الأزهر الشريف يتَّخذ خطوات مهمة من شأنها مواجهة الفكر المتطرف
آخر تحديث 17:07:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

لتحسين صورة الإسلام في الخارج وإيقاف محاولات تشويهه

الأزهر الشريف يتَّخذ خطوات مهمة من شأنها مواجهة الفكر المتطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأزهر الشريف يتَّخذ خطوات مهمة من شأنها مواجهة الفكر المتطرف

الأزهر الشريف يتَّخذ خطوات مهمة من شأنها مواجهة الفكر المتطرف
القاهرة - أكرم علي

تسعى مؤسسة الأزهر في الفترة الأخيرة لمواجهة الفكر المتطرف وخاصة بالتعاون مع الدول الغربية وهو ما دفع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى زيارة برلين مؤخرا لنشر مبادئ وسماحة الإسلام والتأكيد على ترسيخ الفكر الوسطي السليم، حيث يسعى الأزهر الشريف من خلال جولات شيخ الازهر وموفديه أن يعملوا على تعزيز صورة الإسلام وبراءته من الأفعال المتطرفة التي يلجأ له بعض الجماعات الأخرى.
 
وبحسب مسؤولين في مشيخة الأزهر الشريف، بدأ الأزهر رحلة علمية لتدريب دعاة المساجد على مواجهة الخطاب الإعلامي والدعائي، للجماعات التكفيرية، مثل "داعش" وغيرها، والخوض في المسائل المعاصرة التي تجتاح العالم العربي وأخذت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام وذلك حتى يتم مشاركته في المؤتمرات العالمية وخاصة في الدول الغربية لتعزيز صورة الإسلام ومواجهة حملات التشويه التي يتعرض لها.
 
مراقبون أشادوا بدور الأزهر في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدين أن المواجهة الفكرية خاصة في وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة، هي السبيل الوحيد للتصدي للجماعات التكفيرية والجهادية، وشددوا على أن الأزهر الوحيد القادر، بمؤسساته الدعوية وجامعته، على القيام بهذه المواجهة، في ظل امتلاكه بعثات في معظم أنحاء العالم، فضلا عن وجود طلاب من مختلف الجنسيات يتلقون صحيح الدين على يد كبار العلماء بالأزهر.
 
وأكد وكيل الأزهر عباس شومان أن مؤسسة الأزهر نجحت في مواجهة الإرهاب في مصر، وانحسرت الكثير من مظاهر العنف بالبلاد بفضل جهود المؤسسة الدينية، ودورها في فضح أصحاب الأفكار المتطرفة، البعيدة عن سماحة الإسلام ووسطيته.
 
وأوضح وكيل الأزهر أن هناك قوافل تنظمها دار الإفتاء المصرية، وأنها تعتبر أحد أجنحة الأزهر، وتقوم بدور كبير في توضيح حقيقة الإسلام وسماحته وفضح الفتاوى الشاذة التي تستغلها الجماعات التكفيرية في تجنيد شباب في صفوفها، مشددا على أن دار الإفتاء المصرية عليها دور مهم جدًا في مواجهة الإرهاب في العالم، خاصة في ظل توجيه التنظيمات الإرهابية لضربات موجعة ضد الشرق والغرب".
 
فيما وصف المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الأخيرة إلى برلين وزيارة مفتي مصر الدكتور شوقي علام إلى بروكسل بالمهمة والمطلوبة في هذا التوقيت.
 
وأكد أبو زيد في تصريحات لـ"صوت الإمارات"، أن زيارة شيخ الأزهر الأخيرة إلى ألمانيا تكتسب اهمية خاصة بعد لقائه مع وسائل الاعلام المختلفة، والتي تؤكد على مفهوم الاسلام الوسطي وحقيقة مفهوم الاسلام التي تسعى مصر لتطبقه.

 وأوضح المتحدث أن زيارة المفتي وشيخ الأزهر تؤكد على دور مصر في مكافحة الارهاب ومكافحة الفكر المتطرف، مما يغزز قدرات مصر في توضيح الصورة الحقيقية لسماحة الاسلام.
 
واتخذت دار الإفتاء مؤخرا خطوات من أجل مواجهة الإرهاب أهمها إنشاء مرصد للرد على الفتاوى التكفيرية"، مشيرًا إلى إشادة الأمم المتحدة بهذا المرصد وعمله، وتوسع دار الإفتاء الآن مواجهة الإرهاب في الفضاء الإلكتروني، عن طريق إنشاء صفحة "داعش" تحت المجهر، من أجل مواجهة الفتاوى التكفيرية إلكترونيا، بالإضافة إلى نشر مقالات للمفتي ومجموعة من العلماء في المواقع العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزهر الشريف يتَّخذ خطوات مهمة من شأنها مواجهة الفكر المتطرف الأزهر الشريف يتَّخذ خطوات مهمة من شأنها مواجهة الفكر المتطرف



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates