المعرفة تعتمد خمس أفكار جديدة
آخر تحديث 09:52:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها كتاب مسموع للمكفوفين

"المعرفة" تعتمد خمس أفكار جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعرفة" تعتمد خمس أفكار جديدة

هيئة المعرفة والتنمية البشرية
دبي – صوت الإمارات

اعتمدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي خمس أفكار إبداعية جديدة، ضمن مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، أبرزها كتاب مسموع للمكفوفين، وجهاز يقلّب أوراق الكتب لذوي الإعاقة، وإنشاء منصة للباحثين، وفق رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الدكتور عبدالله الكرم، الذي أكد أن الهيئة تلقت 614 فكرة، و61 ملاحظة تطويرية، منذ إطلاق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، فيما بلغ إجمالي الأفكار المبتكرة التي تم قبولها من جانب الهيئة 26 فكرة.

وكان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق مجلس محمد بن راشد الذكي، وهو المبادرة الذكية الخاصة بدبي، التي تتيح لجميع شرائح المجتمع التفاعل والمشاركة، عبر تقديم الأفكار والملاحظات والإجابة عن الأسئلة التي يطرحها سموه، كما لو كانوا حاضرين في مجلسه التقليدي.

وشهدت المبادرة منذ إطلاقها تفاعلًا كبيرًا من جانب مختلف قطاعات المجتمع، حيث أوجدت حالة من العصف الذهني الذكي، ظهرت في مختلف الأفكار المبتكرة التي تلقتها الهيئة، ما يعكس أهمية المبادرة في المزج بين مفهوم المجلس بشكله التقليدي من جهة، والنسخة الذكية منه.

وعرضت الموظفة في جمارك دبي، نجلاء درويش، فكرتها التي تتمثل في "جهاز يقلّب أوراق الكتب" لخدمة ذوي الإعاقة، بما يمكّنهم من القراءة والتصفح دون عناء.

وطرح الموظف في الحكومة الإلكترونية، في رأس الخيمة، ماهر اللحام، فكرته التي حملت اسم "زايد الخير لدعم المكفوفين"، وهي تتمثل في تسجيل صوتي للكتب، وإقامة جلسات حوارية لإجراء نقاشات ثقافية، وتوفير مرافقين لهم في الجامعات، وتحويل الكتب الورقية والكتب الإلكترونية إلى لغة "بريل".

واقترح المواطن حميد السويدي، تخصيص دقائق أثناء الطابور الصباحي في المدارس يوميًا بعد النشيد الوطني، لإلقاء كلمة مسجلة تتضمن قراءة فقرة من كتابات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لبث الطاقة الإيجابية في الطلبة والمدرسين.

وعرض مسؤول عمليات التعليم الإلكتروني في مدرسة دبي للمهارات الحديثة، فكرة تأسيس فصول Go PRO، التي كانت بداياتها عندما اضطر أحد طلبته إلى السفر خارج الدولة لتلقي العلاج، ما دفع المعلم وطلبته إلى ابتكار وسيلة للتواصل الحي والمباشر مع زميلهم.

وتقوم الفكرة حول تثبت كاميرا فائقة الجودة بتقنية Go Pro داخل الفصل الدراسي، لتنقل صورة حيّة من داخل الصف، عبر موقع تم تدشينه بمشاركة الطلبة، ليصبح الموقع حاليًا مرجعية للطلبة لمتابعة دروسهم.

واقترحت الباحثة الأكاديمية عبير العاصي تدشين منصة لتسهيل تنفيذ الأبحاث والدراسات الميدانية في قطاع التعليم، لتكون قناة تواصل بين المدارس الخاصة في دبي، والباحثين الأكاديميين في الجامعات والمراكز البحثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرفة تعتمد خمس أفكار جديدة المعرفة تعتمد خمس أفكار جديدة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates