الشناصي تشيد بدور النشر الإماراتيَّة في دعم الثقافة
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت ارتفاع تسجيل عدد دور النشر وتنظيم المعارض

الشناصي تشيد بدور النشر الإماراتيَّة في دعم الثقافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشناصي تشيد بدور النشر الإماراتيَّة في دعم الثقافة

أمينة سر جمعية "الناشرين الإماراتيين" الدكتورة مريم الشناصي
أبو ظبي ـ جمال أبو سمرا

أكَّدت أمينة سر جمعية "الناشرين الإماراتيين"، الدكتورة مريم الشناصي، أن الجمعية تمهّد الطريق نحو تحقيق قطاع للنشر مزدهر وفعال، ببناء قواعد أساسية في البنية التحتية لتطويره في الإمارات.
وأوضحت الشناصي، في تصريحات صحافية، أن الإمارات ، تمتلك الأسس اللازمة لترسيخ مكانتها على الخارطة العالمية الخاصة بنشر الكتب، لاسيما أن هناك كفاءات وطنية كبيرة في هذا المجال الثقافي الحيوي، وجُلّ ما تحتاج إليه الآن هو بيئة داعمة تنمي فكرهم وقدراتهم. بتبني المشاريع الابتكارية، وتفعيل برامج التسويق والاستفادة من الإمكانات اللامحدودة من معرض "الشارقة الدولي" للكتاب ومعرض "أبوظبي الدولي" للكتاب، والوسائل والمبادرات والمؤسسات الداعمة لقطاع صناعة النشر بالدولة.
وأوضحت الشناصي أن الأرقام والإحصاءات تؤكد أن الإمارات تمثل بيئة واعدة لصناعة النشر، حيث أن عدد دور النشر المسجلة في دولة الإمارات في ارتفاع متزايد، كما أصبح انخراط المواطنين في تولي مهام دور النشر واضحاً، ما يدعم الثقافة في دولة الإمارات، ويؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الصناعة.
وبيّنت أن الجمعية تهدف إلى إيجاد منصة مستدامة للبرامج والأنشطة والفعاليات والورش وذلك من خلال تطوير الكفاءات والقدرات المحلية لترتقي إلى مصاف المعايير الدولية. ومنها ندوة تعد جزءاً من البرنامج المهني، الذي يضم العديد من الملتقيات، والمحاضرات، وورش العمل، التي تعنى بكل ما يتعلق بصناعة النشر لدعم المؤلفين والناشرين في الإمارات، ووضع تصورات حول ما تعانيه هذه الصناعة للعمل على تطوير هذا القطاع، والأخذ بيد الناشر والمؤلف المحلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشناصي تشيد بدور النشر الإماراتيَّة في دعم الثقافة الشناصي تشيد بدور النشر الإماراتيَّة في دعم الثقافة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates