العثور على لعبة نردية أثرية في مقبرة صينية ترجع إلى 2300 عام
آخر تحديث 11:44:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

مصنوعة من أسنان الحيوانات وتحتوي على 14 وجه

العثور على لعبة نردية أثرية في مقبرة صينية ترجع إلى 2300 عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على لعبة نردية أثرية في مقبرة صينية ترجع إلى 2300 عام

لعبة نردية أثرية تم اللعب بها منذ 1500
بكين - مازن الأسدي

أفاد موقع "لايف ساينس" أن علماء الأثار اكتشفوا في مدينة كوينغزو الصينية لعبة نردية أثرية تم اللعب بها منذ 1500 عام في مقبرة تعود إلى 2300 عام، حيث تحتوي اللعبة على 14 وجه وهي مصنوعة من أسنان الحيوانات، كما تضم اللعبة مستطيلة الشكل 21 قطعة مرسوم عليها أرقامًا، فضلًا عن وجود جزء مكسور منها. وأن هذه القطعة تبدو من لعبة قديمة تعرف باسم "بو" أو "ليبو".
 
وتعرضت المقبرة الصينية للنهب، حيث عثر العلماء أيضًا على هيكل عظمي داخل المقبرة، وربما كان الهيكل هو ما تبقى بعد نهب اللصوص لها، حيث تضم أوجه اللعبة الأرقام من 1 إلى 6 مرتين في 12 وجه لها مكتوبة باللغة الصينية القديمة، في حين بقي اثنين من الوجوه فارغًا.
 
وأشار العلماء في تقريرهم إلى أن اللعبة تحتوي على عينين مرسومتين ويحيط بهما ما يشبه السحاب والرعد، ولا يُعرف سوى القليل طريقة لعب هذه اللعبة، إلا أن هناك قصيدة عمرها 2200 عامًا منحت الباحثين بعض المعلومات، حيث جاء في القصيدة التي كتبت بواسطة رجل يدعى سوتغ يو وترجمها ديفيد هوكس " تبدأ اللعبة بقطع الزهر من الخيزران والعاج، وتؤخذ على الجانبين اللذان يتقدمان معا كأنهما يهددان بعضهما البعض".
 
ويبلغ طول المقرة 33 قدمًا، وكانت مغطاة بتل للدفن، ويعتقد علماء الآثار أنها بنيت لدفن الأرستقراطيين المتوفيين في الولاية الصينية تشي، كما تضم المقبرة اثنين من السلالم الكبيرة التي تؤدى إلى حجرة الدفن وتقع متاخمة لخمس تجاويف تضم سلع خاصة بالمتوفى.
 
وكتب علماء الآثار "على الرغم من اتساع مساحة المقبرة إلا أنها سرقت تمامًا، حيث تم حفر غرفة الدفن على ما يبدو وسرق كل محتوياتها، وتعاني المقبرة من أضرار بالغة نتيجة عملية السرقة"، وبجانب الهيكل العظمى عثر العلماء على 26 رمحًا تم استخدامهم في حفر المقبرة وتم سرقتهم من قبل اللصوص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على لعبة نردية أثرية في مقبرة صينية ترجع إلى 2300 عام العثور على لعبة نردية أثرية في مقبرة صينية ترجع إلى 2300 عام



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates