المزروعي يوقع كتابه التجربة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة
آخر تحديث 07:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يستعرض أهم الإنجازات التي حققتها الدولة في المجال السياسي

المزروعي يوقع كتابه "التجربة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يوقع كتابه "التجربة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة"

المزروعي يستعرض أهم الإنجازات
الشارقة - نور الحلو

وقع الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي الدكتور محمد سالم المزروعي، أمس الأربعاء، في ركن التواقيع في معرض الشارقة الدولي للكتاب، كتابه الجديد "التجربة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة لعامي 2006 و2011 - الواقع والدلالات"، والذي يوثق للعملية الانتخابية في دولة الإمارات، ويقف على أهم الإنجازات التي حققتها الدولة في المجال السياسي

وحضر حفل التوقيع رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، ورئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان، وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من كبار الضيوف وزوار المعرض. 

وقدَّم للكتاب وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور محمد قرقاش، معتبرًا الكتاب "إضافة علمية ستزخر بها المكتبات التعليمية، وتكون مرجعًا أكاديميًا مهمًا لكل باحث في شؤون انتخابات المجلس الوطني الاتحادي"، مضيفاً أن التجربتين الانتخابيتين اللتين شهدتهما الدولة عامي 2006 و2011، شكلتا حراكًا "للتأسيس لمرحلة جديدة من عمل المجلس الوطني الاتحادي في إطار برنامج التمكين الذي أطلقه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2005، لتمكين المجلس ليكون سلطة أكثر قدرة على دعم مسيرة الدولة، والقيام بدور أكبر كسلطة مساندة وداعمة ومرشدة للسلطة التنفيذية".

ويتكون الكاتب من خمسة فصول، يحمل الأول منها عنوان "الناخبون" ويتناول مفهوم الانتخابات، وتسجيل الناخبين، ومفهوم الهيئات الانتخابية بشكل عام، والهيئات والدوائر الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعرض الفصل الثاني لموضوع "المرشحين" ويبحث في الفرص المتساوية للمرشحين المتنافسين، والشروط العامة للترشح، والحملات والدعاية الانتخابية، والمرشحون للانتخابات في دولة الإمارات. فيما يتناول الفصل الثالث "الإدارة الانتخابية" ويضم موضوعين رئيسيين هما مفهوم الإدارة الانتخابية وخصائصها، والإدارة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي الفصل الرابع يعرض المؤلف لعمليات التصويت، والفرز، والنتائج، والطعون الانتخابية، أما الفصل الخامس فيتضمن دلالات ونتائج انتخابات عامي 2006 و2011، ويقارن بينهما، محاولًا الرد على كثير من التساؤلات التي طرحها المراقبون والمهتمون بهذه الانتخابات، ويحتوي الكتاب على الكثير من الرسوم البيانية وجداول الإحصاء التي تسهم في توضيح النتائج، وجعلها أوضح وأسهل للقراء والباحثين والإعلاميين.

ويشغل الدكتور محمد سالم المزروعي منصب الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي منذ عام 2006، وكان عضوًا في المجلس مدة ثلاثة فصول تشريعية متتالية في الفترة بين 1984-1991.

وحصل عام 2013 على جائزة أفضل أمين عام في المجالس النيابية العربية، من الاتحاد البرلماني العربي، وهو عضو في جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، وجمعية الأمناء البرلمانيين الدوليين، وعضو مؤسس في اجتماعات الأمناء العامين في المجالس الخليجية، ولديه الكثير من المؤلفات والأبحاث المنشورة حول المؤسسة التشريعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يوقع كتابه التجربة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة المزروعي يوقع كتابه التجربة الانتخابية في دولة الإمارات العربية المتحدة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates