فريق الزمالك يُجهّز لملاقاة الأهلي في مباراة القمة المرتقبة
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال اللقاء الـ115 في سباق الدوري المصري

فريق الزمالك يُجهّز لملاقاة الأهلي في مباراة القمة المرتقبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق الزمالك يُجهّز لملاقاة الأهلي في مباراة القمة المرتقبة

فريق الزمالك
القاهرة - خالد الإتربي

تنطلق في السابعة من مساء، الاثنين القمة 115 بين قطبي الكرة المصرية، عندما يستضيف الزمالك غريمه الأهلي على ملعب  القاهرة  بعد غياب طويل ضمن الأسبوع السابع عشر لبطولة الدوري، في مباراة تشير التوقعات إلى تفوق واضح قبل بدايتها لأصحاب الزي الأحمر أمام منافسهم المترنح والذي يعاني بشدة نتيجة التخبط الإداري الذي يشهده النادي بعد إقالة المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش حيث ظل الفريق بدون مدير فني حتى ما قبل المباراة بأربع وعشرين ساعة في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ النادي في ظل إحجام المدربين عن قبول المهمة "الانتحارية" خشية الاصطدام بقطار الأهلي السريع والمتخفز للفوز دائما.

ويدير لقاء الليلة طاقم تحكيم إيطالي بقيادة ديفيد ماسا ، ويعاونه أندريه كريسبو  المساعد الأول ، وفابيانو برتي المساعد الثاني ، وموريزيو ماريان حكما رابعا، ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 28 نقطة بعد خسارته أمام طلائع الجيش في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر، أما الأهلي فيحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الإسماعيلي المتصدر ، ولأصحاب الزي الأحمر مباراة مؤجلة ، وفي حالة فوزهم اليوم سيعتلي الفريق القمة لأول مرة هذا الموسم .

والتقى الأهلي مع الزمالك في 114 مواجهة رسمية في مسابقة الدوري ، حقق الفريق الأحمر الفوز في 42 مباراة، مقابل 25 إنتصار لأصحاب الزي الأبيض ، وحسم التعادل نتيجة 47 مباراة بين الفريقين .

ويعد الخروج بنتيجة إيجابية اقصى ما يطمح إليه الزمالك فى ظل حالة الفوضى التي يشهدها الفريق ، وانهيار معنويات اللاعبين وعدم وضوح الرؤية بشأن اللاعبين الراحلين أو المستمرين بعد اختيار مدير فني جديد سيعيد بالتأكيد حسابات الجميع خاصة ممن قرروا الرحيل بعدما خرجوا من حسابات المدير الفني المُقال نيبوشا يوفوفيتش . وشهدت الساعات التي سبقت القمة ارتباكا واضحا داخل المعسكر الأبيض في ظل عدم معرفة هوية المدير الفني ، واعتذار معتمد جمال عن عدم الاستمرار بالجهاز الفني بعد اقل من 24 ساعة من تعيينه ، فضلا عن إعلان نبيل محمود المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفني رفضه العمل مساعدا لايهاب جلال الذي فاوضه رئيس النادي لتولي المهمة خلفا للمونتنيجري نيبوشا .  

ويسعى الزمالك إلى تعويض ما فاته في بطولة الدوري أملا في احتلال مركز متقدم بعد تلاشي آماله في المنافسة على اللقب ، بخسارته 20 نقطة قبل انتهاء مباريات الدور الأول من المسابقة .

ويعاني الزمالك من عدم الاستقرار الفني المصاحب للنتائج السلبية للفريق منذ بداية الموسم، في ظل أداء غير مقنع على الإطلاق في الغالبية العظمى من المباريات، ومن المنتظر أن يخوض الزمالك بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى ، وفي الدفاع حازم إمام ظهيرا أيمن وعلي جبر ومحمود حمدي "الونش"  ومويد العجان، وفي الوسط طارق حامد وأحمد داوودا ومحمد أشرف ، وفي الهجوم أحمد مدبولي ومحمد الشامي والكونغولي كاسونغو.

ويغيب عن الزمالك اليوم محمود جنش وعبد الله جمعة للإصابة ومحمد رمضان وخالد قمر وأحمد رفعت وعلاء الشبلى ورزاق سيسيه لأسباب فنية إضافة إلى محمد إبراهيم .

شدد الجهاز الفني للزمالك على ضرورة اللعب من لمسة واحدة والإكثار من العرضيات عن طريق الظهيرين ، مع ضرورة تقدم المدافعين ولاعبي الوسط لدعم الهجوم عند الاستحواذ على الكرة . كما طالب المدافعين بضرورة الالتزام بالارتداد السريع عند فقدان الكرة ، حتى لا تشكل الهجمات المرتدة للاهلي خطورة على مرمى أحمد الشناوي .

على الجانب الآخر يخوض الأهلي المباراة بمعنويات جيدة مصحوبة باستقرار فني حتى وإن تذبذب الأداء وتراجعت النتائج في عدد قليل المباريات ، لكنه يبدو أكثر هدوءا واستقرارا من منافسه ، وحقق الأهلي فوزا كبيرا برباعية نظيفة على النصر في آخر مباراة بالدوري  .

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى. وفي الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، رامي ربيعة، أحمد فتحي وفي الوسط: عمرو السولية، وحسام عاشور، وعبدالله السعيد ، وليد سليمان، أحمد حمودي. وفي الهجوم: وليد أزارو.

من جهته قال حسام البدري المدير الفني للأهلي، قال إن مباراة الزمالك تبقي مباراة قمة و«ديربي» ينتظره الملايين من جماهير الفريقين سواء في مصر أو الوطن العربي مهما كان وضع أو ظروف الفريقين.

وأضاف أن لقاءات القمة بشكل عام وفي الدوري بشكل خاص، تتعدى كونها مجرد مباراة بثلاث نقاط، بل تعد بطولة خاصة، وهو ما سعي الجهاز الفني لنقله للاعبين خلال المرحلة الحالية؛ من أجل فرض المزيد من التركيز.

وأوضح أن الجهاز الفني عكف خلال الفترة الحالية وعقب آخر مباراة للأهلي في الدوري أمام النصر على دراسة الزمالك من خلال رؤية معظم مبارياته في الدوري للوقوف على نقاط القوة والضعف وتوضيحها للاعبين خلال المحاضرات الفنية، ووفقا لخطة المباراة والتكليفات المحددة لكل لاعب.

فيما قال أحمد أيوب المدرب العام أن الجهاز الفني استفاد كثيرا من مباراة البلاستيك الودية التي خاضها الأهلي  الخميس الماضي من أجل تجهيز جميع اللاعبين خاصة الذين لا يشاركون بانتظام في المباريات  وذلك لتوسيع قاعدة الاختيار وتجهيز جميع العناصر ووضع الجميع في حالة تركيز وتأهيل بدني وفني للقاء الزمالك، على أن يتم اختيار القائمة المرشحة لخوض المباراة وفقا للمعطيات الفنية ورؤية حسام البدري ومستوى المنافس بالطبع.

وأشار أيوب إن مباراة القمة هذه المرة تكتسب أهمية مضاعفة للأهلي فهي من ناحية تصل بالفريق لقمة الدوري وتقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب ، كما أنها تسبق لقاء السوبر المحلي أمام المصري وبالتأكيد الفوز بالقمة سيعطي للأهلي دفعة معنوية كبيرة قبل السفر للإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الزمالك يُجهّز لملاقاة الأهلي في مباراة القمة المرتقبة فريق الزمالك يُجهّز لملاقاة الأهلي في مباراة القمة المرتقبة



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates