أبو ظبي للكتاب على ضوء الفيلسوف ابن رشد
آخر تحديث 22:25:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جناح خاص وندوات متخصصة عن الشخصية

"أبو ظبي للكتاب" على "ضوء" الفيلسوف ابن رشد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للكتاب" على "ضوء" الفيلسوف ابن رشد

هيئة أبوظبي للسياحة
أبوظبي - صوت الإمارات

اختارت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الفيلسوف العربي الإسلامي ابن رشد شخصية محورية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ26، الذي يقام في الفترة من 27 الجاري إلى الثالث من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وفق منهج يتيح إعادة الاحتفاء بالشخصيات العربية والعالمية المؤثرة في البناء والثقافة والتنمية.

وتنظم الهيئة الدورة الـ26 من المعرض برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وسيعمل المعرض على إلقاء الضوء على شخصية ابن رشد، من خلال إقامة جناح خاص للفيلسوف الكبير، كما أن البرنامج الثقافي يتضمن ندوات متخصصة عن شخصية ابن رشد، وعن أثره وأعماله، والتي تلقي المزيد من الضوء على حياته والأثر الذي تركه.

وتحتفي هذه الدورة أيضًا بضيف الشرف إيطاليا، التي ستقدم برنامجًا متكاملًا يتضمن فعاليات ثقافية ومهنية وفعاليات أطفال، إلى جانب مشاركة في ركن الطهي وركن الرسامين تبرز الوجه الثقافي لإيطاليا، وتضيء على الحوار الإماراتي الإيطالي الثقافي المتميز.

وتلقي إيطاليا الضوء في برنامجها المخصص للمعرض على إنتاجها الأدبي من خلال مجموعة مهمة من الجلسات الحوارية، التي سيشارك فيها مؤلفون وشعراء وأكاديميون مرموقون من هذا البلد، وستعرض أهم الإصدارات الأدبية والعلمية في جناح خاص يشارك فيه أهم الناشرين في إيطاليا.

وسيتضمن البرنامج الإيطالي عددًا من المحاضرات والمناقشات، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في قطاع النشر، فضلًا عن العديد من خبراء التعليم وتقنيات التعلم الحديثة، تحت عناوين عدة، أبرزها "السرد القصصي وكتابة التاريخ"، يقدمها فاليريو ماسيمو مانفريدي، "من الصفحة إلى الشاشة"، و"أهمية الشخصية" مع أنطونيو مانزيني، و"إيطاليا الغد: الفنتازية، والرسوم التوضيحية، والرواية لليافعين"، مناقشة مع بياتريس ماسيني وليشيا ترويسي، "القديسون، والملاحون و... الشعراء؟ الشعر الإيطالي في الألفية الثالثة" مع فاليريو ماغريلي، "استنادًا إلى قصص واقعية: حينما يُلهم التاريخ الرواية" مع لويجي غارنياري.

وأوضح مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب جمعة عبدالله القبيسي: إن "هذه الدورة من المعرض تأتي لتحمل في طياتها ثباتنا على الخطى التي رسمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه ـ منذ أن افتتح أولى دورات المعرض في المجمع الثقافي، كما يحمل هذا العام برنامجًا يركز على القراءة وأهميتها".

وأضاف "ستعكس هذه الدورة خلاصة تجربة سنوات طويلة من الخبرة التنظيمية للمعرض وصناعة النشر؛ فقد وصل المعرض إلى مرحلة متقدمة من الاحترافية التي جعلت منه أحد أكثر معارض الكتب نموًا في المنطقة، وقد وجدنا اهتمامًا مضاعفًا من قبل ضيوف الشرف التي باتت أكثر حرصًا على التفاعل الثقافي والمهني والمعرفي معنا من خلال برنامجها المشارك، وهي أحد الأهداف الرئيسة التي نسعى إلى تحقيقها من خلال مبادراتنا ومشاريعنا المستمرة، وهي أن نجعل من أبوظبي منارة الثقافة العربية وعاصمتها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للكتاب على ضوء الفيلسوف ابن رشد أبو ظبي للكتاب على ضوء الفيلسوف ابن رشد



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates