المعرفة تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت 10 طلبات لإضافة رسوم جديدة

"المعرفة" تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعرفة" تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور

هيئة المعرفة والتنمية البشرية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عن إلزام المدارس الخاصة في دبي بتضمين رسومها الإلزامية والأساسية في عقد أولياء الأمور، بدءًا من العام الدراسي الجاري، فيما رفضت 10 طلبات تقدمت بها مدارس خاصة لتضمين رسوم جديدة، قالت إنها إلزامية. وعزت الرفض لعدم وجود أدلة تثبت إلزاميتها، وفقًا لرئيس النظم والضبط في الهيئة، محمد أحمد درويش.

وعرّف درويش الرسوم الإلزامية بأنها المقابل المالي للخدمات التي تقدمها المدرسة لطلبتها بشكل مباشر، دون الحاجة لدخول طرف ثالث، مؤكدًا أن قرار الهيئة الجديد يضمن حق الطرفين، ويضعه في إطار قانوني مسجل، إذ يكون ذوو الطلبة على علم بالرسوم المطلوبة منهم في وقت مبكر.

وأوضح درويش أن الهيئة طلبت من المدارس الخاصة بأن ترسل لها قائمة برسومها الإلزامية متضمنة الرسوم الدراسية السنوية، على أن ترفقها بما يثبت تحصيلها لها منذ سنوات، وأنها لم تضف أخيرًا، تمهيدًا لإدراجها ضمن العقد الخاص بكل مدرسة، مطالبة بنشرها على موقعها الإلكتروني، حتى تكون متاحة لذوي الطلبة ضمن المعلومات الأساسية عن كل مدرسة.

ووفقًا للهيئة، تتضمن الرسوم الإلزامية رسوم الامتحانات، والتسجيل، والرسوم المتعلقة بالمختبرات والمكتبات والخدمات الطبية التي توفرها المدرسة، وكل خدمة كانت تقدمها منذ سنوات وتحصل مقابلها على رسوم من ذوي الطلبة.

وذكر درويش أن الهيئة تتبع منهاجين لتحديد الرسوم الإلزامية للمدارس الخاصة، يتعلق الأول بالمدارس القائمة فعلًا، وهو الاطلاع على الرسوم الإلزامية المطبقة في السابق، الموجودة في سجلات الهيئة والمدرسة قبل الموافقة على تضمينها في عقد ولي الأمر. والثاني الاطلاع على الرسوم الإلزامية، وفقًا للخطة الأكاديمية المقدمة من المدرسة للهيئة عند افتتاح المدرسة، والتي تتضمن الخدمات كافة وتكاليفها.

وأكد أن كل رسم يثبت بالأدلة أن المدرسة كانت تحصّله قبل توقيع العقد بفترة كافية، يُسمح بإضافته إلى العقد، فيما يرفض أي رسم آخر تسعى المدرسة إلى إضافته.

ووفقًا لدرويش، فلا يحق لأي مدرسة فرض رسوم على الطلبة، غير محددة في العقد، ويحق لذوي الطالب، التقدم بشكوى في حال مطالبتهم بدفع أي مبلغ إضافي، غير مسجل. ويستثنى من ذلك الرسوم التي تطلبها المدرسة مقابل خدمة غير إلزامية، وتقدم من خلال طرف ثالث كشركة أو مؤسسة أخرى، فهنا يحق لذوي الطلبة قبولها أو رفضها دون أي إلزام منهم.

ويشار إلى أن خدمة المواصلات المدرسية التي تقدمها المدارس تصبح إلزامية على ذوي الطلبة الراغبين في الاشتراك بها حال كانت الحافلات ملكًا للمدرسة، وتقنن رسومها الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرفة تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور المعرفة تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates