إشادة مغربية وعربية بجناح الإمارات في الدار البيضاء للكتاب
آخر تحديث 04:35:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الإقبال الكبير من طلاب المدارس والمثقفين

إشادة مغربية وعربية بجناح الإمارات في "الدار البيضاء للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إشادة مغربية وعربية بجناح الإمارات في "الدار البيضاء للكتاب"

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
دبي ـ جمال أبو سمرا

 
شهد جناح الإمارات، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، كضيف شرف في النسخة 22 لمعرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب، السبت، إقبالًا كبيرًا من جانب جمهور المعرض، وتركز الإقبال في يومه الثاني على كتب الأطفال والقصص الفائزة بمسابقة القصة القصيرة، إضافة إلى الكتابات المسرحية والتراثية، حيث استقبل الجناح ما يزيد على 300 طالب وطالبة من مدارس الدار البيضاء، كما شهد الجناح مناقشات بين عدد من الإعلاميين العرب والمحليين، إضافة إلى المثقفين الخليجيين والعرب، حول دور الوزارة ومبادراتها في المجال الثقافي، خصوصًا في تقديمها العديد من الأسماء الشابة في مجالات الشعر والقصة والنقد الأدبي، ما يعد بمثابة ضخ دماء جديدة في المشهد الثقافي الإماراتي والعربي، كما زار الجناح وزير الصحة المغربي الدكتور الحسين الوردي، واستمع إلى شرح حول إصدارات ومبادرات وزارة الثقافة، وأثنى على فكرة أن يركز الجناح على الإبداعات الشابة، والكتب المخصصة للأطفال والناشئة، بما يؤكد حرصها على تقديم جيل جديد من الكتاب والمتابعين للحركة الثقافية في آنٍ واحد.

وأكد الوزير المغربي أن المبادرات، التي استمع إليها من المسؤولين عن الجناح، تعد رائدة على المستوى العربي، باعتبارها تتواصل مباشرة مع الجمهور المستهدف وتلبي احتياجاته، كما أكد أهمية الكتاب ومعارض الكتب في حياة الوطن العربي الكبير، باعتبارها رئة ثقافية تعطي دفعة للأمام للثقافة العربية، وعبر عن تطلعه للتعاون بين المغرب والإمارات في جميع المجالات وتبادل الخبرات، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأكدت عفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، أن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، يولي اهتمامًا كبيرًا لمشاركة الدولة كضيف شرف في معرض الدار البيضاء للكتاب، لما لهذا المعرض من أهمية ودور كبير في نشر الوعي الثقافي، تنفيذًا لرؤية القيادة الحكيمة في الدولة، التي عملت على توفير مختلف أشكال الدعم والتمكين للمؤسسات الثقافية، وقد أثمر تنامي وترسيخ الثقافة وقيام العديد من المبادرات والمؤسسات الرائدة في مجال العمل الثقافي بمختلف ألوانه وأشكاله.

وذكرت الصابري إن المشاركة الإماراتية في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب 2016، تهدف إلى توثيق الروابط الفكرية والثقافية بين الإمارات والمملكة المغربية، وتفعيل الحوار الثقافي بين العالم العربي، وفتح آفاق جديدة لحركة الأدب والثقافة العربية بالجديد في عالم النشر والأدب العالمي، فضلًا عن أهمية التعاون في مجال النشر من وإلى اللغة العربية، وإتاحة الفرصة للمؤلف والناشر والأدب العربي للوجود الفاعل في سوق النشر العربية، وتشجيع حركة النشر والتواصل المباشر بين أطراف صناعة الكتاب من الشرق والغرب: (الناشر والمؤلف والقارئ).

وأوضحت عفراء الصابري أن الجناح الإماراتي يضم في أركانه المختلفة إنتاجًا فكريًا وإبداعيًا متنوعًا، يشارك فيه عدد كبير من الكتاب والمثقفين من الجهات والمؤسسات الإماراتية، الذين لديهم إنتاج فكري متميز، لافتة أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أطلقت عددًا من المبادرات الخاصة بعام القراءة، والتي تهدف إلى خدمة المجتمع، وتدعيم الأسس الثقافية بين مختلف فئات المجتمع، كما تسهم في تحقيق رسالة الوزارة في دعم وتشجيع الحراك الثقافي، من خلال خطة عمل تولي اللغة العربية والقراءة اهتمامًا خاصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة مغربية وعربية بجناح الإمارات في الدار البيضاء للكتاب إشادة مغربية وعربية بجناح الإمارات في الدار البيضاء للكتاب



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates