الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدة مغر المير في ريف دمشق
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفصائل المقاتلة تلقي قذائف صاروخية على مدينة سلحب

الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدة مغر المير في ريف دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدة مغر المير في ريف دمشق

تنظيم داعش
دمشق - نور خوام

تدور اشتباكات منذ صباح الخميس بين القوات الحكومية مدعمة بعناصر الجبهة الشعبية، القيادة العامة الفلسطينية من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، في شارع الـ30 بالقرب من مخيم اليرموك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بالتزامن مع قصف القوات الحكومية مناطق في المخيم، وفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن فيه.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر، بينما تعرضت أماكن في مخيم اليرموك جنوب العاصمة لقصف من قِبل القوات الحكومية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

واستمرت الاشتباكات العنيفة لما بعد منتصف ليلة الخميس، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في مشارف مدينة الحسكة الجنوبي، وخسائر بشرية في صفوف الطرفين، وسط استقدام القوات الحكومية تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وكان ما لا يقل عن 27 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها قتلوا الأربعاء الماضي، إضافة إلى مقتل20 عنصرًا من التنظيم وتفجير 6 آخرين أنفسهم بعربات مفخخة، بينما قُتل رجل من مدينة القامشلي تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط مدينة الحسكة، بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، عقب تمكن عناصر التنظيم من التقدم مجددًا، والوصول إلى مشارف مدينة الحسكة.

وترافقت الاشتباكات العنيفة مع قصف عنيف من قِبل القوات الحكومية وقصف الطيران الحربي والمروحي على مناطق الاشتباك، وأسفرت الاشتباكات منذ فجر الخميس وحتى الآن، عن مقتل ما لا يقل عن 27 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ومقتل ما لا يقل عن 20 عنصرًا من التنظيم، إضافة إلى تفجير 6 عناصر من التنظيم أنفسهم.

كما وردت معلومات عن مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم، جراء قصف جوي على تمركزات التنظيم ومواقع له في الشدادي وريف الحسكة الجنوبي والجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي، كما سقطت قذائف على مناطق في أطراف مدينة الحسكة، أطلقها التنظيم، دون معلومات عن خسائر بشرية.
ووردت معلومات عن نزوح مواطنين وعوائل من الأحياء الواقعة على أطراف مدينة الحسكة نحو وسط المدينة.

وقصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليلة الخميس مناطق في جرود القلمون، والتي تشهد منذ نحو شهر اشتباكات عنيفة بين حزب الله اللبناني مدعما بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة، والفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى.

كذلك فتحت القوات الحكومية نيران قناصاتها على مناطق في بساتين بلدة الكسوة في ريف دمشق الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة مغر المير في ريف دمشق الغربي، واتهم نشطاء القوات الحكومية باستخدام غازات خلال القصف.

بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، ومناطق أخرى في مزارع بلدة بالا ودير سلمان وتل كردي في الغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

كذلك سقطت عدة قذائف على مناطق في ضاحية الأسد بالقرب من حرستا، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة زبدين في غوطة دمشق الشرقية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

بينما جددت القوات الحكومية قصفها أماكن في مدينة الزبداني بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة، دون أنباء عن إصابات، كما وردت معلومات عن منع القوات الحكومية عشرات المواطنين بينهم أطفال ومواطنات من مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية من الدخول إلى المدينة.

وألقى الطيران المروحي صباح الخميس، عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدات الاتارب وحريتان وحيان وقرية دير جمال، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، في بلدة حيان وقرية دير جمال، إضافة إلى وجود مفقودين تحت الأنقاض، ومعلومات عن قتلى.

بينما قصف تنظيم "داعش" بعد منتصف ليلة الخميس، مناطق في بلدة مارع في ريف حلب الشمالي بالمدفعية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران الحربي بعد منتصف ليلة الخميس، مناطق في محيط معمل السكر بالقرب من بلدة مسكنة، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

بينما دارت بعد منتصف ليلة الخميس اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والكتائب المقاتلة من طرف آخر، في محيط بلدة صوران وقريتي بزل والبل  في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقُتل 3 مواطنين اثنان منهم من عائلة واحدة، جراء قصف للطيران المروحي ببراميل متفجرة على مناطق في قرية المديونة في ريف مدينة الباب الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي.

فيما قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر على الأقل منطقة في أطراف مدينة الباب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في حيي الميسر وقاضي عسكر، في مدينة حلب، دون معلومات عن إصابات.

بينما استمرت الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط منطقة صوران اعزاز ومناطق أخرى في ريف حلب الشمالي.

كذلك جدد الطيران المروحي قصفه ببرميلين متفجرين على مناطق في بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، والتي شهدت مجزرة نفذتها طائرات القوات الحكومية المروحية إثر قصفها للبلدة بـ4 براميل متفجرة، ما أدى إلى مقتل 18 مواطنًا على الأقل بينهم 8 أطفال دون سن الثامنة عشر.

بينما قُتل قائد عسكري في فصائل مقاتلة جراء إصابته في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في محيط صوران اعزاز في الريف الشمالي، كما استهدف مقاتلو جبهة النصرة والفصائل المقاتلة تمركزات للتنظيم في منطقة غزل في الريف الشمالي، بالقذائف والرشاشات الثقيلة.

ودارت بعد منتصف ليلة الخميس اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر في محيط تلال  زيزون وكفرشلايا، بالقرب من بلدة محمبل، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

في حين قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين بعد منتصف ليلة الخميس، مناطق في مدينة معرة النعمان، ما أدى إلى أضرار مادية، كذلك جدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة، على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل المقاتلة منذ نحو عامين، ترافق مع فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة، على مناطق في محيط المطار.

وقصف الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة مناطق في ريف أبوالظهور، ومناطق أخرى في محيط مطار أبوالظهور العسكري والذي يحاصره مقاتلو جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل المقاتلة منذ أكثر من عامين.

بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أماكن في قرية الرامي بجبل الزاوية أعقبه قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في القرية.

كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية عين لاروز بجبل الزاوية، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في قرى جدرايا وانب والصحن والبدرية واللج بالتزامن مع قصف من قِبل القوات الحكومية على أماكن في القرى ذاتها.

ترافق ذلك مع اشتباكات بين مقاتلي الفصائل من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في ريف جسر الشغور، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقصف الطيران المروحي مناطق في محيط منطقة أورم الجوز، كما تأكد مقتل رجل من قرية معصران جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في مدينة إدلب، عصر الأربعاء الماضي، وارتفع إلى 3 أشخاص عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لمناطق في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وجدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة، بعد منتصف ليلة الخميس، على مناطق في بلدة الحراك، ولم ترد أنباء عن إصابات، كما دارت اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك من جهة والفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في محيط بلدة سحم الجولان في ريف درعا الغربي، بعد منتصف ليلة الخميس، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقُتل مقاتل من الكتائب في اشتباكات مع تنظيم "داعش" في منطقة اللجاة في ريف درعا الشمالي الشرقي، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي الحراك والكرك الشرقي، أعقبه قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في بلدة الكرك الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

كذلك تعرضت أماكن في السهول الممتدة بين بلدتي خربة غزالة والغرايا لقصف من قبل القوات الحكومية.

في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي المسيفرة والغارية الشرقية.

بينما قتلت سيدة وحفيدها جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الغارية الغربية.

وقُتل رجلان اثنان من حي الوعر في مدينة حمص، تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

وسقطت عدة قذائف صاروخية أطلقتها فصائل على مناطق في بلدة سلحب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ريف حماة، دون معلومات عن إصابات، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في قرية زيزون في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، بالتزامن مع فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في القرية.

كذلك ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، ولم ترد حتى الآن معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في قرية المعلقة، بينما قصف الطيران المروحي مناطق في قرية الرفيد، ومناطق أخرى في الطريق الواصلة بين قريتي الرفيد والمعلقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

في حين فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الأراضي الزراعية لقرى في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ما أدى إلى اندلاع النيران في ممتلكات مواطنين.

واستهدفت الكتائب بعدة قذائف تمركزات القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في قرية دورين في ريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات حتى الآن عن إصابات.

ونفذت طائرات التحالف العربي– الدولي ضربة على الأقل استهدفت منطقة لعناصر التنظيم في محيط مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتلما لا يقل عن  3 عناصر من التنظيم، وإصابة آخر على الأقل بجراح.

وأعدم تنظيم "داعش" رجلاً في الريف الشرقي لدير الزور، بقطع رأسه بالسيف، في قرية الصبحة الواقعة في ريف دير الزور الشرقي، ليرتفع بذلك إلى 6 أشخاص عدد الذين أعدمهم التنظيم في محافظة دير الزور، حيث كان قد أعدم التنظيم رجلين اثنين من بلدة صبيخان في الريف الشرقي لدير الزور، وذلك لاتهامه بـ"التخابر مع صحوات تركيا"، وتم إعدام آخر في منطقة الدوير لاتهامه بـ"الرِّدَّة"، بينما تم إعدام الأخير بتهمة "قتال داعش" في منطقة بقرص ببادية الميادين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدة مغر المير في ريف دمشق الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدة مغر المير في ريف دمشق



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates