الجناح الإماراتي كثير من القصص المدهشة من مهرجان الجنادرية
آخر تحديث 13:06:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواصل فعالياته التراثية والثقافية في الدورة الـ 30

"الجناح الإماراتي" كثير من القصص المدهشة من مهرجان الجنادرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجناح الإماراتي" كثير من القصص المدهشة من مهرجان الجنادرية

مهرجان الجنادرية
دبي ـ جمال أبو سمرا

تتواصل فعاليات جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية، لتعريف الجمهور من الأسر السعودية والسياح بالفنون التراثية العريقة والصناعات اليدوية التقليدية، وغيرها من ملامح التراث الإماراتي الأصيل.

وشهد الجناح، الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث في دولة الإمارات، إقبالًا ملحوظًا بفضل عروضه المتميزة وبرامجه المختلفة وتنوعه الثقافي.

وفي الجناح الإماراتي الكثير من القصص المدهشة لتروى للزوار، حيث يتاح للشعراء إلقاء قصائدهم أمام الجمهور الذي يتفاعل بشكل لافت معها، كما استقطب السوق النسائي الإماراتي في الجناح مزيدًا من العائلات التي اطلعت على الحرف اليدوية الإماراتية التي تبدعها أنامل الإماراتيات، ففي السوق حكاية ثلاثية الأبعاد تتيح للزائر مشاهدة الحياة القديمة على طبيعتها، ويشرح من خلالها القائمون على المحال العادات والتقاليد القديمة لأهالي الإمارات، إضافة إلى تفاصيل البيئة المحلية القديمة، وكل ما يتعلق من حرف تقليدية، وعادات، وتقاليد، وسلوكيات إنسانية واجتماعية، وقد شكلت مجسماتها حكاية لتاريخ الإمارات ميزت ركنها في المهرجان.

بالإضافة إلى أنّ التنوع في المشاركة الإماراتية التي أعطت للزائر صورة مصغرة تحاكي الحياة في الإمارات من بداياتها وحتى عهدها الحاضر جعلت من السياحة إلى الإمارات أولوية الزوار، وقد لوحظ ذلك من خلال الأسئلة المتكررة حول السياحة في الإمارات، والاستفسار عن الأماكن التي يمكن زيارتها، ويُجيب موظفو المكتب التعريفي في الجناح على آلاف الاسئلة يوميًا من زوار الجنادرية الراغبين في السياحة بالإمارات، وللتعرف عن كثب الى مميزاتها وخدماتها الفريدة من خلال الكتيبات التعريفية، ومعرض الصور في الجناح، الذي يرصد مسيرة تطور دولة الإمارات ونمائها ورفاهيتها ونهضتها العمرانية.

ويحتوي الجناح الإماراتي على كتب تراثية وصور نادرة حول الصقارة، كما يستطيع الزائر التفاعل مع العديد من الأنشطة الممتعة، ومنها بيت شعر تعزف فيه الربابة، وركن القهوة العربية، وبئر تراثية، وركن للصقارين.

ويشهد قسم الصناعات التقليدية النسائية عروضًا متميزة ورائعة للعديد من الحرف القديمة مثل التلّي والسدو والخوص، وفن نقوش الحناء، وطهي الأكلات الشعبية التقليدية، مع وجود ركن خاص لبيع هذه المنتجات، ومجلس خاص بالنساء يستضيف زائرات الجناح.

ويتوقف زوار جناح دولة الإمارات كثيرًا عند معرض الصور الذي يرصد تاريخ دولة الإمارات، ويتتبع تطورها ونهضتها.

ويحفز جناح دولة الإمارات في "الجنادرية" هواة التصوير لتوثيق رحلتهم مع التراث بوجود مشاهد عدة معبرة عن الموروث الإماراتي تستحق التصوير والتوثيق، وبذلك تجد التقنية الحديثة بأشكالها المختلفة من هواتف ذكية وكاميرات تصوير رقمية ووسائل اتصال متطورة ضالتها في الجناح الإماراتي.

وذكر رئيس قسم الحرف والمنتجات التقليدية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سعيد حمد الكعبي، إنّ الجناح الإماراتي في الجنادرية يمنح زواره فرصة أكبر لمعرفة العديد من الأماكن السياحية في الإمارات، كما أنّ التنوع في الفعاليات قد أسهم في بعث البهجة في قلوب الزائرين بما يزخر به من إمكانات تراثية حافلة.

ولفت إلى أنّ التميز والإبداع الذي نراه في هذه المشاركة يدل على أنّ هذا التعلق من قبل المجتمع، والارتباط بالقيم ومعانيها والحرص على تطبيقها، أفرز عددًا من الصناعات التراثية والفنون التي تمثلها هذه الفعاليات المتعددة المستقاة من التراث والموروث الأصيل، تحاكي ما كان بالأمس، مما له ارتباط بعادة أصيلة أو يرمز إلى فضيلة وقيمة دينية واجتماعية كالشجاعة والحمية والكرم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجناح الإماراتي كثير من القصص المدهشة من مهرجان الجنادرية الجناح الإماراتي كثير من القصص المدهشة من مهرجان الجنادرية



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates