الجامعة العربية تكرّم سلطان القاسمي لجهوده في الحفاظ على الإرث الوثائقي
آخر تحديث 22:42:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

نبيل العربي يوجه الشكر لحاكم الشارقة احتفالًا بيوم "الوثيقة العربية"

الجامعة العربية تكرّم سلطان القاسمي لجهوده في الحفاظ على الإرث الوثائقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تكرّم سلطان القاسمي لجهوده في الحفاظ على الإرث الوثائقي

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة ـ أسامة عبد الصبور

كرّمت جامعة الدول العربية، الخميس، حاكم إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، خلال احتفالاتها بيوم الوثيقة العربية، وذلك لدوره الفاعل في مجال الحفاظ على الأرشفة الوثائقية العربية.

وحضر مراسم التكريم نيابة عن حاكم الشارقة، مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث صلاح بن سالم المحمود خلال الاحتفالية التي نظمتها جامعة الدول العربية بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف "عربيكا".

وخصصت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاحتفال بيوم الوثيقة العربية لهذا العام تحت عنوان "جامعة الدول العربية سبعين عامًا من العمل العربي المشترك"، بمناسبة مرور سبعين عامًا على إنشاء الجامعة.
وشمل حفل التكريم، عددًا من الكلمات الترحيبية التي أثنت على مساهمات "القاسمي" البارزة في تقديم كافة أنواع الدعم لإقامة المؤسسات الوثائقية ومعامل ترميم ورقمنة الوثائق التاريخية في العالم العربي، وكانت آخر إسهاماته جلية في بناء مبنى دار الوثائق القومية المصرية الجديدة.

وذكر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، في هذه المناسبة في الاحتفال بيوم الوثيقة العربية "يسعدني أن أرحب بكم اليوم في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بيت العرب، وأن أشكركم جميعًا على مشاركتكم في الاحتفال بيوم الوثيقة العربية، وأوجه تحية تقدير واعتزاز إلى كل الوثائقيين العرب ومؤسسات ودور الوثائق العربية في هذه المناسبة، وأنه لشرف كبير أن تحتضن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات يوم الوثيقة العربية للعام الثالث على التوالي".

وأضاف العربي، "إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لما يبذله من جهود مقدرة لرفع شأن الثقافة العربية ودوره الفعال في تشجيع التفاعل والحوار الثقافي على الساحتين العربية والدولية ، ولإطلاقه مبادرات هامة لدعم دور الوثائق والأرشيفات العربية وأخص بالذكر دعمه لإنجاز المبنى الجديد لدار الوثائق القومية المصرية بأحدث التجهيزات والأساليب الفنية والتكنولوجية للحفاظ على الإرث الوثائقي المصري".

من جانبه توجه رئيس مجلس دار الكتب والوثائق القومية الدكتور شريف شاهين بالشكر للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على دعم ومساهمته في مكتبة جامعة القاهرة، وفي مجمع المعامل في كلية الزراعة، ومبنى كلية الهندسة، وإنشاء مبنى دار الوثائق القومية وغيرها من البصمات.

وتم خلال الاحتفال بيوم الوثيقة العربية، افتتاح المعرض الوثائقي المصور "جامعة الدول العربية: 70 عامًا من العمل العربي المشترك"، كما جرى عقد اجتماع تنسيقي بين مسؤولي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وأعضاء الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف ورؤساء الأرشيفات العربية الوطنية.

وأقيم الحفل في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، بحضور عدد من كبار الشخصيات وأصحاب القرار من ممثلي الدول الأعضاء في الجامعة وحشد من وسائل الإعلام والمؤسسات المعنية بالتوثيق والوثائق.

يُذكر أن يوم الوثيقة العربية هو احتفال سنوي للتعريف بمكانة الوثيقة العربية التي تحفظ في طياتها الحقوق العربية القومية، وإدراكًا من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن الوثيقة هي القاعدة الأصيلة التي ترتكز عليها هوية الأمم، وهي من مكونات بناء وكتابة التاريخ والدليل الأعظم على السمة الحضارية للشعوب لكونها ذاكرة الأمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تكرّم سلطان القاسمي لجهوده في الحفاظ على الإرث الوثائقي الجامعة العربية تكرّم سلطان القاسمي لجهوده في الحفاظ على الإرث الوثائقي



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates