إلتون جون يعرض مجموعة نادرة من صوره الفنيَّة في لندن
آخر تحديث 13:57:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شعر بسعادة كبيرة عندما جمع هذه الأعمال

إلتون جون يعرض مجموعة نادرة من صوره الفنيَّة في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلتون جون يعرض مجموعة نادرة من صوره الفنيَّة في لندن

مجموعة السير جون فى معرض تيت مودرن
لندن ـ كارين إليان

تُعرض حاليًا صورٌ نادرة من المجموعة الخاصة للموسيقي والمغني البريطاني السير إلتون جون في معرض "تيت مودرن" للصور الفوتوغرافية فى فرنسا، بعد أن جمع أكثر من 7 آلاف صورة عام 1991م خلال زيارات لأصدقائه في هذا المعرض، وقد تزايد عدد الصور حتى أصبح جون يملك أكبر كنز من صور الفنون الجميلة في العالم، وسيتاح بعضها للعرض في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويضم معرض "العين الراديكالية" للتصوير الفوتوغرافي أكثر من 150 عملًا فنيًا لـ 60 فنانًا بما في ذلك مان راي، أندريه كيرتيش، برنيس ابوت، الكسندر رودشينكو وإدوارد ستيشن، وأوضح السير ألتون (69 عامًا) أنه كان شرف له وللسيد ديفيد فيرنيش أن يكونا جزءًا من هذا المعرض، حيث يقوم الإثنان بإعارة مجموعة مختارة من الصور الكلاسيكية الحديثة التي تعود لفترتي العشرينات والخمسينات إلى المعرض.

وأضاف جون " شرف لي أنا وديفيد أن نقدم جزءًا من مجموعتنا لهذا المعرض الرائد، ويعد التصوير فى عصر الحداثة أحدى اللحظات المهمة، وقد شعرت بسعادة كبيرة عندما قمت بجمع هذه الأعمال على مدار 25 عاما، واعتبر ان كل صورة بمثابة مصدر إلهام لي، أضعها على جدران منزلي مثل الأحجار الكريمة، نحن مسرورون جدا للتعاون مع معرض "تيت مودرن"، ونأمل أن يشعر رواد المعرض بالسعادة مثلما شعرنا نحن عند جمع هذه الصور".

يُذكر أن   مجموعة الصورة التي ستقدم في المعرض صنعها الفنانون أنفسهم، وسيضم معرض " العين الراديكالية" صورًا لشخصيات ثقافية مهمة وضعها فنانون بارزون في القرن العشرين، بما في ذلك "جورجيا" أو"كييف" بواسطة  ألفريد ستيغليتز، ادوارد ويستون بواسطة تينا موديت وجان كوكتو بواسطة أبوت وايغور سترافينسكي بواسطة ويستون، كما يضم المعرض مجموعة بورتريه راي جمعها السيد ألتون على مدى 25 عاما مضت للمرة الأولى، وتجسد هذه الصور شخصيات سريالية رئيسية بمن في ذلك أندريه بريتون وماكس ارنست، فضلا عن فنانين بينهم هنري ماتيس، بابلو بيكاسو ودورا مار..

وأفاد مدير المعرض نيكولاس سيروتا " سيكون هذا المعرض فريدًا من نوعه حقا، وهناك مجموعات قليلة من التصوير الحداثي في بريطانيا، ولذلك نحن سعداء بأن السير جون سمح لنا بالاستفادة من مجموعته وأعطى الجميع فرصة لرؤيتها".

وتبين أن السير جون جمع هذه المجموعة المميزة أثناء تعافيه من تعاطي المخدرات، وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مجموعة السير جون، ففىي عام 2007 أغلق معرض لصور فى مركز البلطيق للفن المعاصر فى "غيتسهيد" باسم "تاين ووير"، وكانت الواقعة بسبب جدل حول صورة لاثنين من الفتيات العاريات للمصور الأمريكي نان غولديين، وكانت الصورة فيما بعد محورًا لتحقيقات الشرطة، حيث اضطر المحامون لتحديد ما إذا كانت مادة فنية أم إباحية، وفي نهاية المطاف تقرر أنها صورة غير لائقة.

وقد تم افتتاح معرض العين الراديكالي لمجموعة السير جون اعتبارًا من يوم الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلتون جون يعرض مجموعة نادرة من صوره الفنيَّة في لندن إلتون جون يعرض مجموعة نادرة من صوره الفنيَّة في لندن



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates