مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتًا
آخر تحديث 02:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بفوزه على مضيفه فولهام بهدفين نظيفين السبت

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتًا

مانشستر سيتي
لندن - صوت الامارات

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا، بفوزه على مضيفه فولهام بهدفين نظيفين يوم السبت، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وأحرز هدفي مانشستر سيتي كل من برناردو سيلفا (5) وسيرجيو أجويرو (27).

اقرا ايضا :

مانشستر سيتي يزاحم برشلونة على ضم مدافع أتلتيكو مدريد

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة إلى 77 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستضيف توتنهام مساء الأحد في قمة الجولة، أما فولهام فاقترب أكثر من الهبوط إلى الدرجة الاولى (تشامبيونشيب)، بعدما استقر رصيده عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وكعادته، قدم مانشستر سيتي أداء هجوميا مميزا، لا سيما في الشوط الأول الذي أطلق خلاله 18 تسديدة، ولجأ مدربه جوسيب جوارديولا إلى طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، ولعب الدولي الألماني إلكاي جوندوجان مكان البرازيلي فرناندينيو كلاعب ارتكاز، ليقدم الدعم لثنائي صناعة الألعاب دافيد سيلفا وكيفن دي بروين، أما خط الهجوم فتكون من الثلاثي رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا وسيرجيو اجويرو

في الجهة المقبلة، اعتمد مدرب فولهام سكوت باركر على طريقة اللعب ذاتها 4-3-3، فتكون الخط الخلفي من تيموثي فوسو-منساه وكالوم تشامبرز وسايروس كريستي وجو برايان، وأدى توم كارني دور لاعب الارتكاز بإسناد من ماكسيم لو مارتشاند وأندري-فرانك زومبو أنجويسا، فيما لعب في خط المقدمة كل من الثلاثي رايان سيسيجنون وفلويد أييتي ورايان بابل، في ظل غياب الصربي ألكسندر متروفيتش.

وأثمر ضغط سيتي المبكر عن هدف التقدم في الدقيقة الخامسة، عندما مرر دي بروين داخل منطقة الجزاء إلى أجويرو الذي أعادها إلى برناردو سيلفا، فسدد الأخير بدوره كرة أرضية استقرت على يمين الحارس الإسباني سيرجيو ريكو.

وأيعد ريكو عرضية مخادعة من دي بروين فوق العارضة بالدقيقة التاسعة، ثم سدد جوندوجان في مكان وقوف الحارس الإسباني بالدقيقة 13، وبعدها بثلاث دقائق، كاد دي بروين يسجل الهدف الثاني، عندما انفرد بالمرمى اثر تمريرة من أجويرو لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس. 

وجاء الهدف الثاني في اللقاء بالدقيقة 27، عندما أهدى برايان الكرة بسذاجة إلى برناردو سيلفا الذي بدوره مررها إلى أجويرو، فتقدم الدولي الأرجنتيني داخل المنطقة ليسدد الكرة في الزاوية العليا البعيدة للمرمى، وهدد فولهام مرمى سيتي للمرة الأولى في الدقيقة 33، عندما وجه تشامبرز كرة طويلة نحو سيسيجنون الذي سدد من اللمسة الأولى، لكن الحارس البرازيلي إيديرسون أنقذ محاولته ببراعة

وقبل نهاية الشوط الاول، مرر برناردو سيلفا الكرة إلى المندفع جوندوجان الذي سدد بقوة لكن محاولته ابتعدت بعيدا عن المرمى، وكاد فولهام يحقق التعادل في الدقيقة 45، عندما انطلق أييتي على الجناح قبل أن يجد برايان الذي أطلق كرة قوية ابتعدت قليلا عن القائم البعيد لمرمى إيديرسون.

وجاءت بداية الشوط الثاني بطيئة بعض الشيء، وخرج أجويرو من الملعب ليدخل مكانه البرازيلي جابريال جيسوس، واقترب سترلينج من التسجيل في الدقيقة 61، عندما تلقى كرة من زينتشينكو ليطلقها قوسية تألق ريكو في إبعادها، وحاول بعدها فولهام تحسين أدائه هجوميا على الجناحين من خلال إشراك الألماني أندري شورله مكان كارني لتتحول طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-2-3-1، وهو ما رد عليه مانشستر سيتي بإشراك فرناندينيو مكان دي بروين.

وأصاب كايل ووكر القائم في الدقيقة 78 إثر هجمة مرتدة سريعة، واحتسب الحكم ركلة حرة لفولهام ارتدت من برناردو سيلفا لكن الحارس إيديرسون تدارك الموقف بالدقيقة 87، قبل أن يهدر سترلينج فرصة عندما أطاح بتسديدته نحو المدرجات، ليخرج بعدها من الملعب مفسحا المجال أمام الجزائري رياض محرز دون أن تتغير المجريات.

قد يهمك ايضا

إبراهيموفيتش يكشف سبب رفضه الانضمام إلى مانشستر سيتي عام 2010

ليفربول يهزم فولهام بثنائية في الدوري الإنجليزي الممتاز

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتًا مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتًا



بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون" للتنس

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما والابتسامات والتقارب

لندن - صوت الامارات
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates