المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم
آخر تحديث 02:38:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

وفقًا لتصويت مستخدمي موقع "تريب أدفيسور" السياحي الشهير

"المتحف المصري" يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المتحف المصري" يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم

المتحف المصري
لندن - كاتيا حداد


عرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائمة بأهم متاحف العالم، والتي نالت شهادة مستخدمي موقع "تريب أدفيسور" السياحي الشهير، حيث يصوت المسافرون على أفضل المتاحف التي زاروها حول العالم.

المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم

وضمت القائمة عشرة متاحف، هم الأفضل والأمتع على الإطلاق، وفقًا لوجهة نظر السياح حول العالم، إلا أن تلك القائمة خلت من المتحف الذي يضم المجموعة الأثمن على الإطلاق، وهو "المتحف المصري".

المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم

وجاءت القائمة حسب المصوتين كالأتي:

1. متحف "متروبوليتان" للفنون في نيويورك: والذي يضم مجموعة تمتد لأكثر من خمسة آلاف عام من الثقافة العالمية، وكان متحف "متروبوليتان" للفنون سجل 6.3 مليون زائر في عامه المالي الماضي، ويقع على حافة سنترال بارك في مانهاتن ويحتضن حضارات عدة أهمها الحضارة المصرية الفرعونية.

2. متحف "دورسيه" في باريس: يقع في محطة السكة الحديد "غار أورسيه" السابقة على الضفة اليسرى لنهر السين، ومعظم فنه فرنسي ما بين 1848 إلى 1915، مع لوحات مونيه، مانيه، رينوار وفان جوخ.

3. معهد "فنون شيكاغو" في إلينوي: حصل على تصنيف مستخدمي الموقع كأفضل متحف في العالم عام 2014، وهذا العام انحدر إلى المركز الثالث، ويضم أكثر من 300 ألف قطعة من الأعمال الفنية، وتشمل اللوحات المعروضة لوحة "القوطية" الأميركية لغرانت وود وغيرها.

4. متحف "برادو" في مدريد: متحف الفن الوطني الرئيسي الإسباني يضم مجموعة من الأعمال الفنية التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 12، بما في ذلك الأعمال الهامة لدييغو فيلاسكيز وفرانسيسكو دي غويا، كما يحتوي على مجموعة واسعة من أعمال الفنانين الإسبانيين، ويستقبل نحو ثلاثة ملايين زائر سنويًا.

5. متحف "اللوفر" في باريس: على الرغم من أنه المتحف الأكثر زيارة في العالم، لكن "اللوفر" جاء في المركز الخامس كأفضل متحف في العالم من قبل الزوار، ومعروف عنه الطوابير الطويلة، ويجذب أكثر من تسعة ملايين زائر سنويًا.

6. متحف "الأرميتاج وقصر الشتاء" في سانت بطرسبورغ، روسيا: يقع في شمال غرب روسيا، ولديه واحد من أكبر مجموعات الفن الأوروبي الغربي في العالم، ويعتبر المعلم السياحي الأكثر شعبية في سان بطرسبرج، فيحتوي على أكثر من ثلاثة ملايين قطعة من ضمن مجموعاته الأثرية، ولكن الجزء الأكبر من المعروضات يوجد في قصر الشتاء، المقر الرسمي السابق لقياصرة رومانوف، وتشمل المعروضات روائع ليوناردو دا فينشي، مادونا ليتا وبنوا مادونا، ومايكل أنجلو.

7. المتحف "الوطني" في لندن: يقع في وسط لندن، ويضم واحدة من أكبر مجموعات اللوحات في العالم.

8. متحف "ريجكس" في أمستردام: أعيد افتتاحه في 2013 بعد عشرة أعوام من أعمال إعادة البناء والتجديد، وتعرض مجموعاته في 80 صالة عرض، ويحكي قصة 800 عام من الفن الهولندي والتاريخ، من العصور الوسطى إلى موندريان.

9. متحف "فاسا" في ستوكهولم، السويد: يقع على جزيرة "ديورجاردن" وسمي على اسم السفينة الحربية التي غرقت في رحلتها الأولى في 1628، حيث ظلت تحت السطح لـ 333 عامًا حتى تم اكتشافها وإنقاذها وإعادة بنائها على مدى عدد من الأعوام، وبعد استخراج "فاسا" من قاع البحر في عام 1959 استغرق الأمر عامًا ونصف من أجل أن يتم رفعها إلى السطح على مراحل.

10. متحف "الأنثروبولوجي الوطني" في المكسيك: يضم المتحف الأكثر شعبية في المكسيك واحدة من أكبر المجموعات في العالم من القطع الأثرية من حضارات "المايا" التي سبقت الغزو الاسباني، ويتكون من سقف كالمظلة بدعم من عمود واحد، وهو ما يمثل الشجرة الأسطورية ويصور النسور والنمور، التي كانت رموزًا مقدسة لشعب "المايا".

المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم

المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم المتحف المصري يخرج من بين قائمة التصنيف الأفضل حول العالم



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates