مودريتش يحتل  عرش ليونيل ميسي وكريستيانو في حصاد 2018
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كسر احتكار الثنائي البرتغالي والأرجنتيني على الكرة الذهبية

مودريتش يحتل عرش ليونيل ميسي وكريستيانو في حصاد 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مودريتش يحتل  عرش ليونيل ميسي وكريستيانو في حصاد 2018

لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش
لندن - صوت الامارات

سيكون الحديث عن الأفضل في 2018 غريبًا إن لم يُذكر كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنهما هذا العام لم يستحوذا على نصيب الأسد كما جرت العادة خلال العقد الأخير الذي شهد منذ 2007 تقاسمهما الجوائز الكبرى في عالم كرة القدم وأبرزها الكرة الذهبية و"الأفضل" دون أن يتركا فرصة لأي منافسين. 

أقرأ أيضًا:  جيرارد بيكيه يسعى لتولي رئاسة برشلونة عام 2021

ينتهي عام 2018 بعد أن انكسرت هذه العادة رغم تتويج الأرجنتيني بلقبي الدوري والكأس مع برشلونة والبرتغالي بدوري الأبطال مع ريال مدريد قبل صفقة انتقاله المدوية ليوفنتوس الإيطالي. 

حصل اللاعبان على ألقاب، لكنهما خاضا مونديال روسيا دون مجد يذكر وخرجا من ثمن النهائي، وهي البطولة التي تألق فيها خليفتهما على العرش، الكرواتي لوكا مودريتش الذي وصل للنهائي.

وتوج مودريتش 33 عاما بصفته أحد أبرز نجوم 2018 بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا لأفضل لاعب و"ذا بيست" الأفضل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وبخلاف وصوله لنهائي المونديال حيث حل وصيفا مع منتخب بلاده وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، فقد توج الكرواتي بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد.

وبسبب كل هذا تفوق مودريتش في التصويت النهائي أيضا على مرشحين آخرين مثل الفرنسيين كيليان مبابي وأنطوان جريزمان والبلجيكيين تيبو كورتوا وإيدين هازارد والإنجليزي هاري كين.

نجوم الصقيع الأولمبي 

بعيدا عن الإطار الكروي، شهد 2018 إقامة النسخة الـ23 من دورة الألعاب الشتوية، التي احتضنتها مدينة بيونجتشانج الكورية. 

ونصبت النرويجية ماريت بيورجين في هذه النسخة نفسها ملكة على الأولمبياد الشتوية بعدما توجت بـ5 ميداليات في تزلج الضاحية، فيما فاز النمساوي مارس هيرشر بذهبية التزلج المركب والعملاق، فيما صنعت التشيكية استر ليديكا التاريخ بفوزها بذهبية رياضيتين مختلفتين وهما التزلج الألبي وألواح التزلج (سنوبورد). 

وعاشت الرياضة الأمريكية لحظات تاريخية ومنها رابع نهائي في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إن بي إيه بين جولدن ستيت ووريرز وكليفلاند كافالييرز، والذي حقق فيه أبناء كاليفورنيا انتصارا ساحقا 4-0.

وفي مباراة الـ"سوبر بول" في نسختها الـ52 كان أبرز المنتصرين هو نيك فلوريس الذي قاد فريقه فيلادلفيا إيجلز للتتويج باللقب للمرة الأولى، أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة فينهي العام في صدارة تصنيف لاعبي التنس، وهو نفس المركز الذي تحتله الرومانية سيمونا هاليب على صعيد تصنيف السيدات. 

رقم الماراثون القياسي 

وعاشت ألعاب القوى لحظة تاريخية في 16 سبتمبر/أيلول حينما تمكن الكيني اليود كيبتشوج من تحقيق رقم قياسي في برلين في مسابقات الماراثون في زمن قدره ساعتين ودقيقة و39 ثانية بفارق دقيقة و18 ثانية عن الرقم القياسي السابق لمواطنه دينيس كيميتو.

وبرز الفرنسي كيفين ماير والكولومبية كاترين إيبارجوين من ضمن أهم لاعبي ألعاب القوى في 2018، إذ أن الأول خفض الرقم القياسي العالمي في منافسات العُشاري، أما إيبارجوين- التي اختيرت كأفضل لاعبة ألعاب قوى في العام- فقد فازت بالدوري الماسي في كل من الوثب الطويل والوثب الثلاثي.

وكانت كأس "رايدر" التي احتضنتها ضواحي باريس من أبرز مسابقات العام والتي حقق فيها الفريق الأوروبي فوزا كاسحا على نظيره الأمريكي بواقع 17.5-10.5، وشهدت تألق الإيطالي فرانشيسكو ميوناري والإسبانيين سرخيو جارسيا وجون رام.

وصنع الملاكم المكسيكي ساؤول "كانيلو" ألفاريز التاريخ بتحقيق ثلاثة ألقاب في ثلاثة أوزان مختلفة.

وكان من ضمن الأسماء التي برزت في عالم الرياضة عام 2018، البريطاني جيرانت توماس الذي أدهش الجميع بتتويجه بلقب طواف فرنسا، والإسباني أليخاندرو فالفيردي الذي فاز ببطولة العالم للدراجات على الطريق، رغم سنواته الـ38.

وتظهر أسماء أخرى مثل الأمريكية سيمون بايلز التي فازت بأربع ذهبيات في مونديال الجمباز بعد عامين لم تعرف فيهما طعم التتويج، وكذلك البريطاني لويس هاميلتون الذي فاز للمرة الخامسة في مسيرته ببطولة العالم لسيارات الفئة الأولى فورمولا 1.

قد يهمك أيضًا:

برشلونة يقترب من استعادة روبيرتو بعد الإصابة في مباراة أتلتيكو مدريد

مودريتش يسجل الهدف الاول في شباك العين الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مودريتش يحتل  عرش ليونيل ميسي وكريستيانو في حصاد 2018 مودريتش يحتل  عرش ليونيل ميسي وكريستيانو في حصاد 2018



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates