الولايات المتحدة تواصل زيادة عدد حفارات النفط للأسبوع الرابع
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرًا لتعافي أسعار الخام بعد انهيار استمر لعامين

الولايات المتحدة تواصل زيادة عدد حفارات النفط للأسبوع الرابع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تواصل زيادة عدد حفارات النفط للأسبوع الرابع

أسعار النفط
واشنطن-صوت الامارات

واصلت الولايات المتحدة الأميركية زيادة عدد منصات الحفر لديها، لتواصل الاستفادة القصوى من ارتفاعات الأسعار، التي كان لاتفاق تخفيض الإنتاج بين «أوبك» وبين منتجين مستقلين، دور كبير فيها. وارتفع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي، وانتهى الشهر على زيادة ملحوظة، بينما تخطط شركات النفط لزيادة الإنتاج في الوقت الذي تجني فيه أرباحًا من تداول الخام قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام.

وقالت شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة يوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أضافت 5 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من أبريل/ نيسان، ليصل العدد الإجمالي إلى 825 حفارًا، وهو أعلى مستوى منذ مارس/ آذار 2015.

وعلى مدار الشهر أضافت شركات الحفر 28 حفارًا في أبريل، بعد أن خفضت عدد الحفارات بواقع حفارين في مارس. وارتفع عدد الحفارات منذ بداية العام بمقدار 78 حفارًا. وإجمالي عدد الحفارات في أميركا، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلًا، مرتفع كثيرًا عن مستواه قبل عام عندما بلغ 697 حفارة نشطة.

وتزيد شركات الطاقة الإنفاق بشكل مطرد على أنشطة الحفر منذ منتصف 2016 عندما بدأت أسعار النفط تتعافى من انهيار استمر عامين. وأظهرت نسخة من جدول مبدئي اطلعت عليها «رويترز»، أن وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، ومن دول أخرى منتجة من خارجها، يعتزمون الاجتماع في فيينا في 23 يونيو/ حزيران المقبل، بعد يوم واحد من محادثات يجريها وزراء المنظمة فقط. ووفقًا للجدول، فإن لجنة فنية تراقب اتفاق خفض إنتاج النفط بين «أوبك» وبين المنتجين المستقلين بقيادة روسيا ستجتمع في 19 يونيو المقبل.

وأغلقت أسعار النفط على انخفاض طفيف يوم الجمعة، آخر تعاملات الأسبوع، رغم أن خام برنت سجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب وسط قلق بشأن المعروض من الخام إذا أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران، وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 10 سنتات، أو 0.1 في المئة، لتبلغ عند التسوية 74.64 دولار للبرميل. وفي وقت سابق هذا الشهر قفز خام القياس العالمي إلى أعلى مستوى منذ أواخر 2014 فوق 75 دولارًا للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 9 سنتات، أو 0.1 في المئة أيضًا، لتسجل عند التسوية 68.10 دولار للبرميل. وصعد برنت نحو 0.5 في المئة الأسبوع الماضي، في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، في حين ينهي الخام الأميركي الأسبوع على خسارة نحو 0.5 في المئة.

وسيتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترمب قرارًا بحلول الثاني عشر من مايو/ أيار، بشأن ما إذا كان سيعيد فرض عقوبات على إيران كانت رُفعت في إطار الاتفاق بشأن برنامجها النووي. وتجديد العقوبات من المرجح أن يكون له تأثير سلبي على صادرات النفط الإيراني، وقد يعرقل المعروض العالمي من الخام، وقال روب ثوميل، مدير المحافظ في «تورتيس كابيتال» لإدارة استثمارات الطاقة في ليوود بولاية كانساس «ذلك هو العامل الأكبر الآن الذي يحرك السوق... السوق تنتظر ما سيحدث».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تواصل زيادة عدد حفارات النفط للأسبوع الرابع الولايات المتحدة تواصل زيادة عدد حفارات النفط للأسبوع الرابع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates