اللجنة المنظمة لمؤتمر الناشرين العرب تنتهي من أعمالها في معرض أبوظبي
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء وقادة صناعة النشر حول العالم

اللجنة المنظمة لمؤتمر "الناشرين العرب" تنتهي من أعمالها في معرض "أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة المنظمة لمؤتمر "الناشرين العرب" تنتهي من أعمالها في معرض "أبوظبي"

معرض "أبوظبي الدولي للكتاب"
القاهرة - علاء الدين محمد

اختتمت اللجنة المنظمة لمؤتمر "الناشرين العرب" الثالث، الذي تستضيفه الشارقة يومي 2 و3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مشاركتها في معرض "أبوظبي الدولي للكتاب"، والتي أتاحت لها فرصة التواصل مع عدد كبير من المتخصصين والخبراء وقادة صناعة النشر حول العالم، ودعوتهم للمشاركة في المؤتمر الذي يقام في دولة الإمارات للمرة الأولى.

 وينظم مؤتمر "الناشرين العرب" الثالث بالتعاون بين اتحاد "الناشرين العرب" وجمعية "الناشرين الإماراتيين"، تحت شعار "صناعة النشر: آفاق وتحديات العصر الرقمي"، ويتضمن برنامجًا كاملاً من العروض التقديمية، والجلسات الحوارية، إضافة إلى الكلمات الرئيسية التي تلقيها شخصيات بارزة في مجال النشر من أنحاء العالم.

 وأشادت رئيس جمعية "الناشرين الإماراتيين" الدكتورة مريم الشناصي، بالتجاوب الكبير الذي حظي به المؤتمر خلال مشاركة اللجنة التنظيمية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وأبدى كثير من الناشرين والخبراء والمتخصصين في قطاع النشر، رغبتهم في المشاركة بالمؤتمر، سواءً كمتحدثين في الجلسات التي يتضمنها، أوضمن الحضور الذين ستتاح لهم فرصة اكتشاف الكثير من الأمور المرتبطة بهذا القطاع الحيوي والمهم في المنطقة والعالم.

 وأكدت الشناصي أن الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها إمارة الشارقة، باعتبارها عاصمة للثقافتين العربية والإسلامية، وريادتها في مجال الاهتمام بالكتاب وعالم النشر، أسهمت في زيادة التفاعل مع المؤتمر والتسجيل الكثيف للمشاركة فيه، بخاصة أنه يتزامن مع انطلاقة الدورة الرابعة والثلاثين من معرض "الشارقة الدولي للكتاب"، وهو سيجعل الشارقة قبلة للناشرين والمؤلفين وجميع العاملين في النشر على مدار أسبوعين كاملين.
 
ويشارك في المؤتمر العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر والعمل الثقافي، ومن بينها "الاتحاد الدولي للناشرين"، و"اتحاد الناشرين العرب"، وجمعية "الناشرين الإماراتيين"، واتحادات وجمعيات ونقابات الناشرين في الدول العربية، ووزارات الثقافة في الدول العربية، ومدراء المكتبات الوطنية ومدراء معارض الكتب في العالم العربي، والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة النشر في العديد من الدول.

 ويتضمن مؤتمر "الناشرين العرب" الثالث جلسات تتناول مواضيع متنوعة بالإضافة إلى العروض الرئيسية. كما سيكون هناك جلسات محددة مخصصة للتعارف وبناء العلاقات وعقد الاجتماعات المهنية. وستتناول هذه الجلسات موضوعات تشمل: المكتبات، والتعليم، وحقوق الملكية والقرصنة الرقمية، والتوزيع الإلكتروني، وحرية النشر، والترجمة واللغة العربية، وتطور قطاع النشر، وتطوير المحتوى.

 ويمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول المؤتمر من خلال موقعه الإلكتروني (www.apac2015.ae) الذي يتضمن معلومات موسعة عن برنامج المؤتمر، وكيفية التسجيل فيه للناشرين والإعلاميين والحضور.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة المنظمة لمؤتمر الناشرين العرب تنتهي من أعمالها في معرض أبوظبي اللجنة المنظمة لمؤتمر الناشرين العرب تنتهي من أعمالها في معرض أبوظبي



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates