الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج البيت
آخر تحديث 12:06:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دورته الثالثة تنطلق على "دبي الأولى" وتطويرات في الشكل

الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج "البيت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج "البيت"

برنامج "البيت"
دبي ـ جمال أبو سمرا

تترقب الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي انطلاقة الدورة الثالثة من برنامج "البيت"، الذي تم استحداثه بناء على فكرة وجه بتفاصيلها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مساء الإثنين المقبل، والتي ستشهد انتقال البرنامج للمرة الأولى من شاشة "سما دبي" إلى شاشة "دبي الأولى"، في مؤشر إلى ازدياد شعبية البرنامج، واتساع رقعة الشرائح المستهدفة بالتواصل معه عبر المشاهدة من الجمهور.

"سهرة الإثنين" الموعد الأثير للبرنامج يعود لعشاق النبطي، لكن عبر موعد جديد هذه المرة، حيث سيطل أسبوعيًا اعتبارًا من الرابع من كانون الثاني/يناير المقبل عند الـ10 والنصف مساء، ليقدم فرصة لسهرة مختلفة في رحاب الشعر الشعبي، ستمتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وتأتي الدورة الجديدة من "البيت"، الذي يقوم بإنتاجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ويشهد متابعة واهتمامًا ملحوظين من مكتب سمو ولي عهد دبي، في حلة مختلفة، هذا العام، على الرغم من الحرص على تثبيت صيغته الأساسية، باعتباره برنامجًا عربيًا إماراتيًا مبتكرًا، ومن البرامج القليلة في مجال المسابقات، التي لا تستنسخ سواها، سواء في ما يتعلق بالـ"فورمات" العالمية، أو حتى البرامج التي تستعيد نماذج أخرى لسابقاتها.

وشهدت لجنة التحكيم ولجنة الفرز تغييرات عدة على صعيد أسماء أعضائهما، كما يشهد نظام التأهل في مسابقتيها الرئيسيتين، "الشطر" و"نبض الصورة"، تغييرات جوهرية، حيث تمتد حلقات البرنامج هذه العام إلى 16 حلقة مختلفة، ما يعني أن "البيت" سيحل ضيفًا على شاشة "دبي الأولى" لمدة تقارب الأربعة أشهر متتالية.

وجاء الكشف عن ذلك خلال لقاء إعلامي دعا إليه، الثلاثاء مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسائل الإعلام المختلفة، وهو الحدث الذي شهد اهتمامًا من وسائل إعلام غير ناطقة بالعربية أيضًا، في مؤشر إلى أن "شعبية" الشعر أو محليته ليست عائقًا يحول دون التواصل مع نتاجه الإبداعي، باعتبار الشعر، إيًا كانت لغته ونوعه، وسيلة راقية لتواصل إنساني وثقافي راقٍ.

وحسب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، فإن البرنامج تلقى عمليًا شهادات كثيرة على نجاحه خلال الدورتين الماضيتين، منها المشاركة الكثيفة في مسابقتيه في مختلف الحلقات، مضيفًا: "هذه الشهادة صيغت بأحرف من ذهب منذ أولى الحلقات، حينما بلغت المشاركة في منافساته التي طرحها عبر (تويتر) في أول 30 دقيقة نحو 9000 مشاركة".

وأردف بن دلموك "لأول مرة ننتقل من شاشة (سما دبي) التي أسهمت في إنجاح البرنامج، إلى شاشة شقيقتها الكبرى (دبي الأولى)، وهي خطوة اتخذتها إدارة قنوات مؤسسة دبي للإعلام بكل تأكيد بناءً على نجاح البرنامج في دورتيه الأوليين".

وتابع "تأتي الانطلاقة المتجددة لبرنامج (البيت) بتوجيهات كريمة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وانطلاقًا من حرصه على إفساح المجال أمام ظهور الشعر الهادف المتميز، والارتقاء به كونه مرآة المجتمع، وتوثيقًا لمخزون التاريخ، يأتي برنامج البيت ليستمر في تنمية الموروث الثقافي للدولة، ويسلط الضوء على نجوم جدد على الساحة الشعرية، وتحفيزًا لإبداع الشعراء ومشاركتهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج البيت الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج البيت



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates