الفنان محمد صبحي يبحث واقع الثقافة في البلدان العربية
آخر تحديث 11:33:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

الفنان محمد صبحي يبحث واقع الثقافة في البلدان العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان محمد صبحي يبحث واقع الثقافة في البلدان العربية

الفنان محمد صبحي
الشارقة - سعيد المهيري

نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والثلاثين، التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، برنامجًا ثقافيًا حافلاً بالندوات والمحاضرات والأمسيات، التي يشارك فيها نخبة من الكتّاب والمثقفين والمفكرين القادمين من مختلف دول العالم، والذين سيثرون زوار المعرض بمناقشات حول موضوعات أدبية وثقافية متنوعة على مدار أحد عشر يومًا. 
ويتضمن البرنامج الثقافي في يوم افتتاح المعرض، ندوة بعنوان "الأجيال الأدبية في حواراتها" بمشاركة عبدالله النعيمي وأنتوني جرومس في تمام الساعة السادسة مساءً في ملتقى الكتّاب، ويناقش د. مصطفى الفقي كتابه "سنوات الفرص الضائعة" في تمام الساعة السابعة والنصف في قاعة الاحتفالات، فيما يلتقي الجمهور في الساعة الثامنة والنصف مساءً مع ندوة في ملتقى الكتّاب بعنوان "تماهي الأجناس الأدبية"، يشارك فيها ثلاثة من الروائيين العرب، التونسي د. شكري المبخوت، الفائز بجائزة البوكر العربية لعام 2015 عن روايته "الطلياني"، والإماراتية فاطمة المزروعي، واللبنانية هدى بركات.
وينظم مركز بحوث شرطة الشارقة، في الساعة السادسة من مساء الخميس، الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، محاضرة في ملتقى الأدب حول "الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية"، يقدمها د. نواف بدران، ويليها في الساعة السادسة والنصف أمسية يناقش فيها النجم والفنان المصري محمد صبحي "واقع الثقافة في البلدان العربية"، وذلك في قاعة الاحتفالات.
وتقام في الساعة السابعة والربع مساءً ندوة في ملتقى الأدب حول "فن قصص الأطفال" بمشاركة د. إبراهيم غلوم، وهبة مشاري حمادة، وعبدالرضا السجواني، فيما يحل الإعلامي المصري أحمد المسلماني ضيفاً على المعرض، في جلسة تقام الساعة السابعة والنصف مساءً في قاعة الاحتفالات، ويتحدث فيها عن الصراعات السياسية والاقتصادية في العالم.
وفي يوم الجمعة، السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر، ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، أمسية شعرية عالمية في الساعة السادسة بملتقى الكتّاب بمشاركة خمسة من الشعراء الأجانب.
وفي الساعة السابعة والربع من مساء اليوم ذاته، يستعرض الكاتب المصري د. محمد المنسي قنديل، والكاتب والشاعر النيجيري بين أوكري، والروائية الأمريكية جوان باور، دور الخيال في زيادة جاذبية القصة، ويليها في الثامنة والنصف أمسية للشاعر المصري الكبير فاروق شوشة في قاعة الفكر.
ويلتقي ثلاثة من كبار رجال الأعمال العرب والأجانب الذين تحولوا إلى مؤلفين لكتب حققت مبيعات عالية؛ وذلك لاستعراض تجربتهم في ندوة تقام الساعة السابعة والربع من مساء السبت، السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، في ملتقى الأدب، وتتبعها ندوة أخرى بعنوان "الرواية سيدة الأجناس الأدبية" بمشاركة الروائي د. سعد البازعي، ود. الرشيد أبو شعير، وثريا خان، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً بملتقى الأدب.
وفي الساعة التاسعة، يطلق الكاتب د. كي. كي. إن. كوروب كتابه الجديد "السيرة الذاتية للرئيس الهندي الراحل أبو بكر زين العابدين عبدالكلام".
وفي تمام الساعة السابعة والربع من يوم الأحد ــ 8 تشرين الثاني/ نوفمبر ــ تقام أمسية عن سبل النهوض بالمسرح العربي وتجديده، في ملتقى الأدب، بمشاركة الفنانين الإماراتيين أحمد الجسمي، وإسماعيل عبدالله، ومرعي الحليان، ويتبعها في الثامنة والنصف مساءً ندوة عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في صناعة إنسان جديد، يشارك فيها كل من د. مانيا سويد وعثمان سميع الدين.
 
وتناقش الكاتبة الإماراتية فتحية النمر، والروائية السورية لينا الحسن، والروائي المصري ناصر عراق، التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر، العلاقة بين الكلمة والموسيقى والتشكيل البصري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً في ملتقى الكتّاب، ويليها في السابعة والربع أمسية شعرية في ذات المكان، بمشاركة الشاعرات: سعدية مفرح، وندى الحاج، وعفراء عبد الرحمن.
وتقام بالتزامن معها في ذات التوقيت ندوة في ملتقى الأدب حول "الأعمال الدرامية من الكتابة إلى الشاشة" ويشارك فيها كل من وداد الكواري، وخالد البدور، وأنيسول هوق، وبيتر سوليس نيري، أما في الثامنة والنصف مساءً فيتحدث الكتّاب د. محمد برادة، وحمور زيادة، وماجد بوشليبي، عن البُعد التنموي للحراك الثقافي.
وتحضر قضايا الإعلام في ثامن أيام المعرض، العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر، من خلال ندوة "الدول بين سطوة الإعلام والمشاكل الراهنة"، والتي تقام في الساعة السادسة مساءً، في ملتقى الكتّاب، بمشاركة وزير الثقافة الأردني السابق الكاتب جريس سماوي ود. حصة لوتاه، ويليها ندوة أخرى في الساعة السابعة والربع، يناقش خلالها روائيون عالميون حضور الشأن الاجتماعي في أعمالهم، ومن بينهم الباكستانية تانزيلا خان والمصرية منى الشيمي.
 
ويواصل البرنامج الثقافي زخمه، يوم الأربعاء، مع ندوة في الساعة السادسة مساءً بملتقى الكتّاب بعنوان "الإبداع بين الواقع والخيال"، بمشاركة الباكستانية ريحان خان، والسوداني حمور زيادة، والأمريكية ليزا لويتز، والياباني شوجو أوكيتاني، وتتبعها في الساعة السابعة والربع مساءً ندوة في ملتقى الأدب حول واقع القصة القصيرة، ويشارك فيها د. صبري مسلم، ود. يوسف حطيني، وأمير حسين، وتقام بالتزامن معها ندوة حول الأدب المهاجر، بحضور الروائية السورية مها الحسن والكاتبة الإماراتية مريم الساعدي. 
ويناقش فيصل محمد صالح وعبده وازن في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس، 12 نوفمبر، موضوع "الاتصال الحكومي في مواجهة الإعلام غير الرسمي"، بالتزامن مع ندوة أخرى في ملتقى الأدب حول "مهارات الإلقاء والتقديم عند الأطفال" يشارك فيها د. وليد حسن الحديثي وحصة العوضي.
وتختتم فعاليات البرنامج الفكري في هذا اليوم بجلسة نقاشية حول حيوية الشعر، بحضور الشعراء د. محمد أبو دومة وسيف الرحبي ومحمد البريكي.
وفي يوم الجمعة، 13 نوفمبر، يحضر الشعر في الساعة السادسة مساءً من خلال أمسية تقام في ملتقى الكتّاب ويشارك فيها كل من الشعراء: علي الشعالي، وأحمد محمد عبيد، وإبراهيم محمد، فيما يتحدث حبيب عبدالرب سروري ود. عمر عبدالعزيز عن دور الكلمة في تحفيز الإنسان لبلوغ المستقبل، وذلك في الساعة السابعة والربع مساءً بملتقى الأدب إضافة إلى مناقشة الكاتبة الباكستانية تانزيلا خان لكتابها الجديد "امرأة بإعاقة تتغلّب على القيود".
وتقام آخر ندوات البرنامج الثقافي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2015، السبت، 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، إذ يشارك كل من عبدالوهاب الحمادي، وعبدالاله عبدالقادر، وعامر حسين، في ندوة بعنوان "فنون السرد ومأزق الهوية"، ويليها في الساعة السابعة والربع ندوة تحت عنوان "فلسفة التواصل الاجتماعي في الفكر المعاصر" بمشاركة د. نصر عارف، ومحمد المشايخ، وعبداللطيف الزبيدي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان محمد صبحي يبحث واقع الثقافة في البلدان العربية الفنان محمد صبحي يبحث واقع الثقافة في البلدان العربية



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates