الجماهير الفرنسية قررت استضافة مشجعي دورتموند في منازلهم
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تعرض شاحنة الفريق الألماني لحادث متطرف

الجماهير الفرنسية قررت استضافة مشجعي دورتموند في منازلهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجماهير الفرنسية قررت استضافة مشجعي دورتموند في منازلهم

حادث شاحنة فريق بوروسيا دورتموند الألماني
برلين - جورج كرم

تعرضت شاحنة فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لحادث متطرف بشع، أثناء توجههم إلى ملعب "سيغنا إيدونا بارك" لخوض مباراة ذهاب دور ربع النهائي أمام موناكو الفرنسي، بعد انفجار 3 عبوات ناسفة أسفرت عن إصابة لاعب الفريق الألماني مارك بارترا، بجروح طفيفة خضع على إثرها، الأربعاء، لجراحة ناجحة في يده اليمنى.

وأوضح النادي الألماني في بيان رسمي، صباح الأربعاء، أن حالة بارترا أصبحت مطمئنة بعد الجراحة الناجحة التي أجراها في يده، ونتجت بسبب دخول جسم غريب في اليد استلزم إجراء جراحة معه، وأنه ما يزال حاليًا في المستشفى لتلقي العلاج.

وفي مشهد إنساني أكثر من رائع، ضربت جماهير دورتموند واحدة من أعظم المواقف الرائعة في تاريخ كرة القدم، بعدما قررت استضافة جماهير موناكو في منازلهم عقب تأجيل مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، إذ وجدت جماهير موناكو نفسها في ورطة كبيرة بسبب عدم حجزها في فنادق لتبيت ليلة أخرى بعدما تم تأجيل المباراة 24 ساعة، ما دفع جماهير الفريق الألماني لتعلن أنها ترحب باستضافتهم في منازلها حتى موعد المباراة، في واحدة من أعظم التصرفات الإنسانية على الإطلاق.

وطلبت الجماهير الألمانية من إدارة ناديها نشر هاشتاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موجه لجماهير موناكو بأنها إذا كانت ترغب في المبيت لدى أي منها عليها التواصل عبر الهاشتاغ، ليقدم الآلاف على تلك الخطوة وتظهر واحدة من أهم الصور في تاريخ كرة القدم.

من جانبها، أشارت تقارير إلى أن الهجوم الذي تعرضت له حافلة الفريق الألماني تم من خلال جهاز هاتف محمول، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن التفجيرات الثلاثة التي وقعت قرب الحافلة وتسببت في تحطم نوافذها وإطاراتها وإصابة اللاعب مارك بارترا، تمت بشكل متسلسل عن بعد، وأن منفذ الهجوم استخدم جهاز موبايل من أجل إرسال شرارة التفجير.

ورجحت الصحيفة، أن تكون المتفجرات تم زرعها في أنابيب وإخفائها في الأسوار على جانب الطريق الذي مرت منه الحافلة في طريقها إلى الملعب للعب مباراة الذهاب في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع نادي موناكو الفرنسي، وكانت المسافة بين الملعب وبين الفندق لا تبعد سوى 12 دقيقة بالحافلة.

وعلى سياق متصل، دان الاتحادان الأوروبي والدولي لكرة القدم، الهجوم الذي وقع ضد حافلة دورتموند، وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو: "قلوبنا هنا في الـ"فيفا" مع بوروسيا دورتموند وجماهيره ومع موناكو بعد الأحداث غير المبررة هذا المساء"معربًا عن أمله في تعافي بارترا، مدافع بروسيا دورتموند، سريعًا بعد أن أصيب خلال الحادث في يده اليمنى، مضيفًا: "الفيفا يدين بشدة تلك الأحداث".

ومن ناحيته، أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر سيفرين، عن امتنانه لردود الفعل، التي جاء بها كلا الناديين عقب الحادث، قائلًا: "قرار تأجيل المباراة بين بوروسيا دورتموند وموناكو كان صحيحًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماهير الفرنسية قررت استضافة مشجعي دورتموند في منازلهم الجماهير الفرنسية قررت استضافة مشجعي دورتموند في منازلهم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates