النعيمي يطلع على أنشطة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن خدمة كتاب الله واجب على كل مسلم

النعيمي يطلع على أنشطة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يطلع على أنشطة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف

مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف
عجمان - صوت الإمارات

اطلع عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان،  الشيخ حميد بن راشد النعيمي على فكرة وأهداف والإمكانات المتوفرة لطباعة المصحف الشريف، بجانب أحدث التقنيات المستخدمة في الطباعة والتجليد الفني في مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف . وتعرف خلال لقاء وفد المركز الذي ضم  الرئيس التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام فيصل بن حيدر، وأمينة السويدي مديرة الموارد البشرية وجمال سلمان المدير التنفيذي لشركة مسار، ومعاذ محمد عبدالغني مدير خدمة العملاء، إلى أنشطة المركز ودوره وأهم المعايير المتبعة في جميع مراحل إعداد وطباعة المصحف الشريف ومعايير الجودة والشفافية العالمية بهذا الخصوص .

 واستمع حاكم عجمان من القائمين على المركز الذي يعد الأول من نوعه عالميا في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بكافة الخطوط والقراءات المعروفة، إلى شرح حول الطرق المستخدمة في عمليات التجميع والتدقيق وتوفير الخدمات المتكاملة التي تغطي جميع مراحل إعداد وطباعة المصحف الشريف، كما تم الاتفاق مع المراكز المتخصصة في العالم لترجمة المصحف وطباعته ب 30 لغة عالمية ونشره بكافة القراءات والخطوط التي يحتاج إليها المسلمون أينما كانوا وتوزيعه على تلك الدول في القريب العاجل .

 وأكد أن خدمة كتاب الله وحفظه وطباعته ونشره واجب على كل مسلم خدمة للإسلام والمسلمين وأن ما يقوم به المركز يعد رافداً أساسياً في عالمنا الإسلامي لطباعة المصحف الشريف ونشره في أنحاء العالم كافة، والعناية به والمحافظة عليه . ودعا سموه القائمين على هذا المشروع إلى ضرورة المحافظة على المصحف الشريف بالاستعانة بحفظة القرآن والمشايخ والعلماء المتعمقين في اللغة للتدقيق قبل طباعته خوفاً من عبث الطبعات العشوائية في المطابع غير المعتمدة وعمليات التصدير غير المؤهلة مع مراعاة ارتفاع دقة الإنتاج التي تسهم في توفير نسخ صحيحة .

وأشاد بتأسيس هذا المركز لخدمة القرآن الكريم ونشر رسالة الإسلام في مختلف أنحاء العالم وتعزيز قنوات التواصل مع المسلمين، انطلاقا من حرص دولة الإمارات واهتمامها الكبير بطباعة المصحف وتوزيعه والتعريف بالدين الإسلامي الحنيف .

يذكر أن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف افتتح العام الماضي من قبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويستخدم أحدث تقنيات التجهيز الطباعي والتصوير ومراجعة وتدقيق صفحات المصحف ويعتمد معايير صارمة ابتداء من التخطيط ومراقبة النص إلى التصوير والتدقيق وخطوط الطباعة والتجميع انتهاء بمراقبة الجودة . وتبلغ طاقة المركز السنوية حالياً نصف مليون نسخة شهريا بمعدل ستة ملايين نسخة سنوياً ستصل إلى 15 مليون نسخة خلال المراحل المقبلة .

كما يقوم المركز بطباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية ومصاحف الجمعيات الخيرية ودور النشر وغيرها، كما تم اعتماد مواصفات عالية جداً ومعايير دقيقة في طباعة المصحف الشريف تحت إشراف لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمشايخ وعلماء الدين .

حضر اللقاء المستشار في الديوان الأميري، عبدالله أمين الشرفا ومدير الديوان،حمد بن راشد النعيمي  ومدير عام التشريفات والضيافة،يوسف محمد النعيمي  ومدير مكتب حاكم عجمان طارق بن غليطة  .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يطلع على أنشطة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف النعيمي يطلع على أنشطة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates