منتخب العراق يودِّع أولمبياد ريو بعد تعادله مع جنوب أفريقيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إهدار الفرص السهلة أضاع حلم أسود الرافدين

منتخب العراق يودِّع أولمبياد ريو بعد تعادله مع جنوب أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب العراق يودِّع أولمبياد ريو بعد تعادله مع جنوب أفريقيا

منتخب العراق يودِّع أولمبياد ريو بعد تعادله مع جنوب أفريقيا
بغداد- نجلاء الطائي

تعادل المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم مع نظيره الجنوب أفريقي، الخميس، بهدف لكل منهما، ليضيع بذلك الحلم العراقي في التأهل للدور التالي، في منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو، في البرازيل. وبالرغم من السيطرة المطلقة، وضياع العشرات من الفرص المحققة للمنتخب العراقي، إثر تسرع وعدم تركيز اللاعبين، استطاع منتخب جنوب أفريقيا أن يصمد، ويمنع دخول الكرات الى مرماه.

وعلى عكس مجريات اللعب في الدقائق الخمس الأولى، التي شهدت هجومًا كاسحًا للاعبي العراق، استطاع اللاعب الجنوب أفريقي جيفت موتوبا، إحراز هدف لمنتخب بلاده، في الدقيقة السادسة، بعد خطأ دفاعي من قبل اللاعب سعد ناطق، إلا أن ذلك لم يمنع المنتخب الاولمبي من مواصلة الضغط والهجوم على الخصم، ولاحت عدة فرص سهلة، قبل أن يوجه سعد عبد الأمير ضربة رأس جميلة داخل مرمى جنوب أفريقيا، محرزاً هدف التعادل، في الدقيقة 15.

وبعد هذا الهدف، توالت الهجمات العراقية من الأطراف، ولاحت عدة فرص حقيقية للتهديف، أخطرها كان كرة مهند عبد الرحيم، التي ردها القائم الأيسر، ثم كرة أخرى لعلي عدنان، الذي لم يكن بمستواه المعهود، أضاعها بأعجوبة، وارتدت من القائم الأيسر أيضًا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب العراقي وعينه على هدف التقدم، ومنذ دقائقه الأولى شن عدة هجمات، وسط تراجع كبير لمنتخب جنوب أفريقيا، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة فقط. وجدد كل من مهند عبد الرحيم، وعلي عدنان، وعلي حصني، ضياع الفرص، ليقوم المدرب بإدخال حمادي أحمد، بديلاً لعلي عدنان، وشيركو كريم، بديلاً لعلي حصني، لإضافة المزيد من القوة الهجومية، ولكن البديلان لم يختلفا عن زملائهما في ضياع الفرص السهلة والمحققة، ليجري المدرب آخر تبديلاته، بإشراك همام طارق، بديلاً لمهدي كريم، ولكن النتيجة لم تتغير.
وفي الدقيقة 92 سنحت للمهاجم حمادي أحمد فرصة أخرى أمام المرمى، لكنه تأخر فيها، ليعلن الحكم الإكوادوري انتهاء المباراة، ومعها انتهاء الحلم العراقي، الذي ودع منتخبه البطولة برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وليتأهل عن المجموعة كل من البرازيل، برصيد خمس نقاط، والدنمارك برصيد أربع نقاط، بعد أن انتهت مباراتهما، التي جرت في نفس توقيت مباراة العراق وجنوب أفريقيا، بفوز الأول برباعية نظيفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب العراق يودِّع أولمبياد ريو بعد تعادله مع جنوب أفريقيا منتخب العراق يودِّع أولمبياد ريو بعد تعادله مع جنوب أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates