محمد صلاح على بُعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول
آخر تحديث 13:09:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيكون أسرع لاعب في تاريخ "البريميرليغ" يحرز 50 هدفًا لفريق

محمد صلاح على بُعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد مع "ليفربول"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد صلاح على بُعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد مع "ليفربول"

نجم ليفربول محمد صلاح
لندن - صوت الإمارات

يواصل نجم "ليفربول"، محمد صلاح، خطف الأضواء، وحصد الأرقام القياسية، فيبقى على موعد الأحد، مع تحقيق إنجاز فريد من نوعه بتاريخ الدوري الإنجليزي "البريميرليغ".

ويستدعي الإنجاز الجديد، غير المسبوق، في بطولة الدوري الأشهر والأعرق في العالم أن يحرز "مو" المصري هدفًا واحدًا فقط الليلة في مباراة قمة الجولة الـ27 أمام "مانشستر يونايتد" على ملعب الأخير "أولد ترافورد"، وسيعني إحراز هذا الهدف أن يصبح صلاح أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يحرز 50 هدفا لفريق واحد. 

ورصيد محمد صلاح الآن 49 هدفا بقميص "الريدز"، وإذا أحرز هدفا لصالح الفريق الأحمر في مباراته رقم 63 مع الفريق، فإنه بذلك يكسر الرقم المسجل باسم آلان شيرار الذي وصل إلى 50 هدفا، خلال 66 مباراة، مع فريق بلاكبيرن روفرز عام 1994، أما حامل اللقب في فريق ليفربول، أي من سجل أسرع 50 هدفا لصالح الفريق، فهو اللاعب الإنجليزي فرناندو توريس، وحققه خلال 72 ظهورا له مع الفريق عام 2009. 

يشار إلى أن أبناء المدرب يورغن كلوب لم يخسروا إلا مباراة واحدة في الموسم الجاري أمام مانشستر سيتي، كما أنهم لم يخسروا إلا مرة واحدة في آخر 7 مباريات أمام مانشستر يونايتد، أي أن التاريخ يلعب معهم أمام "الشياطين الحمر"، في آخر 10 مباريات أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، نجح ليفربول في إحراز هدف واحد على الأقل في 9 منها، بينما فشل في هز الشباك في مباراة واحد فقط. 

وفي آخر 11 لقاء لهم أمام "الشياطين الحمر" على ملعب مانشستر يونايتد، نجح ليفربول إجمالا في إحراز 37 هدفا، وبالإضافة إلى ذلك، أحرز بدلاء الريدز 12 هدفا في مرمى المان يونايتد، ولا يتفوقون في ذلك إلا بإحرازهم أهدافا أكثر ضد فريق ستوك سيتي، حيث أحرزوا 13 هدفا. 

ومن هؤلاء اللاعبين الذين نجحوا في اقتناص أهداف في مرمى اليونايتد، اللاعب دانيال ستوريدج، الذي أحرز هدفا بعد دخوله أرض الملعب في أول ظهور له مع فريقه ليفربول عام 2013، أما إذا تمكن حارس ليفربول أليسون بيكر من الاحتفاظ بشباكه نظيفة، فإنها ستكون المباراة 15 له التي يحتفظ بها بنظافة مرماه في الدوري الإنجليزي، وهو أفضل مردود لحارس مرمى لليفربول منذ الحارس بيبي رينا في موسم 2009-2010، حيث حافظ على نظافة شباكه طوال 17 مباراة. 

من ناحيته، نجح السنغالي ساديو ماني في التسجيل في آخر 4 مباريات متتالية لليفربول، وسبقه محمد صلاح في ذلك عندما أحرز أهدافا في 5 مباريات متتالية بين يناير /كانون الثاني ومارس/آذار 2018، وهي السلسلة التي توقفت وقتها في ملعب "أولد ترافورد" بالذات. 

 ويمكن لماني أن يعادل أكبر مجموع للأهداف له لصالح ليفربول، الذي أحرزه خلال موسمه الأول مع الفريق وهو 13 هدفا، إذا تمكن من إحراز هدف خلال مباراة الأحد، فيما يُشار إلى أن ليفربول عندما نجح في الفوز على مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، تمكن بعدها من إحراز بطولة الدوري الإنجليزي 4 مرات، وذلك في مواسم 1963/1964 و1978/1979 و1981/1982 و1989/1990، وهو آخر مواسم الألقاب في ليفربول.

قد يهمك ايضاً :

صلاح يخسر أمام ليفاندوفسكي نجم الفريق البافاري

أموال ليفربول تحجز محمد صلاح داخل أسوار "أنفيلد"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح على بُعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول محمد صلاح على بُعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 04:31 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سرقة لوحة لـ فان جوخ من أحد متاحف هولندا

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 06:06 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة هند رستم تُشير إلى مجموعة جديدة من أسرار والدتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates