فريق الأهلي يرفع رصيده بعد الفوز على المقاولون العرب
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مباريات المرحلة التاسعة عشرة للدوري

فريق "الأهلي" يرفع رصيده بعد الفوز على "المقاولون العرب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق "الأهلي" يرفع رصيده بعد الفوز على "المقاولون العرب"

مباراة الأهلي والمقاولون العرب
القاهرة- خالد الإتربي

استعاد الأهلي المصري نغمة الانتصارات، بفوز صعب على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهم مساء الأحد على ملعب السلام ضمن مباريات لمرحلة التاسعة عشرة للدوري، وانتظر الأهلي نزول مهاجمه المخضرم عماد متعب، لينقذه كالعادة بفوز أشبه بولادة متعثرة ويسجل الهدف الأول (75)، ومؤمن زكريا (79)،  ليرفع الأهلي رصيده للنقطة 49 في الصدارة، والمقاولون في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

وأجرى المدير الفني للأهلي حسام البدري تغييرات عدة في تشكيلة الفريق عن المباريات الماضية، حيث عاد أحمد حجازي للدفاع بدلًا من محمد نجيب، ولعب بالنيجيري جونيور أغاي مهاجم صريح بدلًا من عمرو جمال، وصالح جمعة في خط الوسط بدلًا من حسام غالي، ووليد سليمان.

وشهد اللقاء بداية هجومية من الأهلي أملاً في تسجيل هدف مبكر، وتنوعت الهجمات من اليمين واليسار، إلى أن كانت الفرصة الأخطر من انفراد التونسي علي معلول بتمريرة بينية من ميدو جابر، سدّدها معلول بجوار القائم الأيمن للحارس محمود أبو السعود، وارتد لاعبو المقاولون لدفاع المنطقة، أمام المد الهجومي الأحمر، الذي تزايد بمرور الوقت، وأهدر ميدو جابر فرصة بعد دخوله منطقة الجزاء وتباطئ إلى أن أنقذها الدفاع، ثم فرصة جديدة من تسديدة وليد سليمان علت العارضة، وتسديدة قوية أخرى من أحمد فتحي.

تقدم الأهلي بكل خطوطه أملا في تسجيل هدف التقدم، وأهدر أحمد حجازي فرصة من رأسية قوية، واصطدمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية، وكاد المقاولون أن يسجل هدف عكس سير مجريات اللعب، من هجمة مرتدة وصلت إلى محمد فاروق دخل منطقة الجزاء حولها الحارس شريف إكرامي إلى ركنية، ليأتي رد الأهلي سريعًا بأخطر فرصة قبل نهاية الشوط ، حينما وجد المدافع سعد الدين سمير الكرة في مواجهة الحارس، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

وتدخل حسام البدري بتغيير هجومي مع بداية الشوط الثاني بخروج صالح جمعة، ونزل مؤمن زكريا، الذي استمر في انتهاج أسلوب زملائه في إهدار الفرص السهلة فور نزوله، كانت الأولى بتسلمه الكرة من علي معلول، ثم مرر الطرة عرضية بدلاً من تسديدها في المرمى.

وكانت الفرصة الأخطر لمؤمن زكريا، حينما انطلق محمد هاني من الجبهة اليمنى، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ومررها لزكريا في مواجهة المرمى، ليراوع المدافع وينفرد بالحارس، ويسددها أعلى العارضة، في مشهد دفع البدري للانفعال عليه، ليتدخل بتغيير هجومي جديد بنزول عمرو جمال بدلاً من ميدو جابر، ليرد المدير الفني للمقاولون بتغيير تنشيطي.

وجازف حسام البدري في الربع ساعة الاخيرة وأخرج وليد سليمان، ولعب عماد متعب، الذي سجل الهدف من أول لمسة، حينما تسلم جونيوي أغاي الكرة داخل منطقة الجزاء، ومرر عرضية متقنة، قابلها متعب برأسية قوية على يمين محمود أبو السعود، واستغل مؤمن زكريا خطأ دفاعيًا مشتركًا بين لاعبي المقاولون وخطف الكرة وراوغ الحارس وسجل الهدف الثاني، منهيًا على آمال المقاولون في العودة بنتيجة المباراة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الأهلي يرفع رصيده بعد الفوز على المقاولون العرب فريق الأهلي يرفع رصيده بعد الفوز على المقاولون العرب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates