الخطيب يعيد هيكلة قطاع الكرة في النادي الأهلي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستهدف منها إحداث تغييرات شاملة

الخطيب يعيد هيكلة قطاع الكرة في "النادي الأهلي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطيب يعيد هيكلة قطاع الكرة في "النادي الأهلي"

ئيس مجلس إدارة "النادي الأهلي" ورئيس لجنة الكرة محمود الخطيب
القاهرة - خالد الإتربي

يستقر رئيس مجلس إدارة "النادي الأهلي" ورئيس لجنة الكرة، محمود الخطيب، مساء اليوم الخميس، على الخطوات المبدئية لإعادة هيكلة قطاع كرة القدم في "النادي الأهلي"، والتي يستهدف منها أحداث تغييرات شاملة سواء على صعيد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أو لجنة الكرة، أو الفريق، وذلك عقب الإخفاق الأفريقي بخسارة دوري الأبطال في المباراة النهائية أمام "الترجي التونسي" بثلاثية نظيفة على الملعب الأولمبي برادس .

ويستهل الخطيب اجتماعاته، بجلسة مع الجهاز الفني  بقيادة  الفرنسي باتريس كارتيرون، ومحمد يوسف المدرب العام والقائم مدير الكرة، لمناقشة التقرير الذي طلبه بعد المباراة النهائية بشأن أسباب الإخفاق الإفريقي، و العديد من الأمور الخاصة بفريق الكرة، في ضوء التقارير الفنية والإدارية والطبية التي طلبها رئيس النادي عقب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واكد مصدر مسئول أن الخطيب سيناقش السلبيات التي رصدها خلال الفترة الماضية، والذي رفض الحديث عنها مع الجهاز الفني نظرا لضيق الوقت، والتي كان ابرزها استبعاد بعض اللاعبين أصحاب الخبرات عن الفريق في توقيت كان يحتاجه، من دون إبداء أسباب واضحة، علاوة على الإبقاء على بعض اللاعبين الذين لا يستحقون البقاء في الفريق واصر الجهاز الفني بالإبقاء عليهم على الرغم من اعتراض لجنة الكرة، ابرزهم صبري رحيل، علاوة على باسم علي الذي تعرض لإصابات كثيرة منعت النادي من الاستفادة منه على مدار السنوات الماضية .".
وأضاف: " سيحسم الخطيب مع الجهاز الفني حجم مسئولية طبيب الفريق عن عدم تعافي اللاعبين من الإصابات بشكل سريع، وحاجة الفريق لتغييره، وهو نفس الأمر بالنسبة للهولندي مايكل ليندمان مخطط الأحمال البدنية، وهل يتحمل مسئولية انخفاض اللياقة البدنية للاعبين من عدمه .".

وسيقرر مصير مصطفى كمال مدرب حراس المرمى أيضًا، مع الجهاز الفني، في ظل تراجع مستوى حراس مرمى الفريق مؤخرا، خاصة محمد الشناوي، علاوة على المستوى المهتز الذي وصل اليهم شريف إكرامي وعلي لطفي في كل المباريات التي شاركوا فيها دون استثناء .

وسيتم الاستقرار أيضًا على المراكز التي تحتاج إلى تدعيم، وحسم مصير الصفقات التي توصل الهيا النادي مع أطرافها وتنتظر اعتماد كارتيرون.

وسيناقش الخطيب أيضًا أسماء القائمة الأفريقية التي من المنتظر إرسالها إلى الاتحاد الأفريقي اليوم، بعدما تم الاستقرار على قيد 23 لاعبا فقط، وترك 7 أماكن شاغرة يتم إضافتها عقب الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

وعقب الاجتماع ستعقد لجنة الكرة، اجتماعا هاما، لمناقشة نتائج الاجتماع بين الخطيب والجهاز الفني، وإصدار كافة القرارات التي تضمن العودة السريعة للفريق، بخاصة أن الفريق مقبل على النسخة الجديدة من البطولة الأفريقية الجديدة التي ستنطلق بنهاية الشهر الجاري، وفي الفصل الأخير من الاجتماع ستستدعي لجنة الكرة محمد بحضور لجنة التعاقدات محمد فضل للتحرك في ملف الصفقات الجديدة .".
وستناقش اللجنة في اجتماعها إمكانية إضافة أعضاء جدد عليها، في الوقت الذي سيناقش الخطيب مع مجلس الادارة إمكانية استبعاد بعض أعضاء لجنة الكرة.

ومن المنتظر أن يعلن الخطيب عن تعيين مديرا للكرة للفريق الأول خلال المرحلة المقبلة، حتى يتفرغ محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة لمهام منصبه، ويعد سيد عدب الحفيظ ابرز الأسماء المرشحة للعودة إلى منصب مدير الكرة .

في الوقت نفسه يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعا هاما في الخامسة مساء اليوم، لاعتماد أي قرارات تصدر من لجنة الكرة علاوة على  اعتماد الميزانية والحساب الختامي للعام الماضي؛ استعدادا لانعقاد الجمعية العمومية العادية المقرر لها يوم 23من الشهر الجاري.

ويستعرض مجلس الإدارة خلال اجتماعه الترتيبات الخاصة بانعقاد الجمعية العمومية، وكذلك جدول الأعمال الذي يتضمن عددا من الملفات الخاصة بالنواحي الإنشائية والإدارية في مختلف قطاعات النادي.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطيب يعيد هيكلة قطاع الكرة في النادي الأهلي الخطيب يعيد هيكلة قطاع الكرة في النادي الأهلي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates