العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم
آخر تحديث 13:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

الباحثون يجرون مزيدًا من الحفر والفحص للمباني المحيطة

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

مقبرة سليمان العظيم
أنقرة - جلال فواز

عثر فريق من علماء الآثار على مقبرة سليمان العظيم، أحد الحكام العظام للإمبراطورية العثمانية التي تضم قلبه وأعضائه.

ودفن قلب وأعضاء سليمان عندما توفي في مكانين منفصلين حيث وضع جثمانه المحنط داخل مسجد في اسطنبول، إلا أن بقية الأعضاء كانت مخبأة في مكان سري اكتشفه علماء الآثار مؤخرًا.

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

وأضاف رئيس قسم الجغرافيا السياسية والإقليمية ودراسات التنمية في جامعة "بيكس" في المجر نوربت باب عند عرض أحدث النتائج: "لدينا بيانات تشير إلى نفس الاتجاه، ولهذا نصرّح بكل يقين لأنه لا توجد أية علامة تشير إلى اتجاه آخر، لكننا نحتاج إلى المزيد من التأكيد لأنه موضوع حساس للغاية".

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

وبيّن باب أنه عُثر على أشياء أثناء الحفر تشير إلى أنه قبر سليمان العظيم، فضلًا عن الأدلة التاريخية الأخرى، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من التنقيب لتأكيد هذا الاكتشاف.

ويعتقد علماء الآثار بأن المقبرة وجدت في المكان الدقيق لخيمة سليمان حيث توفي عام 1566، وأمضى العلماء الأعوام الثلاثة الماضية في مسح المناطق حول القلعة للعثور على أية بقايا من المقبرة باستخدام السجلات التاريخية كدليل، ثم تحوّل اهتمامهم إلى قمة حقول الكروم بالقرب من توربيكبوسزتا.

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

وأفاد باب: "وفقًا للسكان المحليين عادة ما تتواجد الأطلال التركية هنا كما أبلغوا عن العديد من التحف الأثرية العثمانية في العديد من المناسبات".

واكتشف العلماء عندما بدؤوا التنقيب مبنى كبيرًا من الطوب مع جدران من البلاط الحجري، وكانت الغرفة المركزية بحجم "26 × 26 قدمًا"، وكان هناك خندق حفر بواسطة اللصوص في القرن الـ 17، ووجدت العديد من العناصر الزخرفية سليمة وتشابهت بعضها مع تلك الموجودة في ضريح سليمان.

ويعتبر سليمان الذي توفي عن عمر يناهز (71 عامًا) أطول سلطان حاكم للإمبراطورية العثمانية، وتولى العرش بعد وفاة والده عام 1520 باعتباره عاشر سلطان عثماني، وبدأ سلسلة من الفتوحات العسكرية، وامتدت هيمنة الأتراك إلى منطقة البلقان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال فترة حكم سليمان لمدة 46 عامًا.

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

وظلت وفاة سليمان في سيكتوار سرًا لمدة أربعة أيام لمنع ابنه سليم الثاني من اعتلاء العرش بينما كانوا في معركة، وكان الحصار انتصارًا باهظ الثمن بالنسبة إلى الأتراك وتأخر تقدمهم غير الناجح نحو فيينا لعقود، وتقع المقبرة المكتشفة للسلطان سليمان في مستوطنة عثمانية سابقة "توربيك" دمرت عام 1680.

وأضاف باب: "كل شيء في الوقت الراهن يشير إلى أن هذا المبنى هو مقبرة سليمان الراحل، وحتى نتأكد من الأمر بنسبة 100% نجري مزيدًا من الحفر والفحص للمباني المحيطة".

وأعلن اكتشاف المستوطنة بواسطة الباحث نوربت باب عام 2013، موضحًا استئناف أعمال التنقيب في الموقع في نيسان / أبريل.

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم العثور على المقبرة الضائعة لحاكم الإمبراطورية العثمانية سليمان العظيم



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates