آرسنال يواجه مانشستر يونايتد في قمة الجولة الـ30 من البريميرليغ
آخر تحديث 11:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبحث محمد صلاح عن إنجاز تاريخي جديد أمام "بيرنلي"

"آرسنال" يواجه "مانشستر يونايتد" في قمة الجولة الـ30 من "البريميرليغ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آرسنال" يواجه "مانشستر يونايتد" في قمة الجولة الـ30 من "البريميرليغ"

فريق أرسنال
لندن - سليم كرم

تتجه أنظار محبي كرة القدم الإنكليزية، في السادسة والنصف، مساء الأحد، نحو ملعب الإمارات، والذي يشهد مباراة قمة بين فريقي أرسنال وضيفه مانشستر يونايتد، في ختام الجولة الثلاثين بمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، واللذان يتنافسان أيضًا على البطاقة الأوروبية.

وكان أرسنال تعادل 1 / 1 مع مضيفه توتنهام، في الجولة الماضية، حيث أضاع الجابوني بيير ايميريك أوباميانغ، مهاجم الفريق الملقب بـ(المدفعجية)، ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة، مما سمح لمانشستر يونايتد باحتلال المركز الرابع، بعد فوزه على ساوثهامبتون.

 ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بروح معنوية عالية، خاصة بعد فوزه المثير على باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى دور الثمانية للبطولة القارية،  وتحسنت نتائج الفريق كثيرًا منذ تعيين النرويجي أولي جونار سولسكيار، مدرب مؤقت للفريق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ليرتقي إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة، المؤهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

إقرا ايضًا: بيريز يؤكّد أن صلاح من أفضل لاعبي البريميرليغ

 وحقق الفريق 12 فوزًا متتاليًا في بطولة الدوري، كما حقق رقمًا قياسيًا جديدًا له بتحقيقه تسعة انتصارات خارج ملعبه، خلال موسم واحد في مختلف البطولات.

ويسعى مانشستر يونايتد لتكرار تفوقه على أرسنال، بعد أن تمكن من الإطاحة بالنادي اللندني في كأس الاتحاد الإنكليزي، في يناير/ كانون الثاني الماضي، وقال سولسكيار بعد فوز فريقه على سان جيرمان: "قدمنا أكبر مباراة لنا هذا الموسم، نحتاج أن نكون بين فرق المربع الذهبي للدوري الإنكليزي بنهاية الموسم الجاري".

وتحدث سولسكيار عن مواجهة أرسنال، قائلًا "لعبنا هناك ( ملعب الإمارات) في كأس الاتحاد، لذلك نحن ندرك مدى صعوبة ذلك"، يُذكر أن مانشستر يونايتد يأتي في المركز الرابع بـ58 نقطة، بفارق 3 نقاط عن توتنهام الثالث، بينما يأتي أرسنال خامسًا بـ57 نقطة، وتشيلسي سادسًا بـ56 ولديه مباراة مؤجلة.

وسيُعني فوز أرسنال، عودته للسباق بقوة، خاصة وأن مانشستر لديه مباريات صعبة مقبلةن أمام السيتي وتشيلسي، بينما واجه المدفعجية جميع الكبار، أما خسارة الفريق اللندني سيطيح به بشكل كبير من الصورة، ليبقى الصراع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

وفي مباراة أخرى، يبحث ليفربول عن استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 29 عامًا، بعدما أضاع فرصة زيادة الفارق إلى عشر نقاط بينه وبين مانشستر سيتي، عقب خسارته 1 / 2 أمام الفريق السماوي، في الثالث من يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومنذ فوزه على ليفربول، حقق سيتي ثمانية انتصارات من إجمالي تسعة لقاءات في البطولة، فيما حافظ الفريق الأحمر على سجله خاليًا من الهزائم في مبارياته الثماني الأخيرة في المسابقة، لكنه سقط في فخ التعادل خلال أربعة لقاءات، مما سمح لسيتي بالانقضاض على الصدارة.

وشدّد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، على أن فريقه لن يتراجع في صراع الفوز باللقب، رغم الترشيحات والزخم الذي أصبح يحظى به سيتي في الوقت الجاري، وتساءل كلوب: " نحن إيجابيون، لم لا نكون هكذا"؟، وأضاف: "الديناميكية في أعلى جدول الترتيب تغيرت قليلًا، نحن الآن في المركز الثاني، وهم (مانشستر سيتي) على القمة، الموسم لم ينته ونحن لن نفقد الأمل".

ويطمح محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري، والمحترف ضمن صفوف "الريدز"، في تحقيق إنجاز تاريخي، ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم آلان شيرار، وتحطيم الرقم القياسي، المسجل باسم فيرناندو توريس، بالتسجيل في شباك بيرنلي.

وحال نجاح محمد صلاح بالتسجيل في شباك بيرنلي، سيصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى هدفه رقم 50 مع الفريق في الدوري الإنكليزي، حيث يسجل اللاعب الظهور الـ66 في مسابقة "البريميرليغ" بقميص ليفربول، بينما وصل صاحب الرقم الحالي، فيرناندو توريس، إلى هدفه رقم 50 بعد 72 مباراة.

ويحتل محمد صلاح حاليًا، المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنكليزي، برصيد 17 هدفًا، خلف سيرغيو أغويرو، لاعب مانشستر سيتي، بفارق هدف وحيد، وعلى ملعب ستامفورد بريدج، يحل وولفرهامبتون ضيفًا ثقيلًا على تشيلسي، في الرابعة مساء الأحد، في نفس الجولة.

ويحتاج تشيلسي، إلى كل نقطة، من أجل الحفاظ على أمله في المنافسة على مركز من المراكز الأربعة الكبرى، سيصطدم بفريق اعتاد تحقيق نتائج جيدة أمام الكبار هذا الموسم، كانت أولها حين فاز على تشيلسي نفسه بهدفين مقابل هدف واحد في مواجهة الدور الأول بينهما، هذا مؤشر على كون مباراة الدور الثاني تحتاج إلى الكثير من العمل المشوب بالقلق.

أما عن باقي الكبار، فتشيلسي لم يكن الفريق الوحيد الذي خسر من وولفرهامبتون، حيث لحق به جاره توتنهام هوتسبيرز بثلاثة أهداف مقابل هدف، الفارق الوحيد أن توتنهام تلقى هذه النتيجة في ويمبلي، وليس خارج ملعبه كما فعل تشيلسي، حقيقة لا أحد يدري هل هذا شيء يدعو إلى القلق أم للتفاؤل.

قد يهمك ايضاً :

افتتاح منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي للفروسية في الرياض وجدة

الإسباني سواريز يعرب عن سعادته بخوضه أولي مبارياته مع آرسنال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال يواجه مانشستر يونايتد في قمة الجولة الـ30 من البريميرليغ آرسنال يواجه مانشستر يونايتد في قمة الجولة الـ30 من البريميرليغ



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates