الهند والمغرب تجمعان الزوار على مائدة طعام واحدة
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على هامش معرض الشارقة الدولى للكتاب الـ"33"

الهند والمغرب تجمعان الزوار على مائدة طعام واحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهند والمغرب تجمعان الزوار على مائدة طعام واحدة

ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي
الشارقة - نور الحلو

احتشد كثيرون في ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي للكتاب الثالث والثلاثين، لمشاهدة كيفية صنع وجبة طاجن الدجاج بالليمون والزيتون الشهيرة في المغرب، التي قدمتها الطاهية المغربية آسيا عثمان، واعدة الجمهور بالمزيد من الأطباق المغربية الشهية خلال مشاركتها في المعرض. موضحة مقادير وكيفية صنع هذه الوجبة بالتفصيل، وخلال تحضيرها وإعدادها لهذه الوجبة الشهيرة، تلقت الطاهية عثمان العديد من الأسئلة من الجمهور الذي حرص على الاستفسار عن مختلف تفاصيل إعداد الوجبة كي يتم العمل على تنفيذها كل في بيته.

والطاهية آسيا عثمان، التي تقدم برنامج على قناة فتافيت، ومؤلفة كتب طهي بارزة، ومدونة إنترنت ومزينة طعام مشهورة جلبت إلى عالم الطهي ذوقها الخاص والمميز. كما تعد آسيا عثمان مؤلفة لأول كتاب طهي مغربي عربي في منطقة الخليج، والذي ترجم عنوانه إلى "الورود والمروزية: الوصفات والذكريات الحبيبة من المغرب". إلى جانب تأليفها لمجموعة "خميسة"، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الكتيبات تظهر فيها عشقها المستمر للأطباق المغربية والعربية بشكل خاص، والطبخ العالمي بشكل عام.

وكان المطبخ الهندي حاضرًا في المعرض، بين عشاقه الكثر، في ركن الطهي في المعرض، من خلال الطاهي دروف بيكر، الذي قدم وجبة "الحبار الحلو والحبار الحار مع الجرجير". وشرح مكوناتها وكيفية صنعها ومقادرها، 

وبعد أن انتهى من تحضير وإعداد هذه الوجبة، عرض الطاهي بيكر، كيفية صنع "المانجو والقشدة المخفوقة"، موضحاً مقاديرها ومكوناتها.

يذكر أن بيكر سيعود هو وزملاء آخرون له طيلة الأيام المتبقية في المعرض، للتواصل مع عشاق الطبخ الهندي في ركن الطهي، لتقديم وجبات أخرى متنوعة.

أما الطاهي دروف بيكر فقد ولد في المكسيك، وانتقل للعيش في الهند عندما كان يبلغ من العمر حوالي 4 سنوات. وقد عاش أيضاً في إسبانيا وتانزانيا، وقد أثرت رحلاته العديدة وخلفيته الثقافية الغنية في طريقته في الطهي والتوابل التي يستخدمها في أطباقه. فاز دروف في مسابقة ماستر شيف 2010 التي نظمتها "بي بي سي وان"، وعاد بعدها بسنوات للمشاركة كناقد في المسابقة. وهو من الضيوف المنتظمين على ويتروز تي في، ويكتب بشكل منتظم للويك إند ويتروز. وصنع دروف مؤخراً أرز بسمتي منكه لتيلدا. ويعيش دروف حاليًا في لندن مع زوجته وطفليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهند والمغرب تجمعان الزوار على مائدة طعام واحدة الهند والمغرب تجمعان الزوار على مائدة طعام واحدة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates