دا كوستا يحتلّ المركز العاشر ويحرز نقطة واحدة في الترتيب النهائي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال سباق هونغ كونغ "للفورمولا أي" الحافل بالأحداث

دا كوستا يحتلّ المركز العاشر ويحرز نقطة واحدة في الترتيب النهائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دا كوستا يحتلّ المركز العاشر ويحرز نقطة واحدة في الترتيب النهائي

سباق الفورمولا إي
واشنطن ـ صوت الامارات

ساهمت الأمطار بين وقت وآخر في جعل جولة التجارب التأهيلية تحديًا حقيقيًا للسائقين, ومع تغير الظروف على مضمار حلبة السباق طوال الوقت، فقد لعب الحظ دورًا كبيرًا في تحديد أصحاب المراكز المتقدمة, و انتهت التجارب باحتلال سيمز دا كوستا المركزين 13 و20 على خط الانطلاق.

وشهد السباق توقفات عدة بسبب الحوادث، ودخلت سيارة السلامة من طراز BMW i8 Coupe , مرات عدة. وبينما تراجع سيمز مراكز عدة  قبل أن يضطر للانسحاب بشكل نهائي، واستطاع دا كوستا أن يبقى طوال الوقت بعيدًا عن أماكن الاضطرابات، وحافظ على ثبات مستواه على الحلبة.

اقرا ايضا هاميلتون يحقق أفضل زمن في التجربة الثالثة لسباق فورمولا-1 أبوظبي

وتوجت جهوده في الدورات الأخيرة حيث تمكن من احتلال المركز العاشر وإحراز نقطة واحدة في الترتيب النهائي.

وقال "روغر جريفيث، مدير فريق BMW أندريتي موتورسبوت"لم تكن النتيجة التي تحققت في هونغ كونغ هي ما نصبو إليه، عندما وصلنا إلى هنا كانت آمالنا بتحقيق نتيجة جيدة مرتفعة. من المفترض أن تكون هذه الحلبة مناسبة لنا حيث سبق لأنطونيو أن أثبت نفسه كمنافس شرس على هذه الحلبة.

لكن الأحوال الجوية السيئة وسوء حظنا خلال التجارب التأهيلية جعل من مهمتنا صعبة أثناء السباق. تعتبر جولة التجارب التأهيلية مفتاح النجاح في سباق الفورمولا إي.

ومرة أخرى يتأكد صعوبة العودة إلى المقدمة عندما تبدأ السباق من مركز متوسط أو متأخر. وحقق أليكس انطلاقة رائعة وصعد خمسة مراكز ولكن لسوء الحظ ارتكب خطأ وتراجع إلى مركز متأخر. حاول جاهدًا العودة للسباق من جديد لكنه اضطر للانسحاب بعد أن تعرضت سيارته لحادث أدى إلى كسر في نظام التعليق نتيجة اصطدامه بالحائط. أما أنطونيو فقد شق طريقه من مركز متأخر جدًا وصعد مراكز عدة لكنه بقي خارج المراكز العشرة الأولى. واستفاد الفريق من انسحاب أليكس وخرجنا من السباق بنقطة وحيدة. تعتبر كل نقطة يحرزها الفريق مهمة جدًا، لكن ذلك بالتأكيد أقل بكثير مما كنا نرغب بتحقيقه هنا".

أنطونيو فيليكس داكوستا (رقم السيارة 28، نوع السيارة BMW iFE.18 ، نتيجة جولة التجارب التأهيلية: المركز 20، نتيجة السباق: المركز 10، تصويت المشجعين: المركز 2، عدد النقاط 47):

وتابع أنطونيو فيليكس داكوستا " بعد جولة التجارب التأهيلية أصبح واضحًا أن السباق سيكون صعبًا, وبخاصة على حلبة يصعب فيها القيام بعملية تجاوز للمنافسين, ومع الدخول المتكرر لسيارة السلامة لم يشعر أي من السائقين بضغط للحفاظ على الطاقة وكانت سرعة جميع السيارات متماثلة تقريبًا. وعلى الرغم من صعوبة القيام بمناورة تجاوز تمكنا من الحصول على نقطة وحيدة. وأضاف قائلًا" علينا أن نحلل سبب سوء الأداء على حلبة مبللة، بخاصة أن الأمور كانت جيدة في ظروف مماثلة على حلبة الدرعية في المملكة العربية السعودية وكذلك أثناء جولة التجارب في فالنسيا. يجب أن نركز الآن بشكل كامل على السباق القادم في مدينة سانيا في الصين".

ألكسند سيمز (رقم السيارة 27، نوع السيارة BMW iFE.18 ، نتيجة جولة التجارب التأهيلية: المركز 13، نتيجة السباق: انسحاب، تصويت المشجعين: المركز 14، عدد النقاط 18):

وقال ألكسند سيمز " شهد اليوم تقلبات عدة، وكانت بعض المراحل أفضل من غيرها. وتيرة السباق كانت جيدة وقمت بدورة افتتاحية رائعة, لقد قدت سيارتي بأسلوب هجومي مع بعض الحذر، لكنني دفعت ثمن ذلك لاحقًا، وتعلمت درسًا جديدًا في سباقات الفورمولا إي: من السهل ارتكاب الأخطاء عند قيادة هذا النوع من السيارات، وذلك بسبب صعوبة قيادتها عند الحدود القصوى. لقد استعصت العجلات الأمامية أثناء استخدامي للفرامل عند الدورة الثانية وتجاوزت المنعطف.

عند تلك اللحظة شعرت أن سباقي انتهى وخاصة عندما وجدت نفسي في مركز متأخر من جديد. ضغطت بقوة وقدت السيارة عند حدودها القصوى محاولًا العودة للسباق لكنني اصطدمت بالجدار وكانت تلك لحظة نهاية السباق الفعلية بالنسبة لي.

سأتعلم من الجوانب الإيجابية في هذا السباق وأحظى بعطلة أسبوع هادئة. إذا تمكنت من القيام بذلك، سوف نحصل على النتائج التي يستحقها عملنا".

قد يهمك ايضا

هاميلتون يحسم لقب بطولة العالم لسباق فورمولا-1 للمرة الخامسة

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا-1 الروسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دا كوستا يحتلّ المركز العاشر ويحرز نقطة واحدة في الترتيب النهائي دا كوستا يحتلّ المركز العاشر ويحرز نقطة واحدة في الترتيب النهائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates