إطلاق مرصد المستقبل منصةً عربيةً للعلوم والتكنولوجيا
آخر تحديث 09:52:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبادرة تدعم المحتوى العلمي تزامنًا مع عام القراءة

إطلاق "مرصد المستقبل" منصةً عربيةً للعلوم والتكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق "مرصد المستقبل" منصةً عربيةً للعلوم والتكنولوجيا

مرصد المستقبل"
دبي -صوت الإمارات

أطلقت مؤسسة دبي لمتحف المستقبل مبادرة "مرصد المستقبل"، وهي منصة علمية عربية، مختصة في رصد ونشر أحدث المستجدات في مجال العلوم والابتكارات عالميًا، وآخر ما توصل له قطاع التكنولوجيا والعلوم بشكل يومي، من خلال الدراسات والمقالات البحثية والرسوم البيانية والمواد المرئية التفاعلية باللغة العربية المبسطة والمفهومة، كما تم توقيع اتفاقات لنشر محتوى المرصد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وحكومة دبي الذكية، ومؤسسة دبي للإعلام ــ جريدة البيان، وقناة "سكاي نيوز عربية".

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل، محمد القرقاوي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لاستشراف المستقبل ورسم ملامحه الواعدة، أصبحت الموجه الرئيس للمبادرات المبتكرة الرامية إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة والطاقات الواعدة، وفق أسس راسخة وخطط مدروسة لرسم مستقبل أفضل لأجيال المستقبل.

وذكر القرقاوي، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، أمس، لإطلاق منصة "مرصد المستقبل"، إن الإمارات حريصة على رفد قطاع العلوم والتكنولوجيا بكل ما هو حديث ومبتكر وذي طابع إبداعي، مشيرًا إلى أن المنصة ستعزز من موقع الدولة واحدةً من الدول الفاعلة في رفد العلوم والبحوث، ودعمها لتمكين اللغة العربية لغةً عصريةً باستطاعتها أن تقدم أحدث الاستكشافات والدراسات بمفردات ذات صلة، في الوقت الذي تحتفل الدولة بعام القراءة.

وشهد المؤتمر الصحافي توقيع اتفاقات تعاون بين مؤسسة دبي لمتحف المستقبل مع وزارة التربية والتعليم، وحكومة دبي الذكية، وجريدة البيان، و"سكاي نيوز عربية" لنشر محتوى "مرصد المستقبل" عبر قنواتها التواصلية لشريحة كبيرة من الموظفين الحكوميين والقراء في الدولة وخارجها.

وتعنى منصة "مرصد المستقبل" بنشر البحوث والدراسات والمقالات البحثية، والمواد المرئية، والرسوم البيانية، في العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا، ومن ضمنها علوم الفضاء، والعلوم الصحية المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والشبكات، والواقع الافتراضي، والدراسات العلمية العامة، والعديد من المجالات المتخصصة الأخرى.

وأفاد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل، سيف العليلي، أن إطلاق المنصة باللغة العربية جاء بهدف تقديم أحدث البحوث والمقالات بشكل دقيق ومهني يشجع المهتمين والشباب على الخوض في هذه المجالات انطلاقًا من لغتهم الأم، وتعزيزًا للإنتاج العلمي باللغة العربية، ورفد مسيرة الابتكار والبحث العلمي في الوطن العربي، وستكون بمثابة مصدر علمي وتقني متخصص وباللغة العربية.

وأضاف "استطاعت المنصة، خلال فترة الإطلاق التجريبي، أن تستقطب الاهتمام الكبير من أفراد المجتمع، حيث بلغ عدد المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي أكثر من ثلاثة ملايين متابع، إضافة إلى 450 ألف زائر للموقع يوميًا، وهذا بفضل فريق من الخبراء والمحللين الذين يعملون على تزويد المتابعين والقراء بأحدث المقالات والمواد البحثية في هذه المجالات".

وشهدت فترة الإطلاق التجريبي نشر أكثر من 500 مقال علمي وتخصصي، وأكثر من 50 إنفوغرافيك ملخصًا، بالإضافة إلى 60 مادة مرئية عالمية، وشهدت قنوات التواصل الاجتماعي مشاركة أكثر من 800 معلومة على "فيس بوك"، و350 تغريدة على "تويتر"، والمشاركة بأكثر من 70 معلومة على "إنستغرام". وأشار العليلي إلى أنه في إطار التطوير وضمان انتشار أوسع لهذه العلوم سيتم إنشاء شراكات استراتيجية مع وسائل الإعلام العربية، لتعزيز نشر آخر ما توصل له العلم والتكنولوجيا بلغة سهلة ومبسطة، وتحفيز الابتكار من خلال رصد محتوى تقني لكل القراء المهتمين.

وتابع أنه سيتم اختيار المواد العلمية ذات التأثير المباشر والمرتبطة بالابتكار من خلال اعتماد آلية مدروسة.

وذكر وكيل وزارة التربية والتعليم للجودة والخدمات المساندة، المهندس عبدالرحمن الحمادي، إن مبادرة "مرصد المستقبل" تعد خطوة مهمة وفاعلة، ستحوي قيمة معرفية كبيرة في المجالات العلمية تقدم باللغة العربية المبسطة، وستشكل منصة حيوية تتيح لجميع شرائح المجتمع الاطلاع عليها والاستفادة مما تزخر به من قيمة معرفية وعلمية، لاسيما الطلبة الذين يعدون هدفًا استراتيجيًا للدولة عبر تزويدهم بمصادر العلم والمعرفة الحديثة بشكل مبسط وميسر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مرصد المستقبل منصةً عربيةً للعلوم والتكنولوجيا إطلاق مرصد المستقبل منصةً عربيةً للعلوم والتكنولوجيا



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates