الفنان الإسباني نيل هاربسون يستعد لـ سيمفونية ألوان دبي
آخر تحديث 08:13:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

تجوّل في شوارع المدينة متعرفًا إلى معالمها الحضارية

الفنان الإسباني نيل هاربسون يستعد لـ "سيمفونية ألوان دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان الإسباني نيل هاربسون يستعد لـ "سيمفونية ألوان دبي"

"دبي كانفس
دبي – صوت الإمارات

تعد مشاركة الفنان الإسباني المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، نيل هاربسون، الذي يطلق عليه اسم "سايبورغ" وهو مصطلح يشير إلى الانسان الذي تمت إضافة وسائل تقنية لتعويض وظائف حيوية يفتقر إليها جسده، من أبرز المشاركات في الدورة الثانية من "دبي كانفس"، حيث يقدم فيها "سيمفونية ألوان دبي".

وأوضح "أنا فنان (سايبورغ)، وأحمل تقنية مزروعة في جسدي تمكنني من تحويل الألوان التي لم أتمكن من رؤيتها بسبب إصابتي بعمى الألوان منذ الولادة، إلى موجات صوتية، وإن الهدف من زيارتي لدبي، هو أن أجد الألوان المسيطرة في هذه المدينة، بعد أن أتجول فيها وأتعرف إلى معالمها الحضارية والتراثية، وبعدها سأقدم المعزوفة مع الموزع الموسيقي الشهير دكتور توست".

ولفت هاربسون الى أن المعزوفة ستقدم عبر "دي جي" سيقوم بعزف النوتات التي تسيطر، لأن كل موجة لونية تحمل موجة موسيقية، منوها بأنه مشى صباح أمس حول المدينة وتحديدًا في "جي بي آر"، وسيتابع السير في أماكن مختلفة من دبي. وأشار هاربسون الى أن الانتهاء من كتابة المقطوعة يحتاج الى يومين، فهي عملية طويلة وتحتاج الى وقت. وشرح لنا كيفية ترجمة بعض الألوان إلى نوتات، فاللون الأحمر في الموسيقى هو النوتة "فا"، بينما الأصفر هو "صول"، والأخضر، "مي"، والأزرق هو "دو" والبنفسجي "ري"، وهي عبارة عن سلم موسيقي لوني.

ولفت الى أن ترجمة اللون الى موسيقى أمر سهل، ويعتمد على معادلة ثابتة، فلكل لون نغمة، كما ان الاطفال سيفهمونها من خلال ورشة العمل التي سيقدمها لهم. ونوه بأن هذه التجربة التي يقدمها تعد الأولى من حيث خصوصيتها لمدينة بعينها، لافتًا الى أنه قام بمعرفة ألوان أكثر من مدينة موسيقيًا، لكنها المرة الأولى التي تقدم فيها معزوفة خاصة بمدينة ويغنيها أطفال، كما أن المشروع هو الأول له في الشرق الأوسط، معبرًا عن إعجابه بخوض التجربة وبالمهرجان ككل.

ويشارك في المهرجان الفنان الاميركي الذي أسس فن الرسم ثلاثي الأبعاد كيرت وينر، ويقدم في النسخة الثانية مجموعة من الرسومات التي تمتاز بالألوان الترابية التي غالبًا ما تسيطر على أعماله، مع الكثير من التفاصيل في المشهد الذي يقدمه، والتي تعتمد على الحركة القوية والعمق، فتبدو كما لو أنها تخرج من الارض. ويقدم في إحدى رسوماته ثلاثية الأبعاد، مشهد الغرفة التي يجلس فيها الصبي مع الأسد الذي يحاول افتراسه، بينما يقدم في لوحة أخرى مشهدًا لسباق الخيول.

وتمتاز الرسومات في الدورة الحالية بسيطرة المشاهد الطبيعية، كالشلالات، أو حتى الدروب بين الثلوج، الى جانب مجموعة من الأعمال التي تحمل الكثير من التعقيد في الوهم الذي توجده، ومنها الكرة الحديدة، ويتصاعد هذا الوهم المبتكر من خلال الأبعاد الهندسية مع الفنان الانجليزي فاناكابان، الذي يقدم عمل البالونات الوهمية. أما الفنانة الاسترالية جيني كراكين، فتحرص على تقديم الرسم ثلاثي الابعاد من خلال "الأحجية" التي تبتكرها قطعًا متناثرة، وتوجد من خلال الرسومات أبعادًا كثيرة معتمدة على الظل والضوء في الرسم، في حين كان الفنان الروسي فيليبينزو قد بدأ برسم لوحته حول القطط المتعاركة مع البالون الفضي.

ويذكر أن الجهة المنظمة تحرص على تقديم المكان الصحيح لالتقاط الصور، مع تقديم نموذج مصور لكيفية التقاط الصورة من الزاوية الصحيحة، لتجنيب الناس الوقوع في خطأ التقاط الصورة من الزاوية الخطأ، كي يتمكنوا من رؤيتها ثلاثية الأبعاد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان الإسباني نيل هاربسون يستعد لـ سيمفونية ألوان دبي الفنان الإسباني نيل هاربسون يستعد لـ سيمفونية ألوان دبي



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري تعرفي عليها

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates