محمد صلاح المُرشَّح الأوفر حظًّا للتتويج بالكرة الذهبية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

انطلاق حفلة الإعلان عن جوائز "كاف" الخميس

محمد صلاح المُرشَّح الأوفر حظًّا للتتويج بالكرة الذهبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد صلاح المُرشَّح الأوفر حظًّا للتتويج بالكرة الذهبية

محمد صلاح
القاهرة - صوت الامارات

تتجه أنظار عشّاق كرة القدم في قارة أفريقيا في الثامنة مساء الخميس، إلى العاصمة الغانية "أكرا"، والتي تستضيف فعاليات حفلة الإعلان عن جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للعام 2017، وهي الحفلة التي تدخلها الكرة المصرية بعدة ترشيحات.

البداية ستكون مع جائزة أفضل لاعب أفريقي، والتي يتنافس عليها نجم مصر الكبير محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وزميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

ويبدو محمد صلاح الأقرب لنيل جائزة هذا الموسم بالنظر لما قدمه العام الماضي سواء على صعيد الأندية مع ليفربول ومن قبله روما الإيطالي، إلى جانب مساهتمه الفعالة في صعود المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الفراعنة منذ 28 عاما، فضلا عن الصعود إلى نهائي كأس أمم أفريقيا الذي خسرته مصر أمام الكاميرون بنتيجة (2-1).

وسيكون صلاح حال تتويجه بالجائزة ثاني لاعب مصري في التاريخ يتوّج بها بعد محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي والرئيس الحالي للقلعة الحمراء، والذي فاز بها عام 1983، وعاشر لاعب عربي يحرزها، مع العلم أن المغرب أكثر بلد عربي توّج منه لاعبون بالجائزة بواقع أربعة، تليه الجزائر بثلاثة، ولاعب من مصر وآخر من تونس.

وحقّق صلاح في 2017 عدة جوائز فردية، أبرزها جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي، إلى جانب تتويجه بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي نوفمبر الماضي، وجائزة أفضل لاعب في ليفربول لثلاث مرات متتالية. 

بدوره، فإن السنغالي ساديو ماني يمتلك حظوظا للمنافسة على الجائزة، ولكن بشكل أقل من زميله صلاح، كون السنغال خرجت بركلات الترجيح من ربع نهائي أمم أفريقيا ضد الكاميرون، مع الإشارة إلى دوره المؤثر في صعود بلاده للمرة الثانية في تاريخها إلى كأس العالم في روسيا، بعد مشاركة وحيدة لأسود التيرانغا في نسخة 2002، والتي وصلت فيها للدور ربع النهائي وخرجت أمام تركيا بنتيجة (1-0).

وسيكون الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الأقل حظوظا بين المرشحين الثلاثة لنيل الجائزة، وهو الذي توج بها عام 2015 بعد منافسة مع الإيفواري يايا توريه والغاني أندريه أيو، حيث خرج مع منتخب بلاده من الدور الأول لكأس امم أفريقيا التي أقيمت على أرض الغابون، واكتفى بلقب كأس ألمانيا مع بروسيا دورتموند في موسم 2016-2017، إلى جانب تصدره ترتيب هدافي الدوري الألماني في ذات الموسم بـ31 هدفا.

وفي ما يخصّ جائزة أفضل مدرّب على صعيد القارة السمراء، فيتنافس عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، والألماني جيرنو روهر مدرب منتخب نيجيريا وحسين عموته المدير الفني للوداد المغربي.
جائزة أخرى تتنافس عليها الكرة المصرية، وهي أفضل منتخب، حيث إن "الفراعنة" يتنافسون على التتويج بها مع منتخبات الكاميرون حامل لقب آخر نسخة لأمم أفريقيا، بالإضافة إلى منتخب نيجيريا.

وتواصل الكرة المصرية التنافس على الجوائز، وهذه المرة مع جائزة أفضل نادٍ، حيث إن الأهلي وصيف نهائي دوري أبطال أفريقيا يتنافس مع حامل لقب البطولة الوداد، فضلا عن مازيمبي بطل الكونفيدرالية.

وعلى صعيد جائزة أفضل لاعبة، تتنافس عليها النيجيرية أسيسات أوشوالا والجنوب أفريقية كريستينا كجاتلانا والكاميرونية جابريلي أبودي أونجويني، بينما تدخل منتخبات السيدات، غانا تحت 20 عاما ونيجيريا تحت 20 عاما، وجنوب أفريقيا للتنافس على جائزة أفضل منتخب نسائي.

أما جائزة أفضل لاعب شاب داخل القارة السمراء يتنافس عليها السنغالي كريبين دياتا والزامبي باتسون داكا والمالي سالام جيدو.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح المُرشَّح الأوفر حظًّا للتتويج بالكرة الذهبية محمد صلاح المُرشَّح الأوفر حظًّا للتتويج بالكرة الذهبية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 17:50 2013 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الجامعة الأميركية تطلق حاضنة الأعمال "فينتشر لاب"

GMT 14:47 2015 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

"Toms" تتعاون مع شركة "أودي" وتمنح أحذية للمحتاجين

GMT 13:43 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

أبرز مزايا منتجع "دربندسر" لهواة التزلج في إيران

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الاحتجاجات تجتاح إيران في ظل تجاهل دعوة روحاني إلى الهدوء

GMT 01:53 2015 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

دلال عبدالعزيز تؤكّد أنَّ الشباب يعانون من اللامبالاة

GMT 07:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

الشبشب صيحة جديدة في موضة أحذية ربيع وصيف 2016

GMT 03:51 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

صالح يؤكد مطالبة الكويت بإقرار تسهيلات للمستثمرين

GMT 03:04 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

فابيو فيفاني يؤكد موقفنا بالدوري لا يحتمل أي خسارة

GMT 14:53 2021 الأحد ,12 أيلول / سبتمبر

العقل المدبر لهجمات 11 أيلول ما زال ينتظر الحكم

GMT 13:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

درغام يطالب بضرورة مصارحة اللبنانيين بأنهم في قلب العاصفة

GMT 01:12 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير كيك الشوكولاتة السهل بدون طحين

GMT 16:10 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة نجران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates