري في زيارة قصيرة
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

لبحث التعاون بين البلدين في القضايا المشتركة ومواجهة المنظمات المتشددة

ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يصل القاهرة ويلتقي الرئيس المصري في زيارة قصيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يصل القاهرة ويلتقي الرئيس المصري في زيارة قصيرة

المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ
القاهرة – أكرم علي

وصل ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، القاهرة، في زيارة تستمر لمدة يومين يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين، قبل 48 ساعة من انعقاد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.

وكان في استقبال ولي عهد أبو ظبي، الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطار القاهرة، حيث أكد المتحدث باسم القصر الرئاسي السفير علاء يوسف، أنَّ السيسي وبن زايد سيبحثان "آخر استعدادات مصر للمؤتمر الاقتصادي وتطوير العلاقات الثنائية، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة في كل من سورية والعراق واليمن، والتعاون بين البلدين لمكافحة التطرف والمنظمات والجماعات المتشددة في المنطقة".

ويرافق ولي عهد أبو ظبي خلال زيارته جمهورية مصر العربية وفد يضم رئيس مجلس أمناء مؤسسة "زايد بن سلطان آل نهيان" للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، والمستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي.

واصطحب الرئيس المصري، ولي عهد أبو ظبي إلى القاعة الرئيسية في المطار وتبادلا الأحاديث الودية حول العلاقات الأخوية بين البلدين.

وتأتي زيارة الشيخ محمد بن زايد قبل يومين من انعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي في مصر، الذي يهدف لإعادة إحياء الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في تقليل الأزمات الاجتماعية بين الشباب والمواطنين المصريين، كما تهدف الزيارة إلى زيادة التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة.

ويمثل الإمارات في المؤتمر الاقتصادي حاكم دبي، ورئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد أل مكتوم، وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر، وعدد من الشركات الإماراتية، وبعض الوفود الأخرى التي تعمل على دعم الاقتصاد المصري.

وتعتبر العلاقات بين مصر والإمارات في أقوى حالاتها منذ ثورة 30 يونيو، وتدعم الإمارات مصر بقوة سياسيًا واقتصاديا، إذ قدمت مليارات الدولارات مساعدات لمصر في صورة مشتقات بترولية وودائع ومنح.

ودعمت الإمارات الاقتصاد المصري بقيمة 4.9 مليارات دولار منها مليار دولار منحة لا ترد، ومليار دولار مواد بترولية، بعد أحداث 30 يونيو، وشمل الدعم الإماراتي تنفيذ مشاريع في البنية التحتية، منها بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب، وإنشاء 50 ألف وحدة سكنية في 18 محافظة، بالإضافة إلى إنشاء مائة مدرسة، واستكمال مشاريع للصرف الصحي ومياه الشرب.

وبلغ إجمالي الدعم الإماراتي ما يزيد على عشرة مليارات دولار أميركي، منذ ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، وحتى الآن.

كما تشهد العلاقات بين مصر والإمارات تنسيق على أعلى مستوى سواء على الجانب السياسي والاقتصادي والإقليمي  أيضا، وتساند الإمارات مصر قلبا وقالبا في كل المجالات المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يصل القاهرة ويلتقي الرئيس المصري في زيارة قصيرة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يصل القاهرة ويلتقي الرئيس المصري في زيارة قصيرة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates