الزمالك المصري في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي التونسي
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن نصف النهائي لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية

الزمالك المصري في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي التونسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزمالك المصري في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي التونسي

فريق الزمالك
القاهرة - خالد محمد

يخوض الزمالك في التاسعة مساء اليوم ، مواجهة صعبة امام النجم الساحلي التونسي  علي الملعب الأولمبي في مدينة سوسة ، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية .

الزمالك يبحث عن بطاقة التأهل للمباراة النهائية ، لأول مرة في تاريخه ، بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق التونسي ، خاصة وأن التعادل بأي نتيجة يكفيه، أو الخسارة بفارق هدف ، لبلوغ النهائي ، بعدما انتهي لقاء الذهاب بفوز الزمالك بهدف محمود كهربا .

ويخشي الفريق الأبيض من عقدة النهائيات في الكونفدرالية ، خاصة وان أخر زيارة له في سوسة ، كانت أمام النجم الساحلي في نفس الدور عام 2015 ، وانتهت بخسارته بخماسية مقابل هدف ، وودع البطولة من الدور نصف النهائي .

وتعد المباراة نقطة فارقة للزمالك الموسم الحالي ، فالخسارة  تعني الكثير للفريق وللسويسري كريستيان جروس المدير الفني ، الذي ستطوله مقصلة الإقالة ،بجانب فقدان الزمالك البطولة الثانية الموسم الحالي ، بعدما ودع كأس زايد للأندية العربية بالخسارة أمام الاتحاد السكندري ، بجانب تراجع ترتيب الفريق للمركز الثالث في جدول الدوري ، واقترب الأهلي من الاحتفاظ بالدرع للموسم الرابع علي التوالي .

كما ستحدد المباراة مصير الموسم الحالي للكرة المصرية ، فخسارة الزمالك يعني انتهاء الدوري رسميا ، يوم 3 يونيو المقبل أي قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية ،وبالتالي رفع الحرج عن اتحاد الكرة ، الذي سيكون قد حسم مصير الفرق الأربعة المشاركين في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية ، أما فوز الزمالك يعني تأجيل الموسم الحالي اللي أغسطس/ آب المقبل، وبالتالي انطلاق الموسم الجديد 2019/2020 في الأول من أكتوبر القادم .

يدخل الزمالك ، المباراة وشعاره تحقيق نتيجة جيدة ، بعدما استعاد لاعبوه مستواهم في البطولة الأفريقية ، وحققوا الفوز تلو الأخر ، واحتل الفريق صدارة مجموعته وأزاح من طريقه فريق حسنية أغادير المغربي ، ويعتمد الفريق علي جهود عدد كبير من اللاعبين الخبرة ، علي راسهم محمود كهربا صاحب الهدف الوحيد في لقاء الذهاب ، بجانب طارق حامد ويوسف أوباما ومن خلفهم محمود علاء والحارس المتألق محمود جنش ، ويغيب عن الفريق نجمه الأول التونسي فرجاني ساسي للإصابة .

وطالب كريستيان جروس ، لاعبيه بعدم السماح لمهاجمي النجم الساحلي باستغلال التمريرات العرضية لإحباط إحدى وسائل المنافس التونسي في الوصول إلى شباك الحارس جنش ، بجانب إحكام الرقابة على مهاجمي النجم الساحلي والتعامل جيدًا مع الكرات العرضية المرتفعة والمنخفضة.

ومن المنتظر أن يمثل الزمالك ، خلال المباراة ، محمود جنش في المرمي وأمامه الرباعي الدفاعي محمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وعبد الله جمعة ، وفي الوسط طارق حامد ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وفي الهجوم ، عمر السعيد .

كان الفريق ، قد خاض مرانا قويا مساء امس ، ركز خلاله السويسري كريستيان جروس على بعض الجمل التخصصية والتكتيكية لخطف هدف في سوسة لتسهيل مهمة الفريق في المباراة مشددًا لهم إن تسجيل هدفا مبكرا مع الحفاظ على نظافة الشباك سيسهل المأمورية على اللاعبين خلال سير اللقاء لخطف هدف التأهل إلى الدور النهائي من الكونفدرالية الأفريقية التي يسعى الأبيض للتتويج بها لأول مرة في تاريخه خلال النسخة الجارية.

وخصص  جروس ، فقرة خاصة لركلات الترجيح في نهاية مران الفريق الأبيض

وشهدت هذه الفقرة مشاركة جميع لاعبي الفريق الأبيض حيث طالب لاعبيه بالتركيز في تسديد ضربات الجزاء تحسبا للجوء الهيا في حالة انتهاء المباراة بفوز الفريق التونسي بهدف نظيف وهى نفس نتيجة لقاء الذهاب .

ورصد رئيس نادى الزمالك، مكافأة ضخمة، لتحفيز اللاعبين من أجل تخطى عقبة النجم ،رفضا تحديد قيمة المكافأة حتى لا ينشغل الفريق بأمور مادية.

قرر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مضاعفة المكافأة الموجودة في لائحة الفريق، لتحفيز اللاعبين من أجل تخطى عقبة النجم الساحلي التونسي، في المباراة التي ستجمع الفريقين غدًا الأحد، في إياب دور نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، بعدما انتهت مباراة الذهاب في برج العرب، بفوز الأبيض بهدف نظيف أحرزه محمود كهربا، ورفض رئيس القلعة البيضاء تحديد قيمة المكافأة حتى لا ينشغل اللاعبين بأمور مادية.

وأكد رئيس الزمالك ، ثقته في قدرات اللاعبين على العودة من تونس بنتيجة إيجابية، وحجز بطاقة التأهل للنهائي الأفريقي، مشددًا على ضرورة ألا يخافوا من الحشود الجماهيرية التي سوف تُساند فريق النجم الساحلي في الملعب الأولمبي بسوسة، خاصة أن الفريق يمتلك الكثير من العناصر الدولية التي سبق لها ولعبت تحت ضغوط جماهيرية في الكثير من المباريات، محذرًا اللاعبين بعدم التعرض لحكم المباراة تجنبًا للتعرض للعقوبات خلال المباراة مما يؤثر على الفريق.

قد يهمك أيضًا : 

 إشاعات وأزمات مواقع التواصل تُسيطران على قمة الأهلي والزمالك 

 تعرَّف على حقائق عن لاعبى الأهلي والزمالك بالأرقام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك المصري في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي التونسي الزمالك المصري في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي التونسي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates